إستشهاد عائلة من سبعة أفراد في اليوم العاشر للعدوان على غزة .. واسرائيل تتعمد قصف المناطق المأهولة بالسكان


جراسا -

وكالات - بقي قطاع غزة ينزف دما لليوم العاشر من العدوان البري والجوي والبحري الذي تنفذه اسرائيل وبشكل عنيف، وسجلت ساعات الفجر وقوع مجازر جديدة ابرز ضحاياها المدنيين من الاطفال والنساء.

وقال مسعفون انهم نقلوا شهيدين من مخيم جباليا الى مستشفى كمال عدوان وكان سابقا اعلن عن وصول شهيد من منطقة العطاطرة غربي بلدة بيت لاهيا.

واكد شهود عيان عن عدد من الشهداء والجرحى ينزفون لا زالوا تحت الانقاض في منطقة العطاطرة.

وقالت مصادر طبية في مشفى الشفاء ان سبعة افراد من عائلة ابو عيشة وصلوا اشلاء من منطقة المشتل شمال مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، واكدت المصادر استشهاد الاب والام وخمسة من الاطفال في الغارة التي وقعت بعد منتصف الليل بعد ان سقطت قذيفة اطلقتها الزوارق الحربية على المنزل فمدمرت اجزاء واسعة منه.

كما اعلنت مصادر طبية عن استشهاد ستة من عائلة السمودي بينهم 3 اطفال في قصف منزلهم بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

كما اطلق الجيش الاسرائيلي النيران نحو منازل السكان في حي الزيتون فاستشهدت طفلة من عائلة الحلو تبلغ من العمر خمس سنوات، كما استشهد جدها فيما اصيبت الوالدة بجراح خطيرة، ونقلوا جميعا الى مشفى الشفاء بمدينة غزة.

وناشد د.معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء الصليب الاحمر بالتدخل الفوري من اجل السماح لسيارات الاسعاف للوصول الى الشهداء والجرحى.

وبهذا يرتفع عدد شهداء العملية البرية الى 86 شهيدا ومنذ بداية العدوان الى 521 شهيدا واكثر من 2500 مصابا.

واشتد وقع الغارات الاسرائيلية بعد منتصف الليل، وقصف الجيش الاسرائيلي خمسة منازل بينها اربعة تعود لقيادات في القسام، ومنزل يعود لجميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية وهو من سكان مخيم النصيرات.

كما قصف الجيش الاسرائيلي جامعة الامة للعلوم الشرطية في حي النصير وسيارة قرب الرعاية الصحية غرب برج الشفاء في معسكر الشاطيء ما ادى الى وقوع اصابتين. كما استهدفت إحدى الغارات الإسرائيلية مركز الرعاية الصحية غرب مدينة غزة، واستهدفت غارتان أخريان كلا من مسجد عمر بن عبد العزيز قرب بلدة بيت حانون وسوق الفالوجا في مخيم جباليا شمال القطاع.

وقد ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن المرحلة الثانية من الهجوم البري تتمثل بتوسيع رقعة العمليات، والتقدم تجاه المناطق المأهولة بالسكان في مناطق شمالي القطاع. 
 
وتستهدف المرحلة الجديدة من الهجوم البري "معالجة جذرية" لبنى المقاومة الفلسطينية من خلال استهداف أعضائها في معاقلهم، والبحث عن مخابئ الأسلحة ومختبرات تصنيع القذائف والاستيلاء على مزيد من محطات إطلاق الصواريخ.
 

في حين أكد عضو المكتب السياسي محمد نزال أن كتائب القسام تمكنت من قتل 12 ضابطا وجنديا منهم ضابط برتبة عقيد في لواء غولاني، وإصابة 48 آخرين بجروح خلال ـ24 ساعة الأولى من المعركة البرية.


كما أعلنت كتائب الأقصى التابعة لحركة التحرير الفلسطيني (فتح) أن مضاداتها الأرضية أصابت مروحية إسرائيلية في سماء غزة، وأعلنت كذلك كتائب القسام إصابة مروحية للاحتلال.
 
ورغم الاجتياح البري واصلت المقاومة إطلاق الصواريخ على أهداف إسرائيلية حيث استهدف القصف لأول مرة قاعدة تسليم العسكرية وهي أكبر قاعدة برية جنوبي إسرائيل ومدينة أسدود وقاعدة زيكيم العسكرية ومستوطنة سديروت.


من جهة أخرى أفاد شهود عيان في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع أن عناصر المقاومة أعدموا أمس فلسطينيين اثنين بعد كشف أمر تعاونهما مع الغزاة.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

العربي
ولله العرب ما قصرو وقفو وقفة وحدة قدام العدو.
ماخلو إيشي إلاعملو مصاري بعتو مساعدات طبية بعتو.
يعني الي بنصاب بضل الاطباء يعالجو ويقرئو فوق راسو قرئان لحد ما يتوفى .
اما الي بيوصل ميت بحميمو وبدفنو دفن كريم .
وبنسبه للمصاري بيعطوها تعويض لأهل المتوفي ولما يموتو اهلو بروحو المصاري للحكومة الفلسطينيه .ولله وقفتهم عظيمه وراح إضل ذكره على مر الاجيال .
واولاد العرب راح يضلو رافعين راسهم مدى الحياه.
ولكم وينكم يا عرب اصحو مشان الله اصحو على يالي بتعملو إصحو شو بتستنو.
يعني اخوانكم المسلمين بدهم مصاري ولا بدهم مين يعالجهم ماهمه بنزلو لشهاده برجليهم.
هم بستنو منكم توقفو معهم وقفة بالفعل مش بالحكي .
خزيتونا لئنهم عمرهم العرب ما كانو هيك.
05-01-2009 03:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات