مقتل ثلاثة جنود وجرح 24 آخرين في اعنف معارك سيذكرها الجيش الاسرائيلي .. حيث افقدته توازنه فاتبع سياسة القصف العشوائي والارض المحروقة


جراسا -

وكالات - لم تتوقف العمليات العسكرية الاسرائيلية ضد قطاع غزة، واستشهد تسعة عشر فلسطينياً في سلسلة من الغارات الجوية على مناطق مختلفة من القطاع ولكنها تركزت في وسطه.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن أحد عشر فلسطينياً على الاقل استشهدوا في قصف للزوارق الحربية الاسرائيلية على مخيم دير البلح، وان نحو عشرين اخرين اصيبوا بجراح.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد ان اثنين من مقاتليها استشهدا في ذلك القصف، كما اعلنت الوية الناصر صلاح الدين ان احد مقاتليها محمد ابو شعيرة استشهد في اشتباك مع قوات خاصة في دير البلح.

وكان خمسة فلسطينيين بينهم أب من عائلة ابو جبارة وثلاثة من ابنائه استشهدوا في قصف على مخيم البريج ادى ايضا الى استشهاد مواطن اخر وجرح عشرة اخرين.

وشنت الطائرات الاسرائيلية سلسلة من الغارات استهدفت منازل كان من بينها منزل لعائلة الكحلوت حيث استشهد ثلاثة فلسطينيين في حين قصفت الطائرات الاسرائيلية ستة منازل في مناطق متفرقة من القطاع بينها منزل لعائلة عفانة في شارع النفق.

وفي وقت لاحق استشهد ثلاثة مواطنين في قصف اسرائيلي استهدفهم في حي الزيتون بينهم رجل مسن.

وكانت الطائرات الاسرائيلية قصفت ليلا مجمع السرايا الحكومي وسط غزة مجدداً، وقصفت سوق اليرموك التجاري ومناطق مفتوحة في القطاع،
وشهدت منطقة شرق جباليا وشمال بيت لاهيا وحي الزيتون اشتباكات عنيفة استخدم خلالها الجيش الاسرائيلي القذائف المدفعية لاحراق الارض التي يحاول التقدم فيها، الا ان المقاومين تصدوا للدبابات واطلقوا قذائف مضادة للدروع وفجروا عبوات ناسفة وقد اعترف الجيش الاسرائيلي بمقتل ثلاثة من جنوده واصابة 24 آخرين لكنه قال إنهم قتلوا بطريق الخطأ في قصف دبابة إسرائيلية على مبنى احتله الجنود شمالي غزة، مشيرا إلى أن بين المصابين أربعة جرحى بحالة خطيرة.
ومن بين المصابين في معارك غزة مساء أمس -وهي الأعنف حتى الآن وفق المصادر الإسرائيلية- العقيد آفي بيليد الذي يقود لواء المشاة الخاص المعروف باسم "غولاني" لكن إصاباته وصفت بالطفيفة.
 
وفي وقت سابق كانت المقاومة الفلسطينية قد استدرجت وحدة من القوات الخاصة إلى منزل ملغم في أحد أحياء غزة مساء أمس ثم فجرت المنزل عليهم. وقد أدت هذه العملية إلى مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وجرح 30 على الأقل.
 
وأعقب العملية قصف إسرائيلي عنيف وعشوائي على ثلاثة محاور استمر نحو ساعة، وأشارت المصادر إلى أن الهدف من ذلك القصف كان تمكين فرق الإسناد من إخلاء القتلى والجرحى من الجنود الإسرائيليين.

وأشارت مصادر عسكرية وشهود عيان قبل ذلك إلى أن معارك شرسة بالأسلحة الثقيلة دارت رحاها شرقي مدينة غزة بين القوات الإسرائيلية ومقاتلي فصائل المقاومة الفلسطينية.
 
كما أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، تدمير ناقلة جند لقوات الاحتلال الإسرائيلي مما أسفر عن سقوط عناصرها بين قتيل وجريح في اشتباكات مساء الاثنين مع قوة إسرائيلية خاصة شرقي حي التفاح.

 



تعليقات القراء

فلسطين حرة أبية
الله يويقو يا شعب الامة يا فلسطين والله لا يبارك كل واحد خسيس ويتعامل مع الصهيون أسرائيل ولعنة الله على مبارك وعلى عباس الله يا يوفقهم بأذن الله أنو تتحرر فلسطين يارب ..............................................
06-01-2009 12:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات