قلمي وجلالة الملك


لقد احتار القلم ماذا يسطر في فضاءات الحضرة وما عساه أن يترك لغيره من العاشقين الأبرياء وهم كثر في هذا الوطن، فلم يستطع أن يجمع ما قيل أو سوف يقال عنكم وفيكم، فستحضر قليلا مما لديكم، لا يعادل قطرة في محيط الولاء والانتماء، كيف لا وأنت الفارس وأنت القصيدة، وأنت من استطاع أن يختصر تيجان الأرض جميعها في تاج واحد، اسمه عبدالله؛ ليكون نبراسا ووشاحا من حرير لا يقاوم بريقه، عنوانه صدور الأردنيين الأوفياء، أولئك الذين استطعت أن تصطاد قلوبهم بخطاك النيرة.
يا أنت يا نبع الأردن الذي نستقى منه قوت الحكمة وروعة الرجال صباحا ومساءا . فهذا الشيب الذي غزى مفرقك لا يقدر بثمن، فقد أضاء بياضه صفحات من تاريخ وطني المجبول بعرق الشرفاء، ليسطر قصة ملك جاءت من أعماق التاريخ أنموذجا يحتذى.
لن يستطيع أحد أن يوقف قلمي وأنا أمدح سيد الرجال الرجال، وأسدا من بني هاشم الأطهار، ولم أتكلف العبارات فقد استرسلت لقلمي مثل مطلع النهار، ولن أبالي بأن يتهمني احد باني باحث عن جاه أو سلطان، فجاهي هو قلمي وسلطاني هو سيدي الذي ما أعياني مدح من قبله إلا وطني، وما كنت بوقًا لصاحب سلطة أو جاه قبلهما في هذا الوطن ولن أكون، ولن أرتوي من منهل غيرهما. فلك السلامة يا أهل السلامة كلها، ولك الوفاء تعظيما وترحيبا، وللوطن البقاء ما بقى هذا الثرى حرا أبيا.
عواد النواصرة رئيس ملتقى المزرعة الثقافي، الأغوار الجنوبية.
awad_naws@yahoo.com




تعليقات القراء

عواد ثاني
يا ولدي يا عواد الاغوار بتركها امانه برقبتك اكتب عنها اكتب عن الفقر والبطاله فيها اكتب عن مشاكلها التي لا تنتهي
20-08-2011 02:44 PM
الى الكاتب
(((فقد استرسلت لقلمي مثل مطلع النهار، ولن أبالي بأن يتهمني احد باني باحث عن جاه أو سلطان،)) انت يا سيد عواد اعترفت بأنك باحث عن الجاه والعطايا خفف خفف شويه احسن
20-08-2011 02:47 PM
ابو عصا
نعتذر....
21-08-2011 01:44 AM
Bravo
Then what you are looking for...if not
22-08-2011 05:27 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات