الوزير قشوع يستخفّ بالمجالس البلدية المنتخبة!!


خلال زيارة وزير البلديات (قشوع) الى لواء بلعما بتاريخ 21/7/2011 ولقائه لجنة بلدية بلعما المعيّنة بحضور جمع غفير من اهالي اللواء ووجهائه ، حيث اعلن عن دعم الحكومة الاردنية لمجلس بلدية بلعما بمبالغ مالية على ان تخصص 250الف دينار كمشروع استثماري و80الف دينار للاليات و20الف دينار لصندوق البلدية ، وهو بالفعل ما ادخل السرور لابناء المنطقة كون بلديتها بحاجة ماسة لهذه المبالغ بعدما اصابها الشلل التام للقيام بواجباتها اتجاه المواطنين ، لكنّ الذي ادهش المواطنين هناك عندما اردف الوزيرحديثه بقوله مخاطبا لجنة بلدية بلعما (اتعرفون لماذا تبرعت لكم بهذه المبالغ ، اريد منكم ان تخرجوا الى الميدان وتنفقوا هذه المبالغ ...قبل أن ياتي مجلس بلدي منتخب ويقوم بتوزيعها على قادة الحملات الانتخابية..!!!).
وخلال مداخلة لاحد المواطنين عندما قدم شكوى بحق لجنة البلدية بانها لم تقدم خدمات للمواطنين ، اجاب عليه الوزير قشوع بأن المجالس السابقة لم تعمل لكثرة الشكاوى التي وصلت اليه من المواطنين وكان يقصد معاليه بالمجلس المنتخبة حسب مدلول الحديث ، ولكن لو تمعن معاليه بلوحة الشرف الموجودة على يمينه في مقر البلدية لوجد انه لا يوجد مجلس بلدي اتم دورته الا مجلس واحد ، وان البلدية كانت تدار من لجان معينة في عهد هذه الحكومة والحكومة السابقة...!!
مثل هذا الكلام عندما يصدر عن وزير يمثل الحكومة بصفته الاعتبارية يحمل اشارات سلبية وخطيرة اتجاه المجالس المنتخبة للبلديات وتتمثل بالاتي:
1. الاستخفاف بأهلية الشعب في قدرته على انتخاب مجالس بلدية ، وانه غير مؤهل لاختيار اصحاب الكفاءات .
2. دعم الحكومة الحالي للجنة البلدية المعيّنة وقبل الانتخابات المقررة ، هدفه اظهار ان المجالس المعينة اقامت المشاريع الاستثمارية وهي قادرة على خدمة المواطنين بشكل فاعل لاظهار ان المجالس البلدية المنتخبة القادمة ليست بكفاءة المجالس المعينة ،خصوصا عندما يطلب من المجلس المعين المحترم صرف المبالغ المذكورة قبل الانتخابات وعدم ترك اي مبالغ للمجالس القادمة!!!
3. حث لجنة البلدية الحالية بأن تأخذ قراراتها بسرعة قبل انتخابات البلديات ، يؤدي الى تنفيذ مشاريع فاشلة كالمشاريع السابقة والتي هي معروفة لدى ابناء المنطقة وربما تقوم البلدية بشراء مشاريع خاسرة بحجة ضيق الوقت يعتريها شبهات فساد!!! لان دراسة الجدوى الاقتصادية والانتاجية والتقييم السليم لاختيار المشاريع المزمع تنفيذها يحتاج الى وقت طويل.

ان مثل هذه التصريحات الصادرة عن معاليه ، لها دلالات غير مبشّرة وغير سارة
وتعبّر بوضوح عمّا سيكون عليه نهج الحكومة الحالية في تعاملها مع ملف انتخابات البلدية القادم ، ويبيّن عدم جديتها في موضوع الاصلاح السياسي وانها لا ترغب فعلا بانتخابات بلدية حرّة ونزيه ، بل انها تريد ان تكون المجالس البلدية معيّنة كا هو حالها هي بالتعيين . فعقلية الحكومات الاردنية وسياساتها تثبت في كل مرة انها لا تريد الاصلاح والتجديد والتغيير !!!!!!!
وهذا يزيدنا قناعة بأن الاصلاح والتغيير لن يأتي الا على ايدي حكومات منتخبة وليست معيّنة بالتعيين .
حقيقة تأخرت في كتابة المقال حتى اتاكد من المعلومات الواردة فيه ومن اكثر من مصدر لان الامانة تستوجب نقل الخبر وتوثقيه بامانة صحفية وبحياد تام ،دون انحياز لفئة معينة .
والله من وراء القصد
Drkmal_38@yahoo.com



تعليقات القراء

العموش
بعد ان سقطت ورقة التوت ماذا تريد ان يفعل العنكبوت
07-08-2011 02:36 AM
مواطن
قشوع غير مسؤول عن كلامه انا اعتقد انه .... على راي اخوانا السعوديين
07-08-2011 10:06 AM
محمد الزواهره
هل المال العام سايب يا معالى الوزير اذا كان تعرف ذلك فان هذا من البلاء وشر الامور لماذا لم تتخذا الحكومات عقوبات بحق كل من اعتدى على المال العام اذا كان لحملات دعائية اما اذا كان انفاق هذا فى مصلحة البلدية والمواطن نحن مع هذا التوجه ولكن اذا كان لاظهار عمل المجالس المعينة فهذا مرفوض جملة وتفصيلا من المواطن والدولة
07-08-2011 10:29 AM
مواطن
انا نازل على انتخبات البلديه والله لو تستخيف بي الا ارمجك
07-08-2011 02:45 PM
ابو المجد
كل الشكر والتقدير لك اخي الفاضل على هذا الرد الذي نحترمه ونقدره ونؤيد ما جاء فيه ، فهذه الاموال العامة التي يتغنى الوزير المذكور بأنه اعطاها للواء بلعما ليست هبه من جيبه الخاص ، وانما هي بعض الحقوق للواء بلعما الذي عانى وما يزال يعاني من سوء الخدمات المقدمة له في ضوء العدد الكبير لسكانه والمناطق المتعددة التي يتبع لها .
نحن مع ان تنفق هذه الأموال في مكانها الصحيح دون ان يعبث بها عابث او يجيرها الى مصالحه الشخصية ، ولكننا ايضا مع دراسة احتياجات اللواء بشكل عادل ومتزن .
فهذه الأموال هي حق مشروع وليس مفاخرة لأحد على حساب أحد ، فكلنا نتألم على كل قرش اعتدى عليه البعض واستولى عليه دون حق فخان الأمانه واصبح عدو لكل اردني شريف .
ونحن ايضا مع استقرار القائمين على ادارة المناطق المحلية بحيث تأخذ فرصتها كاملة دون ان تكون بعيدة عن عين المحاسبة ، ولا يمكن بأي حال من الأحوال ان نستخف بعقول أبناء لواء بلعما القادرين على افراز مجالس محلية جادة بأن تضع هذه الأموال المخصصة لمجالسها في مكانها المناسب .
ولا بد كذلك ان يكون المسؤول قادرا على اتخاذ القرار ويمتلك اللباقة في الحديث والتعامل مع هموم المواطن بشيء كبير من الحكمة وهذا ما يدعو اليه سيد البلاد -حفظه الله- .
08-08-2011 12:48 AM
ابو المجد
تصريحات هذا الوزير التي دارت في لواء بلعما لها بعد ثان وهو استخفافه بالموجودين من حيث الحديث معهم كما سمعنا من رجال ثقات كانوا موجودين اثناء زيارته ، وهذا الامر نرفض السكوت عليه فلا بد لأي مسؤول ان يراعي اصول وضيفته في التعامل مع الناس بحكمة واسلوب مقنع ، ولنا في سيد البلاد مثال واضح على حكمته واحترامه الشديد للجميع .





10-08-2011 12:16 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات