جمعيات تنصب في رمضان بإسم الفقراء .. اين مكافحه الفساد ؟؟؟!!!


بقلم امين زيادات- منذ اليوم الاول لشهر رمضان المبارك تبدأ حملات تنتشر في زيارات للمنازل والشوارع والمساجد من قبل البعض والذي يدعي جمع التبرعات للفقراء والمحتاجين لتوزيعها بشهر رمضان, البعض صادق ويوصل كل قرش يجمع الى من جمع المال لأجله والبعض ليس كذلك بل يوصل دينار ويأخذ لنفسه عشرة ,وهؤلاء لا بد من متابعتهم من قبل وزارة الاوقاف ووزاره التنمية الاجتماعية وهي الجهات المخولة بمنحهم تصاريح لجمع التبرعات تحت مراقبة أعين هذه الوزارات.

حيث يمنح الشخص المتبرع وصلا ً مختوما ًوتورد بعدها جميع المبالغ الى الجهه المعترف بها وبنزاهتها في الجمع والتوزيع .

هذه المقدمة جزء مما اردت ان أذهب اليه, فهؤلاء يجمعون التبرعات بالدينار والدينارين ولكن المشكلة بالجمعيات التي تقيم افطارات وحفلات سحور بفنادق خمسة نجوم مدعين بأن ريع هذه الحفلات سيذهب للطالب الفقير والعائلات الفقيرة والارامل والمحتاجين.

هذه الحفلات والتي تباع البطاقه بها بأربعين وخمسين دينار للشخص هي التي لا بد ان تراقب وتحاسب, وخلال الحفل يفتح باب التبرعات بعد خطبة من رئيس او رئيسة الجمعية تستميل بها عواطف الناس الموجودين حتى ان البعض أصبح يصور ما يوزع على الفقراء بالفيديو ليعرضه خلال الافطار او السحور على الناس ليروا ما تقوم به هذه الجمعية او بالأصح رئيسه الجمعيه من اعمال خيرية يتاجرون به بالمحتاجين والفقراء, يا حرام.

وبعدها تبدأ التبرعات وبيع اليانصيب وما ادراك ما اليانصيب , حيث تجمع آلاف الدنانير من خلال صبايا جميلات تتجول على الطاولات وتتمايل امام الحضورلبيع اليانصيب, يا حرام ونحن في شهر رمضان يحدث هذا وأكثر .

والله اني اعرف رئيسة جمعية لم تكن تجد قسط الجامعه تدفعه لابنتها قبل سبع سنوات بالضبط , والآن تملك فيلا وسيارات فارهه وارصده بالبنوك من وراء المتاجرة بالفقراء وتدريس الطلاب المحتاجين .

أين الحكومة اين وزارة الداخلية من ذلك اين وزارة الاوقاف ووزارة التنمية الاجتماعية من هذا النصب الذي يمارس بوجود مسؤولين بهذه الحفلات ,واين مكافحة الفساد من ما يحدث باسم الفقراء, نحن نعرف بأن بعض الجمعيات تدفع من جيوب اعضائها لمساعدة الفقراء والمحتاجين والتبرعات ومردود اي حفلة يذهب بطرق سليمة الى المحتاجين ,هؤلاء نقول لهم الله يعطيكوا العافية.

ولكن هناك البعض القليل لا بد من مراقبته ومحاسبته وتحويله الى القضاء لينال عقابا ً على استغلال الفقراء لمصلحته في بناء الفلل والسيارات والتمتع بالسفر بإسم الطالب الفقيروالمحتاج .

هذه رسالة اضعها بين يدي رئيس الوزراء .

فالفساد ليس بالحكومة فقط , الفساد بمن يستغلون الفقراء من هذا الشعب , والفساد الاكبر بحضور بعض المسؤولين هكذا حفلات, ولكي لا نظلم الجميع واتهم من لا يعرفون خلفية هذه الجمعيات وهذه الحفلات من الحضور نقول اذا كنت تعرف فتلك مصيبة وان كنت لا تعرف فالمصيبة اعظم.



تعليقات القراء

الحزين
هذه دولة كل مين ايدو ايلو وستنهار وستسقط .... و.... من الحكام واعوانهم وقد راى المحللون ان هذا قريب جدا زوال الدول العربية والاجنبية تلبية لدعاء المنكسرة قلوبهم من البشر عباد الله وان دعائهم استجابه الله اولا بطاغية تونس ثم بطاغية مصر ثم بطاغية ليبيا وتلبية الدعوة المستجابة مستمرة حتى تاتي على كل الظالمين والفاسدين والباسهم لباس الخزي والعار امام الناس جميعا بما فعلوه من جرائم ضد الانسانية و
14-08-2011 04:19 PM
فقيرالله
نهاية رجل شجاع
05-12-2013 06:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات