"زعران" الدولة


لن أعتذر عن استخدامي كلمة \" زعران\" الدالة والمشيرة إلى من يرتكبون الجرائم ويعادون المجتمع ويخلون بأمنه وسلامة أبناءه والتي لم تحتويها لغتنا العربية الفصيحة .

في القدم ، كانت هذه الفئة من المجتمع هي من ترتكب الجرائم وتدخل السجون وتصبح من أرباب السوابق والتوقيع على الإقامات الجبرية !!!!

حديثاً ، ومع ظهور الدعوات الإصلاحية الواجب على كل المجتمع احترام آرائها بدءاً من رأس نظام أي دولة - الملك أو رئيس الجمهوية أو رئيس الوزراء ، بحسب نظام الدولة - إلى عامة الشعب الذي هو مصدر السلطات وهو من وضع النظام ورأسه !!!

الزعران قديماً ، كانوا من ينهبون أموالنا وأسواقنا ... وهم الآن من ينهبون أصواتنا المطالبة بالحق والعدل والمناهضة للظلم والفساد !!!

من الواضح لأي عاقل في كل المسيرات الإصلاحية التي شهدتها البلاد العربية من افريقيا غرباً إلى آسيا شرقاً ... وجود الزعران الذين اساؤا فعلاً للمعتصمين والمطالبين بالإصلاحات !!!

دعونا ننظر إلى ما جرى في مصر ، وما يجري الآن في سوريا ، وما جرى في الأردن في عدة مسيرات شهدتها البلاد ... الزعران أو البلطجية كانوا يأتون بحجة الولاء والانتماء وبرفع أعلام الدولة وصور قائدها ويطربون على أصوات أغان وطنية ، ويا للاسف يعتدون على حرية الآخرين !!!

الزعران قديماً .. أصبحوا زعران الدولة حديثاً ... أين هم المعتدون على المشاركين في المسيرات ؟؟؟ أين دور الأمن العام الذي أخل في النظام ؟؟؟
أتهم الأمن العام ، والدولة بالتواطؤ والتشارك مع مثل هؤلاء ... وإلا فاكشفوا لنا جميع المعتدين !!

ما جرى في الكرك في جمعة السيادة ، هم معروفون جيداً .... فالشعب يعرف بعضه يا دولة فاحذري !!!

السيادة للشعب ... فاحذروا استخدام الزعران والبلطجية واحذروا توجيه الشباب لئن يصبح الأمر شعبي – شعبي وأنتم تفهمون ما اقصد !!! ...كفاكم لعباً بعقول الناس !!! ولا تجروا الربيع العربي إلينا !!! وانظروا للمغرب كيف أصبحت ؟! .. وجهوا زعرانكم لأمور يخدمون فيها الوطن أفضل من محاربة أبناء الوطن ... وظفوهم أو ساعدوهم في حياتهم يكن أفضل لكم ...

يا دولتنا الأردنية ... أعيدوا قراءة تاريخ الأردن جيداً ... لتعلموا ما كان .. فالشعب الأردني لا يهان على مر الزمان ... أعيدوا قراءة تاريخ كل شبر في الأردن لتعلموا ما الأردن !!!
• رسالة إلى الأردنيين :
الانتماء والولاء .. ليس برفع علم الأردن ، وصور الملك عبد الله ، وسماع الأغاني الوطنية !!!
الانتماء الحقيقي هو لثرى هذا الوطن والدفاع عنه من كل معتدٍ.. لا الاساءة لابنائه وعدم احترام حرياتهم ..


يا نظامنا الأردني ... ويا حكومتنا الاردنية ... الشعب لا يعتبركم كيانا صهيونياً ... الشعب يريد العدالة ...

الأمر ليس صعباً ... كل ما عليكم اجتثاث الفساد وقلعه من بلادنا ...
الأمر تافه ... فقط أصلحوا ما فسد في بلادنا ...

ارهقتنا المماطلة .... والمماطلة والتماطل في إقامة الحق والعدل ... هي أكبر فساد ...
حفظ الله الأردن وشعبه الطيب .

Mohammad_Albtowsh@Yahoo.Com



تعليقات القراء

عوده
صح لسانك كفيت ووفيت
12-08-2011 08:46 PM
خلدون
" الانتماء والولاء .. ليس برفع علم الأردن ، وصور الملك عبد الله ، وسماع الأغاني الوطنية !!! " .. الأمر المحزن هو أن هؤلاء هم الذين يجتازون الاشارات الحمراء ويزعجون الناس بزوامير سياراتهم والأغاني المزعجة من مسجلات سياراتهم ولا يتقيدون بقواعد المرور والذوق العام..إلى غير ذلك من المخالفات ومظاهر التلوث الصوتي ..

12-08-2011 09:57 PM
الدويري
فجأة صار الزعران حلفاء للنظام، وكبرت روسهم، بس في المرات الجي يعرفوا هم وللي بشدوا على ايدهم رح يتبهدلوا ، وفرقوا قتل حيولاهم
12-08-2011 11:04 PM
الاحرار
الزعران معروفين هذول جماعه ...على المغشي واذا الناس مش شايفتهم الله شايفهم
13-08-2011 03:09 AM
كلاشنكوف
والله ما ازعر ... وقبل ما تطلبو الاصلاح اصلحو...
13-08-2011 11:23 AM
من هم البلطجيه ؟. من مغترب
لقد استخدم الاستاذ الفاظل كلمات الزعران والبلطجيه كثيرا.
ولاكنه فشل في الساقها في اهلها ومن هم البلطجيه .
البلطجي الذي كل يوم وخصوصا ايام الجمع يحتلون الشوارع ويزعجون الناس ويعطلون اعمالهم .
البلطجي هو ذلك الشخص الذي ياخذ الناس بالزعيق ---ويمتطي الشوارع العامه ---ويتامر على بلده لكي يستبيح القانون ويستبيع دماء التاس.

وكل هذه الصفات تنطبق على اصحاب الاعتصمات الشعارات والاجنده الخارجيه .

انشر لو سمحت يا زعيم النشر
13-08-2011 05:06 PM
الحزين
في الحقيقة هؤلاء ....... تخاف منهم لعجزها على مر الاعوام من وقفهم ومحاسبتهم وشعارهم ارفع الصورة وصوت المسجل على النغم الوطني وشحط وطير وادعس على المخلوقات ولا احد يكلمك لانك مع النظام وهم الذين دمروا البلد واكثروا فيها ...
14-08-2011 03:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات