ربيع عربي ام تخريب ودمار


الربيع العربي كلمة جميله في الشكل ولكن هناك من ظلمها والبسها لاعمال تدمير وخراب . ولا ارى اية صلة بين هذه الكلمه الجميله وهي الربيع وبين ما يجري في بعض الدول العربيه . فالربيع هو اجواء صافيه هادئه مستقره . اللون الاخضر يغطي ارضها وزقزقة العصافير تظرب اذنيك وشمسها الدافئه تعطيك الدفىء دون ان تؤذيك . فاين هو الربيع فيما يجري ؟؟ هل استبدلتم اصوات العصافير في التكسير والخراب والفوضى والاعتداء على المنشاات وتعطيل الحياة العامه ؟؟ وهل استبدلتم اللون الاخضر الربيعي باللون الاحمر ؟؟ وهل استبدلتم الطمانينه والسكون بالخوف والارهاب وعدم الامان وسوء الاستقرار ؟؟.


اذا كانت هذه هي الصوره الحقيقيه لما يجري , فلما تسمونها بالربيع العربي ؟؟ لماذا لا تسمونها بالتخريب والدمار والفوضى المتعمده وعدم الاستقرار في العالم العربي؟؟ وهو بالمناسبه ادق وصفا لما يجري واقرب للواقع .او لماذا لا تسمونها الوضع العربي كما يريده اعداءهم ؟؟ او الوضع العربي حيث يتحرك بايدي خفيه ؟؟.


اين هو الربيع في الدول التي تدعون انها حققته وتتمتع باجواءه اين هو ؟؟ انا شخصيا لم ارى سمة واحده من سمات الربيع في هذه البلدان ولا اكون متشاءما اذا قلت انه لن تنبت عشبة خضراء في هذا الربيع الذي تدعون . اشهر عديده مرت على بعض الدول التي تصفونها بانها قد وصلها فصل الربيع وتتمتع باجواءه - اشهر عديده مرت - وما زالت غارقه في الفوضى وانعدام الامن وانعدام الاستقرار وحمامات الدماء لا زالت مستمره . لا بل ان الخلافات دبت اكثر واكثر بين فئات شعبهم والكل يحاول تجيير الثورة لصالحه واستغلال الظرف لمصلحته.


وان كنتم مصرون على تسمية هذا الوضع الجديد الغريب بالربيع فاقول لكم لا مرحبا بالربيع فانا اكره الربيع اصلا لما يسبب لي من مشاكل صحيه كثيره . ومن يريد الربيع منكم فليجد مكانا اخر يربع فيه ويستتمتع ان قبل في ذلك المكان اصلا .



تعليقات القراء

قعود
تقاعدت وكفاك قعود
09-08-2011 08:55 PM
مار مرور الكرام
طب لويه معصب شوي شوي
09-08-2011 09:30 PM
كريشان معان
الملاحظ ان بعض الموتو قاعدين يبحثون عن مكان تحت الشمس ولمن لايعرف الربيع هوربيع الحياة والحرية والتخلص من العبودية التي يتلذذ بها الكثيرون في عالمنا العربي توقا لجني المكتسبا ت ولكن هيهات التغيير قادم قادم قادم الحقوا حالكو
10-08-2011 01:06 AM
nofah mahsneh
السيد عبابنه

ارادة الشعوب في التغيير والبحث عن بدائل لتنظيم واقعها نحو حياة افضل ,حتميه تاريخيه مرت بها كل اامجتمعات الانسانيه , بغض النظر عن التفاوت الزمني , نعت الحركه الجماهيريه العربيه ضد التخلف والفساد وامتهان كرامة الانسان, بالفوضى والدمار الغير مجدي , ينم عن جهل يفوق كل المقاييس , بقوانين وحيثيات التطور الاجتماعي , واميه معرفيه منقطعة النظير وتجاهل متعمد للواقع المرير الذي دفع الشعوب العربيه للتمرد على واقع الذل والفقر والاسيغلال , والمطالبه بحقوقها في وجهه انضمة الاستبداد والقمع . ولدي قناعه كامله بان السيد عبابنه وعائاته ليست بمنجى عن هذا الواقع , وإرادة الشعب ومصيره وحقوقه غير مرهونه بقبول او رفض فرد او مجموعه , او مزاجيتهم , بل انها حتميات تاريخيه. ادعو السيد عبابنه وامثاله لمارجعة الذات و والتمعن بمضمون جمله خالده لاحد فلاسفة المدرسه العقلانيه , التى تقول- ان قمة الغباء تتمثل في ان يقف الفرد او اشخص ضد مصلحته الذاتيه- وهنا اتوجه بالسوأل للمتقاعد عبابنه , هل ظروف الاف من المتقاعدين امثاله على مستوى يسمح لهم بمعاداة مطالب الاغلبيه العظمي من الناس بتآمين ظروف معيشيه كريمه تسودها العداله والمساواه والامانه والاخلاص لقيم الوطن والامه؟؟؟؟
11-08-2011 12:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات