الملقي يقرر فصل بيع اللحوم البلدية عن المستورد في المراكز التجارية والاسواق


جراسا -

قرر وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي فصل بيع اللحوم البلدية عن اللحوم المستوردة في المراكز التجارية و الاسواق الكبيرة (المولات) وذلك منعا للغش او الخلط اعتباراً من يوم بعد غد الثلاثاء .

وجاء القرار استنادا لاحكام المادة "4" فقرة ( 3/ب) من قانون الصناعة والتجارة رقم ( 18) لسنة 1998.

وجاء في القرار ان من يخالف ماورد فيه يعرض نفسة للعقوبات المنصوص عليها في قانون الصناعة والتجارة .

الى ذلك قال مساعد الامين العام لشؤون التجارة الداخلية / مدير الرقابة على الاسواق المهندس حسوني محيلان ان الوزارة ستكثف حملاتها على المولات والملاحم للتأكد من أختام اللحوم البلدية من اللحوم المستوردة التي تشبهها مشيرا الى انه تم ضبط بعض المحلات والملاحم تقوم ب ببيع اللحوم المستوردة على انها بلدية واخرى تقوم بخلط اللحوم البلدية بالمستوردة.

واضاف محيلان في تصريح صحفي انه لن يتم التهاون مع المخالفين على الاطلاق وسيتم اتخاذ اشد العقوبات بحق كل من يخالف القرار ويقوم بعمليات غش وخلط للحوم الامر الذي يضر بحقوق المستهلكين.

ودعا المواطنين للتأكد من ختم الوزارة الاخضر على اللحوم البلدية قبل عمليات الشراء وضرورة ابلاغ وزارة الصناعة والتجارة عن أية حالات شكل بمثل هذه الممارسات.

وقال ان لوزارة ستتخذ كافة الاجراءات التي تضمن المحافظة على حقوق المستهلكين والتصدي للممارسات غير السوية



تعليقات القراء

المهندس كعب
الحمد لله حمدا كثيرا على نعمائه , اخيرا بدانا نشم رائحة المغفور لها وزارة التموين ,ولجان التموين ,لكن معالي الوزير الملقي لا زال يرفض حتى قراءة الفاتحة على روح الوزارة الغالية , فيا معالي الوزير القرار صادر من العام 1998 والان جرى التفعيل ! اللحوم البلدية وعرفناها والمستوردة وقد فهمناها وكيلو المرتديلا المفروم بسعر 2 دينار واشتري علبة واحصل على الثانية مجانا فما هي اللحوم المطحونة بداخلها ؟ هل هي لحوم بلدية او مستوردة او لحوم حمر شاردة ؟ أتوسل لمعاليك كمواطن اردني لديه من الفهم بمستوى الكثير من ابناء الوطن فمن يقتنع بمطلبي انا امثله بالطلب :
نريد مراقبة للاسواق ,اللحوم تخلط يريك اللحوم البلدية ويقطع لك من اللحوم الموجودة على الطاولة والكيلو 750 غرام وليس 1000 لا تدري لماذا وزن الكيلو قد خسف في قوم شعيب ولدى محلات الشواء الرائحة الصادرة هي رائحة دهن وشحوم بلدية اما الميزان بعد خسفه او سرقته الموزون لحوم مثلجة (فروزن) الرجاء ان تجدد انشطة وزارة التموين او لجان تفتيش الاسماك تباع معفنة وهنالك مواد يجري تجديد تواريخ الانتاج المنتهية وتباع لنا معظم الشعب الاردني مصاب بالسكري او الضغط اضافة للامراض المستوطنة الاخرى فلا يستطيع ان يقرا نرجوا معاليكم مراقبة اللحوم والاسكماك والدجاج المذبوح , اللحوم المستوردة لم تتم مراقبتها بيطريا أجزم واتحمل ما ادعي اورام درنات في اللحوم بعضها غير مختوم تباع في المولات الكبيرة لا بد ان ترتبط حلقات المعلومات مع الدوائر كافة من زراعة وبيطرة ومسلخ وتجارة وجمارك الامر خطير والاخطاء تقع عليكم مواطنكم يقدر الامور ويلجأ كثيرا الى الله داعيا متهجدا قائما ,أقسم بالله بانني اشتريت طليا حيا لبيتي من احد الشركات التي هددنا مديرها باننا سنحلم برؤية اللحوم ان إقتربنا بالتفكير بشركته او عملها فإشتريت منهم طليا أقسم بالله باني لم ادخل لبيتي غراما واحدا لاني وجدت الكبد مهترءا وكانه خاروف مدخن مفتتة فكيف دخل من خلال البيطرة والزراعة والحجز الصحي اصحوا واتقوا الله فينا قوم شعيب خسفوا لانهم خسفوا الميزان اما ربعنا فقد نهبوا الميزان
07-08-2011 11:07 PM
توفيق الدهلوي
قرار سيبقى حبراً على ورق ويستحيل تنفيذه وبالمناسبه اللحم الاماراتي والسوداني أفضل من اللحم البلدي وارخص وزبائن اللحم البلدي هم من اللذين عندهم مصاري زياده ولا يدرون كيف يبذرونها ... وحلال على اصحاب الملاحم
08-08-2011 12:23 AM
علامة فارقة
ليش هو عاد فيه لحمة تأكل بالبلد والله ريحتها بالسلق زي التراب وطعمها زي التراب فأحسن بلا منها وبعد اللحم البلغاري مافي يا ريت يرجعوا يستوردوه هذا اذا ضل الها طعمة او زي الباقي
08-08-2011 03:39 AM
مهند حميد
.... انتو وين والعالم وين ،امس تم اطلاق مركبة فضاء لكوكب المشتري لتصل بعد خمسة أعوام تقطع خلالها مسافة سبعمائة وستة عشر مليون كيلومتر ،وانتم ما زلت ضائعين بامور اللحمة البلدي والمستورد والغش .....
08-08-2011 06:51 AM
صالح
أقتراح000تعهد كامل لحجازي بلدي ومستورد والدفع سنوي الدفع قبل 0000ولوانه ما قصر من زمان
08-08-2011 07:26 AM
راااااااااايق
جزاك الله خيرا يا معالي الوزير

نعم للفصل لان الاختلاط حراااام
08-08-2011 12:29 PM
سميع اخبار بتخزي
ولك وين الاربع بقرات فلن هن بلديات والا مجمدات بجوز سمعن بعدم الاختلاط راحن يدبرن حالهن
08-08-2011 01:05 PM
مواطن فاسد
بلدي وللا مستورد كلو صار نار بطلت تفرق عند الطبقة الوسطى والكادحة من اول رمضان ما اشترينا وقية لحمة الله لا يخلف عليكو
08-08-2011 01:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات