اغلاق

شاهين فرض شروطه على الحكومة .. فأين الانجاز؟!


حتى لا تحسب عودة شاهين من المانيا الى الاردن مغفورا هو انجازا ً للحكومة ,او تحسب انجازا ً لمطالب المعارضة او الشارع بإستجابة الحكومة لمطلبهم بعودة شاهين الى الاردن . ونقول للذين طالبوا بعودة شاهين الى الاردن بأن هذا المطلب ليس من مطالب الاصلاح والفساد بل هو شعارا ومطلبا لا يستحق حتى كتابته على اليافطات فخروج شاهين من الاردن هو خروج قانوني ولا يلحقه اي محاسبة قانونية لانه خرج من الاردن بتقارير طبية موقع عليها افضل اطباء الاردن وحتى لو التقارير بالغت بحالة شاهين يتحمل الاطباء هذه المبالغه وليس شاهين ولا الحكومة . كذلك الحكومة بالغت ايضا ً بردة الفعل منها على الشارع , فعقدت المؤتمرات الصحفية وبررت خروج شاهين من الاردن بمبررات ليس لها داعي امام الراي العام . ها هو شاهين عاد ليس بضغط من الشارع ولا بضغط من الحكومة , بل برجاء من الشارع وبرجاء من الحكومة ايضا ً ولا تحسب للشارع والحكومة بأن عودة شاهين انجاز . اقول للطرفين لو ان شاهين لا يرغب بالعوده لا احد يجبره عليها , ولا تستطيع الحكومة ان تعتبره فارا ً من الوجه العدالة كما كنا نسمع من الحكومة بأكثر من مناسبه . لانه ما دام يتلقى العلاج بالخارج وفق تقارير طبية فهو ملتزم بالقوانين لان الموافقه على سفر خالد شاهين للعلاج لم تكن مرتبطه بزمن ومده معينه , ولو اراد شاهين ان يقضي ثلاث سنوات والتي هي محكوميته بألمانيا او اي دوله اخرى لفعل ذلك دون مسؤولية قانونية وكانت حسبت له كل مده محكومية.
خالد شاهين عاد بعد رحلة علاج دامت ستة شهور بذلت خلالها كل الواسطات والجهود لاقناعه بالعودة للاردن , وفي النهاية فرض شاهين شروطه للعودة واهمها رفع الحجز المالي على املاكه واملاك زوجته والدرجه الاولى من اقاربه . ولعلم للذين قالوا ان شرطا ً آخر فرضه شاهين بأن تحسب مدة اقامته خارج الاردن من المحكومية , فهذا ليس شرطا ً بل هو قانونا ً ان تحسب له لانها فترة علاج وليست بحاجه لتصريح صحفي من اي مسؤول ليعطينا هذه المعلومة . وحتى لا يعتقد البعض بأني اتجنى على جهد بذلته الحكومة لعودة شاهين اقول الاردن والمانيا لا يرتبطان بمعاهدة تبادل المطلوبين والمجرمين وعليه لو لم يرغب شاهين بالعوده لما عاد . واضيف ان منظر شاهين اثناء نزوله من الطائرة وقيادته الى سجن الجويده( ومن ثم الى سجن سلحوب وهو سجن خمسه نجوم وهذا ايضا من الشروط التي فرضها شاهين ) ويحيط به اعدادا من الامن من كل جانب ليس بالمنظر المحبب , فما دام الرجل مكبل, فلماذا هذا الاستعراض امام عدسة التلفزيون . شاهين ليس كل الفساد وانا برايي انه ليس فاسدا ً بل الفاسد من عنده قابليه للفساد من المسؤولين في القطاع العام والخاص . واذا كانت تعتقد الحكومة بانها ارضت الشارع بهذا الانجاز فقد اغضبت الدول الغربية وجمعيات حقوق الانسان على هذه الطريقه الاستعراضيه من قبل الحكومه .

info@ziyadat.com



تعليقات القراء

كمبيوتر +اباجور مواصفات
شو عرفك يا شطور...اكيد انته من الحكومة!!!
21-08-2011 05:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات