الحكومة بتضحك علينا!!!


قبل شهر رمضان بأسابيع تقريباً والحكومة تحضر وتروج لنفسها اعلامياً بالصحف و ببث تقارير تلفزيونيه لوزير الصناعه والتجارة باللباس السبور يتجول على الاسواق ويتابع توفير السلع الرمضانية والمواد الغذائية والخضار , ويتابع عدم رفع أسعار كافة السلع الضرورية لشهر رمضان المبارك , وما ان بدأ الشهر الفضيل حتى بدأت بعض السلع وكل الخضار بالارتفاع بنسب بسيطة . واليوم الثاني من رمضان ارتفعت بنسبة أخرى وهكذا حتى وصلنا الى سعر كيلو الخيار بدينار والبندورة 70 قرش والليمون 160 قرش والبطاطا 80 قرش اي بنسبة ارتفاع وصلت لغاية الآن 30% من السعر السابق طبعا بعدنا في بدايه الشهر , ومع ذلك تصر الحكومة على ان كل شيئ متوفر ولم يرتفع بل هناك انخفاض ملموس , طبعا ً هذا على لسان وزير الصناعه والتجارة .
واقول نعم كل شيئ متوفر ولكن ليس لكل الناس فهناك ارتفاع بجميع المواد الضرورية. و التلفزيون الاردني يبث التقارير التلفزيونية من الاسواق ويشطب مقابلات الاشخاص الذين يشكون من ارتفاع الاسعار ويبقى على المقابلات التي تقول مثل الحكومة لم يرتفع شيئ او كل شيئ متوفر , حتى ان كثيراً من هذه المقابلات التي تقول لم يرتفع شيئ وكل شيئ متوفر هي لأصحاب محلات خضار او موظفين فيها او بالمولات ومصلحتهم ان يقال ان لا شيئ ارتفع , والواقع ان المواطن ماكل هوا من ارتفاع الاسعار وارتفاع الحرارة . وتصر الحكومة ان تضحك على الناس فا لحقيقة ان الحكومة لا تعرف ان هناك ارتفاع فمثلا وزير الصناعه والتجارة لا يشتري هو الخضار ولا المواد التموينية بل الخدم والحشم , فهو يأتيه كل شيئ جاهز للاكل . يا حكومة الاسعار نار وهناك ارتفاع كبير بأسعار الخضار والمواد التموينية ,و يقال بأن اسعار الخضار تخرج من الحسبة بسعر معقول , ولكن ما ان تصل الى المواطن تصبح ثلاث اضعاف , اذا ً هناك خلل وعلى وزير الصناعه والتجارة ان يصححه . يا حكومة ارحمي المواطن ويا تلفزيونا الاردني لا تقطع من التقارير من يشتكي ويتظلم من ارتفاع الاسعار . طبعا ً ناهيك عن الغش الذي يمارس من بعض التجارعلى المواطن في بعض السلع . الله يعين المواطن شو بده يتحمل ارتفاع الاسعار ولا ارتفاع حرارة الجو. وحتى ما نظلم الحكومه الحاليه هذا المسلسل نفسه بنعاد كل سنه برمضان مثل مسلسل باب الحاره , مسلسل باب الحاره بكذب علينا بأحداثه وبطولاته والحكومه بتكذب علينا ببطولاتها ,ولكن هناك فرق بسيط بين الحكومه وباب الحاره , باب الحاره بسلي الناس بعكس الحكومه بتتسلا هيه بالناس , بس بالنهايه كلهم بضحكوا على المواطن .



تعليقات القراء

ليل المسافة
اعرف احدهم عن طريق احدهم ان احدهم الاول كان لا ياكل خضار البامية الا اذا وصل الكيلو الى اربعة دنانير ونصف علما انة من المكافحين فى سبيل لقمة العيش ولكنة يقول لا يستمتع باكل البامية دون غيرها الا اذا كانت مرتفعة السعر --- وللة فى خلقة شؤون
07-08-2011 05:19 PM
طفران
والله كل الوعدات كذب ما احنا شايفين اى تحسن مادي بالعكس كل ماله الوضع للاسوا
08-08-2011 12:49 PM
الجزين
لقد اسمعت حيا لو ناديت ولكن لا حياة لمن تنادي
08-08-2011 03:30 PM
صويص
لما تصبح انت وزير راح اترخص الاسعار ؟

بس اكيد انت راح اتضل من الحشم والخدم .
بعد مقالك اتغير اشي؟

ولى ارجعت اتابع باب الحاره الجزء ال 99 ؟؟
05-12-2013 04:27 PM
الفحيص
شكل الكاتب هو بتضحك على الشعب البسيط حتى ينشهر ؟
05-12-2013 06:12 PM
قرفان
يا خسارة شباب الفحيص شو هل مستوى بالكتابه !
05-12-2013 06:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات