تواصل تحضيرات منتخب الكرة للتصفيات الآسيوية


جراسا -

يواصل منتخبنا الوطني لكرة القدم تحضيراته لبدء المشوار في تصفيات أمم آسيا، حيث سيلاقي منتخب تايلاند يوم 14 كانون الثاني (يناير) الحالي في عمان ومن ثم أمام منتخب سينغافورة يوم 28 منه في سينغافورة.

منتخبنا الوطني، الذي يقيم معسكرا تدريبيا في تركيا يستمر حتى يوم الخميس المقبل، سيخوض مباراة ودية يوم الاربعاء المقبل امام فريق انتر باكو الاذربيجاني، ويسعى من خلال تلك التمرينات الى التحضير الجيد للمباريات الرسمية.

إنتر باكو في سطور

يعد فريق انتر باكو من أبرز فرق الدوري الأذربيجاني لكرة القدم، حيث فاز باللقب للمرة الأولى موسم 2007/2008، وهو يتصدر الدوري حاليا بعد انقضاء الجولة الثالثة عشرة من البطولة المكونة من 26 مرحلة.

تأسس النادي عام 1997 تحت مسمى جامعة خازار نسبة إلى أول جامعة خاصة في البلاد، ويملك الفريق ملعبا كبيرا اسمه زابرات يتسع لحوالي 43 ألف متفرج، ويلبس الفريق القمصان الزرقاء والسراويل البيضاء.

وفي موسم 2003/2004، احتل جامعة خازار المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري المحلي، فشارك في مسابقة كأس انترتوتو المؤهلة إلى كأس الاتحاد الأوروبي، وفي الدور الأول تغلب الفريق على بريغينز النمساوي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-1) قبل أن يخرج من الدور الثاني على يد تامبيري الفنلندي.

تغير اسم الفريق إلى انتر باكو صيف عام 2004، حيث أجريت تغييرات جذرية في الجهاز الإداري للنادي، هذه التغييرات حسنت من مستوى الفريق الذي نال أخيرا بطولة الدوري الأذربيجاني الموسم الماضي ليتأهل إلى الأدوار التمهيدية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث اجتاز رابوتينيك المقدوني قبل أن يودع على يد بارتيزان بلغراد الصربي في الدور التمهيدي الثالث.

يتولى تدريب الفريق حاليا المدرب المحلي فالنتين خودوكين، وهو يضم في صفوفه ثلاثة لاعبين برازيليين وثلاثة بلغاريين ولاعبين من أوروغواي ومثلهما من مولدافيا، إضافة إلى لاعب واحد من تشيكيا وسلوفينيا ولاتفيا وبوليفيا وليتوانيا، كما تحتوي صفوف الفريق على ستة لاعبين دوليين مع المنتخب الأذربيجاني الذي يخوض غمار تصفيات كأس العالم 2010 في مجموعة تضم ألمانيا وروسيا وويلز وفنلندا وليشنشتاين، علما بأن الألماني الشهير بيرتي فوغتي يتولى تدريب المنتخب الأذربيجاني حاليا.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات