ألا تكفيهم عشر سنوات من ثقتك بهم .. يا جلالة الملك !!


إن عمر الشعوب في الازمان السابقة كانت تقاس بسرعة تنقلها جغرافيا ، وسرعة وصول المعلومات والاخبار من مراكز الحكم الى الاطراف ، ولذلك كانت كثرة عدد السنين لاتشكل فرقا في تاريخ هذه الشعوب .
أما الان فإن عشرة سنوات تمثل فترات زمنية طويلة وطويلة جدا من عمر الشعوب ، ومنذ عام 2000 وجلالة الملك يسير على اساس هذه المعادلة التي تغيرت مع تغير وسائل الاتصال ونقل المعلومات والاخبار من خلال التطور السريع لتكنولوجيا الاتصال ، والتي تعتبر تطور حتمي وليس ظرفي ، فخلال هذه السنوات العشرة وضع جلالة الملك ثقته بالعديد من الرجال والقيادات من أجل أن يسيروا معه على نفس الدرجة من السرعة كي تتقدم البلاد وتخطوا خطوات سريعة ومتلاحقة ومتماشية مع هذه التطور السريع الذي يجري في العالم .
ولكن هذه العشرة سنوات شهدت كبوات كثيرة ونكسات أكثر أدت في النهاية الى ارتفاع الدين العام للحد الذي يمثل خطا احمر بكل المقاييس المالية الدولية ، وتم تحويل كل مكارمك الملكية الى مشاريع من الفساد ولم تبقي من رصيد الشعب ولاتذر ، واصبحوا يتبادلون الادوار والمهمات على حساب زمن هذا الشعب ، وكأنهم يلعبون الكراسي الموسيقية بدون خروج مهزوم منها .
وعندما رغبت جلالتك في التعديل أوجدوا لأنفسهم مخرجا بإطلاق مسمى اللجان على كل ما رغبت بتعديله ، بدء من لجنة الحوار الوطني واللجنة الاقتصادية الوطنية ولجنة تعديل الدستور ، وأخرجت هذه اللجان ما أخرجت ولم تعطي للشارع الاردين أية أذان صاغية ، بل أنها استخدمت كل الادوات الاتصالية ورجالها من أجل تبرير أن ما تم الخروج به من هذه اللجان هو أفضل ما يمكن إعطاءه لهذا الوطن وبهذه المرحلة بالذات ، وتم إعتبار الاصوات الخارجة من الشارع بالنسبة لهم هي اصوات نشاز عن الاجماع العام والمصلحة الوطنية .
وزاد الطين بلة تصريحاتهم بأننا كشعب لازلنا لانمتلك مهارات التعامل مع الحياة الديموقراطية كما يجب ، وفرضوا انفسهم علينا أوصياء في كيفية ادارة حياتنا السياسية ، ونسوا في نفس الوقت أن الذي أوصلهم الى مناصبهم هو جلالتك كي يقوموا بواجبهم وفي هذه المرحلة بالذات على أكمل وجه للخروج بالوطن من زوبعة التغييرات العربية خروجا سليما وسلس يؤدي بالبلد الى مرحلة ديموقراطية نفخر بها ، ولكنهم أصرو على أن بقاء الامور ومع القليل من التعديلات الهامشية سوف تبقيهم موضع ثقة جلالتك وفي نفس الوقت سيبقون في مناصبهم لعشرات السنين ، وذلك لإيمانهم أن ما يحدث في العالم العربي ما هو إلا جمعة مشمشية سرعان ما تنتهي وتعود الامور كما هي عليه مع بعض التعديلات الشكلية .
ووصل الامر بهم الى أنهم شكلوا جبهة داخلية موالية لكل ما يصدر عنهم ، وهي جبهة دائمة الوقوف ضد الحراك الشعبي ، وتطورت الامور الى الحد الذي تجاوزت به هذه الجبهة الحدود المتفق عليها ، وانقلب السحر على الساحر ، وطالبوها بعدم المغالات في الولاء أكثر منهم ، وفي نفس الوقت أقنعو ا تلك الجبهة أن الطرف الاخر من المجتمع لايريد الخير لهم وانه يريد التكسب على حسابهم ، اذا هي عشرة سنوات من الثقة الملكية بهؤلاء الرجال ،ألا يستحق هذا الوطن أن يعطى الثقة للشعب ككل وليس لمجموعة متفردة من الاشخاص يختالون غيا بهذه الثقة ؟





تعليقات القراء

قرشي
اكيد يكفي!
22-08-2011 02:02 AM
مقهور
الشعوب تقاس بانجازاتها ونحن خلال عقد من الزمن تُركنا داخل دائرة مغلقة مكونة من اشخاص تتبدل مسمياتهم وهم لا يتبدلون للمرة الالف اين الدماء الجديدة والى متى ستهمش الكفاءات العالية في هذا البلد
22-08-2011 02:06 AM
Bravo
Very Well said
22-08-2011 05:25 AM
مش انا
عمرنا ما ربينا ثور وحرث اييييييييه قلبي على بلدي وقلبهم علينا من حجر
22-08-2011 05:34 AM
حسام البطيخي
ما تقوله صحيح ..... وحان الاوان لنغير تلك الاسماء التي عاشت اكثر من 40 سنة الا يوجد غيرها افضل منهم بمليون مرة واخلص منهم..... يامن تربعتم اربعون عامآ انتم واولادكم وانسابكم ومعارفكم .. لا تعتقدون بأنكم مخلدون......؟؟؟؟؟؟؟؟
22-08-2011 09:09 AM
مواطن اردني
ايها الكاتب المحترم ان عشرات السننين لا تكفي هولاء المنافقين واكلي اموال الشعب وخيرات البلد وهم الذين اخذوا وكالة من المواطننين الاردننين غير قابله للنزع بانهم هم الاصلح لحكم الشعب ما داموا على قيد الحياة ومن بعدهم ذريتهم ..... ان اللجان التي شكلت لمعالجة كل الاختلالات المالية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية كلها شكلت للتلاعب والضحك على الشعب متناسين ان الشعب العام الماضي ليس هو الشعب هذا العام ولن يعود ومتناسين ان الامر خطير جدا وجدي جدا وان الورم ان لم يتم استئصاله سريعا فان العواقب ستكون وخيمة على الوطن كله دون استثناء وسيحاسب هؤلاء الفاسدين الذين خانوا الامانة والوطن والشعب وثقة سيد البلاد حسابا عسيرا .... ان هذا الترقيع لن يحل المشكلة وان هذا التلاعب لن يدوم مفعوله طويلا وان الشعب يفهم كل شئ ويعي كل شئ ولا يكبح جماحه الا حبه للوطن ومليكه فاتقوا غضبة الشعب .... هو فقط طاهر المصري من يفهم الديمقراطية ويعيها ويمتلك المهارات والادوات اللازمة لادارتها اما الشعب فلا وغير مؤهل للمرحلة .... اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن واحفظ هذا البلد سخاءا رخاءا في حفظك وامانك
22-08-2011 11:56 AM
ست بيت
نعتذر....
22-08-2011 01:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات