اغلاق

التعليقات والمواقع الالكترونية


تقوم المواقع الالكترونية بنشر كل الاخبار الفورية والعاجلة والعادية والهامة وكذلك تفتح الباب لكثير من الكتاب ليقوموا بطرح افكارهم وتفسير الكثير من الامور وتحليلها وتترك المجال مفتوح امام الناس والجمهور للتعليق على الاخبار وكلام الكتاب بكل حرية وامانه ولكن للاسف الشديد تجد الكثير من هؤلاء المعلقين والنقاد الجدد يقوموا بالتجريح الشخصي والنقد الموجه الى شخص الكاتب وليس الى مضمون المقال او الخبر وهذا خروج عن اطار الصواب لان التجريح مرفوض بكل اشكاله نحن مع حرية الرد والتعليق والتعبير وهي مصانة ومقدسه وكل كاتب ينتظر من القراء النقد البناء الايجابي الذي يثري المقالة والمضمون ويبين رأي الناس فيما يكتب لا في شخصه هو لان هذا النقد هو ما يفسر ويوضح ويبين الاخطاء ان وجدت ويفسرها بشكل بناء اخواني الاعزاء اخواني القراء كل منا يسعى الى ابراز وجهه نظره في موضوع او طرح معين مطروح امامه وكل منا يسعى لمعرفه دقه وصحة الكلام المنشور ولكن في اطار الحوار الهادف ومناقشه الاخبار فالحرية مصانة والتعبير مقدس ويجب علينا ان نستغل تلك المواقع التي تجتهد لتوصيل المعلومة والخبر لنا بكل دقه ومهنيه وتثري لنا الحوار في التواصل معها ومتابعه اخبارها وكتابها والرد والتعليق والنقد ولكن الرجاء ثم الرجاء ان نبتعد عن النقد الجارح وعن نقد الاشخاص انفسهم وان نوجه نقدنا ونقاشنا الى مضمون الخبر او المقال فنحن نتشرف بنقدكم الهادف البناء فانتم الأمل ونتمنى ان نشاهد نقدكم الهادف الذي يساعد على تصحيح الاخطاء او توثيق المعلومة فمهما اختلفنا في وجهات النظر وفي طرح الحلول والافكار فكلنا ابناء هذه الدار ونسعى جميعا للذود عنها من كل الاخطار .




تعليقات القراء

حسام البطيخي
أنا معك فيما تقول ولكن.. ما رائك ببعض الصحف الاكترونية التي تنقل خبر عن فلان من الناس ونحن ان نعقب علية كوني اعرفه عز المعرفة اذا كان شخص يستحق المدح او عكس ذالك بشرط عدم التجريح ..وهل هناك فعلآ اشخاص ذه خطوط حمراء يحق لهم ما لا يحق لغيرهم.. أو اماكن عمل لهم يصعب التكلم عنهم بحجة قوة المكان .. وعلى كل حال اضم صوتي لصوتك ..؟؟
19-08-2011 05:12 PM
قارئ
زيد ...انت اكثر كاتب يشيد به القراء في تعليقاتهم بالرغم ان كتاباتك لو كانت باسم اخر لكانت محل نقد الفراء ...بين بعض ممكن تفسر ذلك ؟؟!!
19-08-2011 05:12 PM
الدريدي
والله اخ زيد انه كلامك في مكانه لانك تخاطب ضمير الشخص فالصحيح هو عدم التعرض للكاتب نفسه وانما للموضوع

رغم انني اؤكد لك انك ستواجه انتقاد غير مسبوق من القراء على هذا الموضوع لان الكثر منهم من نفس الفئه التي تتحدث عنها هنا والله يعينك على هذه المقاله وشكرا
19-08-2011 05:28 PM
على الدبوبي
استاذ زيد نحن نتابع كتاباتك دائما الحقيقه انك بدات تتلمس هم الناس في كثير من الامور وخاصه الان الموضوع المطروح منك بقوه وهو موضوع اسعار اللحوم الذي تركته الحكومه للناس والتجار
اما مضمون التعليق انا اؤيد كلامك انه لا يجوز اصلا ان يكون التعليق بالذم للشخص وليس للمضمون
شكرا ولك الاحترام
19-08-2011 05:30 PM
احمد ابو نصار
انا ضد التعليقان السيئه التي تسيء لشخص الكاتب لان هذا ليس من شيم الكبار ولا من اخلاق الناس الطيبه ولا من شهامه الرجال
التعليق والنقد للمضمون هو الاساس ولك الحق والحريه فيه ولكن من يخرج عن هذا الاطار فليس هو من الكبار في الاخلاق او الكرامه او الشيم ودمتم
19-08-2011 05:32 PM
مراد الزعبي
اخ زيد ما هو الي بيعلق على نفس الشخص بيكون فارغ اصلا هو من داخله لانه جاهل بما يقراء هذا ان قراء اصلا
لكننا نقول للكل اتقوا الله وضع مخافه الله بين عينيك ولا تقدح الناس وتذمهم

ولكن التعليق على مضمون الكلام هذا حق وواجب على كل قارىء ان يعبر عن ما يدور في خاطره تجاه ما يقراء ولكن حسب الاصول ووفق مخافه الله والله الموفق
19-08-2011 05:34 PM
العجارمه
اعجب لمن يكتب شيء وهو يعرف في قراره نفسه انه غلط الا اذا كان هو غلط

فكيف من يعلق على كتابه معينه وترك الموضوع ويعلق على الشخص
هذا هو الجهل بحد ذاته
وشكرا الك يا اخ زيد
19-08-2011 06:32 PM
تحيه الىزيد. ما رأئيك
ما رأئيك في هذل الكاتب ولغته ومنطقه في الكتابه ؟
الكاتب احمد عريقات

ما رأئيك وفي وصفه الى مجلس النواب او الحكزمه ؟.

هناك مثل يقول نسمع طحن ولانشاهد عجاج الطحين ، بعد ثمانية شهور من عمر حكومة البخيت ، وبعد الكبوات العديدة بدء من قضية خالد شاهين وقصة العفو العام الذي تحول لعفو خاص ، وجداول العفو الخاص جدا جدا ، وبعد قانون المطبوعات والنشر المسخ الذي اقره مجلس نيابي مسخ ،وبعد تحويل العديد من الملفات لمكافحة الفساد ، وبعد جدل كبير حول بقاء الحكومة بعد العيد أو قبل العيد ،وبعد قصة اللحوم في رمضان وفشل الحكومة في السيطرة على سعرها ، هنا لن تتسع الصفحة الخاصة بالموقع الاخباري لكل شيء سأكتفي بما ذكر .
19-08-2011 09:44 PM
ماهر الجزازي
عزيزي الكاتب

كيف يمكن ان تفصل بين كاتب المقال ومضمونه،،، الفصل يمكن ان يكون من باب النفاق الاجتماعي

سؤالي اليك ايمكن ان تكتب شيء انت غير مقتنع فيه ولا يمثل وجهة نظرك؟؟؟؟؟

الاقلام الصفراء تفعل!!!!!!

مع احترامي لشخصك الكريم
20-08-2011 12:04 AM
بجه
حبيتك ايها الزيد
يعني خلصن مقالاتك وبلشت تعلق عالنقاد
20-08-2011 12:23 AM
وليد قدومي
انا شخصيا متابع لكافة مقالاتك وأجد نفسي متوافق مع أغلب مقالاتك وبالذات ان الكثير منها يصب في معاناة المواطن ولكن ما رأيك في كاتب مقال معروف بحمله أجندة شخصية وخاصة وبشكل اخر معروف أنه منافق ووو .... الخ فكيف تريد من القراء والمعلقين أن يتعاملوا مع مثل هذه الشخصية .
أما بخصوص تعليق أحد الأخوان في الأعلى بخصوص أسعار اللحوم وغيرها فإني أقول بأن المشكلة لا تكمن في الأسعار فقط !!! بل المشكلة الأكبر هل اللحوم والمنتجات الحيوانية الأخرى التي نأكلها صالحة للأستهلاك البشري ؟ ؟؟!!! وهل التصريحات الأخيرة لبعض المسؤولين والوزراء تدينهم أم لا ؟!!
ألم يتم غبن المواطن الاردني من هؤلاء التجار باستخدام طرق متعددة للغش والتدليس ؟ !!! للأسف لقد تبين للمواطن البسيط أن عدد لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة في السيطرة على اقتصاد وطن - للأسف - وكل ذلك والحكومة عاجزة عن التعامل مع هذه الفئة المهيمنة والمحتكرة ، علما بأن المشكلة الحقيقية لا تكمن في هؤلاء التجار بقدر ما تكمن في من يتواطئ معهم !!!
أخيرا نتمنى منك استاذ زيد أن تبقى على نفس الخط الوطني الذي تسير عليه وقلوبنا معك في حمل الهم الوطني .
والشكر الجزيل والعميق ومن كل قلبي لجراسا العظيمة والتي هي المتنفس الحقيقي لنا ، شكرا جراسا ولهيئة التحرير ولكافة موظفيها الكرام .
وسنبقى نتحرى ونلاحق الفاسدين بكافة الوسائل القانونية حتى يبقى الوطن بخير وهذا واجب كل من يحب ويعشق ثرى الوطن الغالي .
20-08-2011 04:11 AM
ابو انس
الاستاذ زيد المحارمه

كلامك في مكانه وانت تتكلم عين الصواب وفقك الله والى الامام ايها الكاتب المحترم
20-08-2011 06:18 PM
عياد
99 % من المواقع الالكترونيه تعتمد على كوبي بيست ولا علاقة لها بالاعلام ويمكن شراء معظمهم بوجبة غدا او عشا .
20-08-2011 10:21 PM
فارس القراله \ الكرك
الاخ الكاتب المحترم

حقيقه انني اشجع فيك روح الاجتهاد وانت تكتب بما يناسب راي الكثير وهذه حقيقه
واشكر فيك اهتمامك بقضايا الناس ويا ريت يا استاذي الكبير العزيز يكون للتامين ومصائبه عندك نصيب من كتاباتك الرائعه الجميله
والله يوفقك ايها الكبير
21-08-2011 12:00 AM
فارس بني عياد
ونتمنى ان نشاهد نقدكم الهادف الذي يساعد على تصحيح الاخطاء
طيب: اليك بعض الأخطاء التي وقعت فيها وتصحيخها:
1-وتترك المجال مفتوح امام الناس
الصحيح: مفتوحا
2-هؤلاء المعلقين والنقاد الجدد يقوموا بالتجريح
الصحيح: يقومون
3-يسعى لمعرفه دقه
الصيح يسعى لمعرفة دقة
21-08-2011 11:23 AM
كمال المجالي
يعني استاذي الفاضل اذا كان كاتب المقال صاحب موقف مخالف لمضمون المقال وصاحب مواقف معروفه لكل الناس اعلق على المقال واترك الكاتب يستغفلني ويضحك عليّ وما انتقده لازم نقول للأعور انت اعور في وجهه
22-08-2011 01:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات