بورصة عمان تفتح على ارتفاع في تداول بداية العام 2009


جراسا -

استهلت بورصة عمان اولى جلساتها السنوية اليوم الاحد بارتفاع ايجابي تبعه تحسن في المؤشر العام بنسبة14ر1 بالمئة.

وبلغ الرقم القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول2790 نقطة بارتفاع نسبته14ر1 بالمئة مقابل2758 نقطة لاخر يوم تداول.

ومن بين176 شركة تم تداول اسهمها تبين أن105 شركات أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت اسعار اسهم47 شركة واستقرت أسعار أسهم24 شركة اخرى.

وبلغ حجم التداول الإجمالي حوالي6ر25 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة8ر13 مليون سهم تم تنفيذها من خلال7146 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بنسبة2ر57 بالمئة من حجم التداول الإجمالي وجاء في المرتبة الثانية قطاع الخدمات بنسبة5ر23 وأخيرا قطاع الصناعة بنسبة3ر19 بالمئة.

وشكلت الشركات الخمس الأكبر من حيث حجم التداول ما نسبته9ر43 بالمئة من حجم التداول الإجمالي حيث بلغ حجم تداول البنك العربي2ر3 مليون دينار والتجمعات الاستثمارية المتخصصة9ر2 مليون دينار والعرب للتنمية العقارية مليوني دينار والجنوب للالكترونيات7ر1 مليون دينار ومصفاة البترول الاردنية6ر1 مليون دينار.

من جهة اخرى، اوقفت بورصة عمان التداول بسهم بنك الانماء الصناعي اعتبارا من اليوم الاحد لحين الانتهاء من اجراءات رفع رأسمال البنك الى50 مليون دينار وتخصيص اسهم الزيادة البالغة26 مليون دينار لشركة مسك للاستثمار المساهمة الخاصة بسعر اصدار755ر2 دينار وايضا استكمال الحصول على الترخيص اللازم من البنك المركزي لممارسة الاعمال المصرفية الاسلامية.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات