الكرك : \" جمعة الوفاء \" من امام المسجد العمري للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد !


جراسا -

خاص- أعلن ناشطون أردنيون في الحراك الشبابي والشعبي في الجنوب بان حراكهم غد الجمعة للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد سيكون تحت اسم \" جمعة الوفاء\" للوطن .

ونوه الحراك في بيان صادر عنه الخميس \"استمرار الفعاليات المنادية بالإصلاح ومحاربة الفساد حتى تحقيق الأهداف، منتقداً التلكؤ الحكومي في السير نحو الإصلاح بعد ثمانية أشهر من بدء الحراك\".

واعتبر الحراك أن الطرح الحكومي للإصلاح إنما هو طرح إعلامي لا يُنفّذ، مستنكراً التأجيل والمماطلة والالتفاف وسياسة التخبط في تأمين حاجات المواطن الأساسية.
وقال البيان \"أيها الأردنيون...هذا الوطن لكم..وهذه المقدرات لكم,,,وهذه الأرض ارض أجدادكم..وبصمتكم المستغرب انتم تقتلون الوطن كما تفعل زمرة الفساد..

فالوطن اليوم يطلب منكم الوفاء لاسمه وشعبه وكرامته..صمتك ما عاد ينفع وأنت
تسمع كل يوم مصيبة وترى الفساد حولك ينهش كل شبر في الوطن..صمتك يذبح الوطن وأنت تراه يسير بلا هداية متخبطا بين فاسد وأفسد\".

وتابع البيان \" كنا قد أقسمنا بالله وعاهدنا الوطن والشعب أن نستمر في حراكنا
حتى تتحقق مطالبنا الشرعية, ونحصل على الأردن الوطن الذي يحمي ناسه وثروته ..الوطن الذي يحترم أركانه ,فلا يعتدي ركن على آخر..الوطن الذي ينعم فيه شعبه
بحياة كريمة وكرامة شعب وعدالة اجتماعية,,,وها نحن اليوم نفي بالقسم والعهد لكم وللحرية, ونستمر في حراكنا من أجلكم ومن أجل حماية وطن يجمعنا كلنا فوق أرضه يتغول عليه أشخاص بصفات رسمية دون حق شرعي\".

وأضاف بيان الحراك \"إن المقارن لتصريحات الجهات الرسمية وأفعالها على ارض الواقع يدرك إن الطرح الإصلاحي الرسمي هو طرح إعلامي لن ينفذ وإلا فما كل هذا التأجيل والمماطلة والالتفاف؟! وإن البرنامج الإصلاحي الحكومي سيبقى منقوصا ولن يترجم بخطوات عملية جادة لتحقيق إرادة الشعب وحفظ الوطن وأمانه.. فالشهر الثامن من الاحتجاجات يقارب على الانتهاء ولم تقم السلطة التنفيذية بأي إجراء إصلاحي سياسي أو اقتصادي يذكر,,والمراقب للشارع يرى أن هناك أزمة كبيرة في تأمين حاجات المواطن الأساسية بسبب التخبط في القرار وبسبب سياسات الفساد وبرامج الخصخصة وبيع الممتلكات وغيرها الكثير من المآسي التي سلبت الوطن مقدراته وأرضه
وقضت على الطبقة الوسطى وجعلت الأردن إقطاعية يتحكم بها قلة فاسدة\".

يذكر أن الحراك الشبابي سينفذ اعتصاما في منطقة المزار الجنوبي بعد صلاة التراويح مساء الخميس، كما ستنصب خيمة رمضانية للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد،فيما تنطلق مسيرة \"جمعة الوفاء\" من أمام المسجد العمري في الكرك.



تعليقات القراء

اردني شريف
ياعمي انتم رجالا ومافي غيركوا بتقسموا ايمان ,,,بس كلنا بنعرف ان اهل الكرك اكثر من تولوا مناصب عليا ,,,ونتيجه هذه الديون ........ ,,,
مافي وزارة او مؤسسة او دكان الا وفيها كركي بالواسطه
04-08-2011 12:39 PM
غسان
يا اخي الناس فهمت الشعارات الخياليه
بس شو مطالبكم للاصلاح حددوها بنقاط مشان الناس تعرف الصح من الغلط
04-08-2011 12:49 PM
كركي ابن حمايل وعشاير
نعتذر....
04-08-2011 01:10 PM
كركي ابن حمايل وعشاير
اسمعو تعليقات ....
04-08-2011 01:11 PM
ابو عبدالله الطراونة/وين مصاري البورصة المنهوبة
لا للمسيرات نعم للمظاهرات وماأُخذ بالقوة لن يسترد إلا بالقوة.......لا عاش الجبناء لا للمسيرات نعم للمظاهرات وماأُخذ بالقوة لن يسترد إلا بالقوة.......لا عاش الجبناء لا للمسيرات نعم للمظاهرات وماأُخذ بالقوة لن يسترد إلا بالقوة.......لا عاش الجبناء لا للمسيرات نعم للمظاهرات وماأُخذ بالقوة لن يسترد إلا بالقوة.......لا عاش الجبناء لا للمسيرات نعم للمظاهرات وماأُخذ بالقوة لن يسترد إلا بالقوة.......لا عاش الجبناء لا

والحذر كل الحذر من ردود فعل هذا المواطن المسكين الذي ما بات يزيده سوء حاله إلا حباً وانتماءً للوطن ، أنْ يُقابَل بهذه القسوة التي قد تجبرة إلى ما لا نَحمَدُ عقباه ، حين يقول لنفسه أنا الغريق لا أخاف من البلل ، وإستقبال الموت خيرٌ من إستدبارة . كيف ؟! وإن كان المتضررون يتجاوزون ربع سكّان المملكة الأردنية الهاشمية مباشرين وغير مباشرين ؟ وما هذا الهدوء من المتضررين إلا أملاً في العدالة وإحقاق الحق
اعطوا حقوقنا المحصلة على غيرنا حقوقنا ترجع فورايكفينا صبرا ,فنرجو من الحكومة التخفيف من الضغوطات المتراكمة على المواطنبن ,واعادة الاموال والحقوق لأصحابها وما تم سرقته من المسؤولين والمتنفذين في الحكومة من أموال البورصة وبأسرع وقت وبالكامل لان اذا ما رجعت مصارينا كاملة ايام سودة جاي قريبا جدا
04-08-2011 01:27 PM
الرواشدة
نطالب باستعادة جميع الأموال المسروقة مع جميع الفوائد حتى هذة اللحظة وقضية تحصيل حقوق لمواطنين وتوزيعها على اسماء اخرين من شركة ابكس وغيرها اصبحت معروفة للجميع مما يدل على الظلم الشديد من جهة قضائية وثقوا المواطنين بها فما بالكم على بقيةالمواطنين مع باقي الشركات الوهميةيكفي استهتار في حقوق المواطنين اوضاع المواطنين مؤلم جدا نريد كل مواطن يأخذ حقة الكامل وبسرعة شديدة------ ومن هنا نكرر اناشد جلالة الملك شخصيا التدخل السريع لانهاء مشكلة البورصة الوهمية وذلك لضخامة حجم الفئة المتضررة وزيادة الوحدة الشعبية والوطنية في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة ومنعا لزيادة الفتنة الرجاء يا سيدي التدخل بهذا الملف والعمل على اغلاقة لاعادة الطمئنينة لنفوس الاردنين المتضررين-وقرأنا قبل فترة الرسالة التي وجهتها النائبة ناريمان الروسان لجلالتكم عن حجم الظلم والتجبر والتجاوزات الخطيرة تجاه حقوق المواطنين من محكمة امن الدولة هذا الملف والبالغ عددهم 150 الف من جميع فئات المجتمع من اطباء ومتقاعدين عسكرين حتى الموظفين والعمال ... مولاي ابا الحسين اطال الله عمره نحن نناشدك ونأمل ان لا تردنا خائبين كما فعلت الحكومة ومحكمة امن الدولة فانت الاب الحنون الموجود دائما في قلوب كل الاردنيين الاحرار ادامك اللة للاردن وللاردنيين ..
04-08-2011 01:28 PM
جنوبيه
ثمانية اشهر وانتم والجميع تطالبون بالاصلاح ولا يوجد اي تجاوب , فماذا انتم فاعلون ؟؟؟ وما جدوى المسيرات اذا كانت الدوله مش معبريتها ؟؟؟
04-08-2011 01:41 PM
فنطوز
نعتذر.........
04-08-2011 01:53 PM
أبو الشمقمق
نعتذر.....
04-08-2011 01:54 PM
المغـــاريز
ان حقبه الدوله الاردنيه معظمها من رجالات الكرك , وفي كل المواقع ومن الطبيعي ذلك حق شرعي لكل ابناء الاردن لكن الفساد والمحسوبيه ليست وليده الساعه بل امتدت لسنوات فيما مضي فمن يتحمل عبئها باثر رجعي؟؟؟؟؟؟
04-08-2011 01:59 PM
ن\طراونه
ليش الحكومه غارشه على مصاري البورصه وبدك الشارع الاردني ما يعمل اعتصامات
04-08-2011 02:04 PM
؟
تركضون وراء مصالح شخصية...ليس الا....
04-08-2011 02:06 PM
مدهشة
الله محيي اهل الكرك
04-08-2011 02:20 PM
سامو ماك
أكبر عدو لأعادة مصاري البورصات . هي المضاهرات التي تجعل الحكومة تتعذر بها. من ناحية تحصييلها او تسليمها
04-08-2011 03:25 PM
لورنس عواد الى المغاريز
بالتدريج يمكن حل مشكلة الفساد اي ان كل رئيس وزراء يحل جزء من قضايا الفساد
04-08-2011 05:34 PM
عواد الى سامو تعليق 14
اي لا شو علاقة هذي بهذي
04-08-2011 05:37 PM
ارني 100%
تعليق رقم 5 يعني كيف ما اخذ بل قوه حدا اخذ مننك مصارك خاوه وحطهن بل بورصه
04-08-2011 05:48 PM
المحامي عبدالله احمد الغرايبة
قضية البورصة قضية راي عام اردني وماحصل مسرحيه وكاننابلا قانون وبلا تشريع

كيف دخل هؤلاء لجيوب ابناء البلد وفقراءها وفجأة وبعد ان ذهبت المبالغ لجهة للان غير معروفة ينصب...وقاموا بتوزيع حقوق على اسماء اخرين دون علم اصحابهاوكأننا نعيش في غابة وينصب.. نفسه نيابة عامة ويقرر ان يتحرك كل من له مبالغ بشكاوى ولمحكمة امن الدولة لتجمع وتبيع وتشتري وتخلي وتقيم كيفما تشاء وكأن قضاءنا المدني غير نزيه وغير كفء
04-08-2011 06:12 PM
انشالله بلاقيها باولادة وصحتة وذريته وكل من يحب مين ماكان يكون
مين تقاضي وغريمك القاضي/مثل رائع ينطبق حرفيا على متضرري البورصة اصحاب الحقوق المنهوبة-خصوصا ضحايا ابكس- والشركات الاخرى- الذين تم توزيع حقوقهم على غيرهم دون علمهم وظحكوا علينا بكل ظلم وبشاعة وقالولنا 1% افضل ما استطعنا تحصيله لكم لنكتشف كذبهم قبل اشهر بانهم حصلوا كامل اموالنا كاملة بل واكثر-وشاهدنا الدليل صوت وصورة- حسب الله ونعم الوكيل في كل واحد وزع حقوقنا على غيرنا انشالله بلاقيها باولادة وصحتة وذريته مين ماكان يكون بهشهرالفضيل يا الله- انشالله بلاقيها باولادة وصحتة مين ماكان يكون بهشهرالفضيل يا الله انشالله بلاقيها باولادة وصحتة وذريته مين ماكان يكون -بهشهرالفضيل يا الله- انشالله بلاقيها باولادة وصحتة وذريته مين ماكان يكون بهشهرالفضيل يا الله -وحسب الله ونعم الوكيل - انشالله بلاقيها باولادة وصحتة مين ماكان يكون -بهشهرالفضيل يا الله انشالله بلاقيها باولادة وصحتة مين ماكان يكون بهشهرالفضيل يا الله- انشالله بلاقيها باولادة وصحتة وذريته وكل من يحب مين ماكان يكون - انشالله بلاقيها باولادة وصحتة مين ماكان يكون بهشهرالفضيل يا الله---------------------------------------------------------------------------
04-08-2011 06:16 PM
المياه على رأس الاولويات
لا يمكن ان يكون اصلاح دون اصلاح الفساد الذي يحسب متر المياه للمواطن بدينار بينما لأصحاب الابار الجوفيه بستة قروش رغم ان هناك بند بكل رخصة حفر تقول يحق للدوله مصادرة البئر اذا كان الوطن و المواطن بحاجته اما آن الاوان لوقف سرقة و هدر حقوق المواطنين من قبل عدد قليل من المتنفذين أو انصاف المواطن بتوفير المياه له بنفس السعر الذي يعطى لاصحاب الابار الارتوازيه و هو ستة قروش للمتر و ان تكون حصته على مدار الساعه مثلهم حتى يكون بمقدور كل مواطن زراعة حاكورته و تحسين وضعه المعيشي لأن المياه حق للجميع و شكرا جراسيا





04-08-2011 06:37 PM
العداله
الحل اصــــدار قــــانــــون مـــــن ايـــــن لــــك هـــــذا .



العداله ان تطبق الهيكله على جميع موظفي الرئاسه والوزارت والسفارات والجامعات والدوائر والسلطات والبلديات والبنك المركزي والصحف والشركات والمؤسسات والهيئات المملوكه للحكومه دون استثناء 8000 موظف وتطبيقها على 3000 موظف وعلى القطاع العام.



هل صحيح ان:



---مازن الساكت عين ا بنته خريجة الفين وعشره براتب الف وخمسمئة دينار في ديوان التشريع التابع لرئاسة الوزراء.

---13مليون دينار رواتب 1200 موظف في الضمان الاجتماعي شهريا..



---19,5الف دينار الراتب الشهري لمدير شركة تطوير المفرق .



---18 ألف دينار الراتب الشهري لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط البحرية الوطنية /227 ألف دينار سنويا عدا عن المكافآت السوية وبدل التنقلات.

--- راتب الموظف الذي كان (500) دينار في شركة الطيران المدني أصبح بعد تحويلها إلى هيئة مستلقة(1600 دينار) وبعض الرواتب إلى (5000 )دينار.



--- راتب مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي اكثر من 20 الف دينار شهريا.



--- راتب مستشار المشاريع في وزارة التنمية الاجتماعية يعادل راتب 4 وزاراء.



--- مهزلة الرواتب في العقبه الخاصه.



--- الرواتب الضخمه في هيئة الاوراق الماليه ، شركة تطوير المفرق ، شركة الخطوط البحريه الوطنيه ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، وفي المؤسسات والهيئات المستقلة الاخرى.



--- ضرورة إلغاء الرواتب التقاعدية للوزراء والاعيان والنواب لإنقاذ خزينة الدولة .

--- ما قصة فضيحة الفساد في المنحه النفطيه الكويتيه للاردن التي بيعت في البحر ؟



مؤسسة الضمان الاجتماعي والاخرى المستقلة والهيئات الخاصة --- كوكب اخرروحوا شوفوا الرواتب والحوافز والمكافأت والزيادات والقروض الميسرة والثالث عشر والرابع عشر وصناديق الادخار والاسكان والتأمين الصحي وبدل العمل الاضافي وبدل المواصلات ومكافأة نهاية الخدمة ورواتب التقاعد الفلكية.......الخ وباقي المؤسسات على الله .

04-08-2011 11:48 PM
الظلم
راتب مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي اكثر من 20 الف دينار شهريا

رواتب الوحدة الاستثمارية في مؤسسة الضمان الاجتماعي ( 111 ) الف دينار شهريا/ مليون ( 332 ) الف دينار سنويا :

1- مدير دائرة الاستثمار بالاسهم يتقاض ( 4987 ) دينار شهريا .

2- مدير دائرة الرقابة المالية ( 4606 ) دينار شهريا .

3- مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات ( 4235 ) دينار شهريا .

4- مدير دائرة تمويل المشاريع والمساهمات الخاصة ( 3705 ) دينار شهريا .

5- مدير دائرة الخزينة ( 3261 ) دينار شهريا .

6- مدير دائرة الرقابة والتدقيق الداخلي ( 3144 ) دينار شهريا .

7- مدير دائرة دعم المساهمات ( 3074 ) دينار شهريا .

8- مستشار يتقاض ( 3100 ) دينار شهريا .

9- مدير دائرة العمليات والشؤون الادارية ( 3072 ) دينار شهريا .

11- مدير المخاطر والتخطيط الاستراتيجي ( 3171 ) دينار شهريا .

12- مدير دائرة الموارد البشرية ( 3072 ) دينار شهريا .

13- مدير المكتب القانوني ( 2995 ) دينار شهريا .

14- مدير دائرة الاستثمار العقارية ( 2984 ) دينار شهريا .

15- رئيس قسم ادارة المحفظة ( 2412 ) دينار شهريا .

16- رئيس قسم الخزينة ( 2197 ) دينار شهريا .

17- رئيس قسم مخاطر الاستثمار ( 2094 ) دينار شهريا .

18- رئيس قسم الدراسات والتحليل المالي ( 2271 ) دينار شهريا .

19- رئيس قسم ادارة محفظة المساهمات الخاصة ( 2090 ) دينار شهريا .

20- رئيس قسم الاستثمار العقاري ( 2100 ) دينار شهريا .

21- رئيس قسم الشيكات والدعم الفني ( 1559 ) دينار شهريا .

22- رئيس قسم المخاطرالتشغيلية ( 1429 ) دينار شهريا .

23- رئيس قسم ( منتدب ) ( 1514 ) دينار شهريا .

24- رئيس قسم التدقيق الداخلي ( 1447 ) دينار شهريا .

25- محلل مالي رئيس ( قروض ) ( 1437 ) دينار شهريا .

26- رئيس قسم القروض ( 1937 ) دينار شهريا .

27- رئيس قسم التحليل والتقييم ( 1937 ) دينار شهريا .

28- مستشار قانوني ( 1622 ) دينار شهريا .

29- رئيس قسم ادارة العقارات ( 1451 ) دينار شهريا .

30- محلل مالي رئيس ( 1458 ) دينار شهريا .

31- رئيس قسم تدقيق انظمة المعلومات ( 1429 ) دينار شهريا .

32- رئيس قسم العضويات ( 1449 ) دينار شهريا .

33- رئيس قسم العمليات ( 1446 ) دينار شهريا .

34- محلل ( مبرمج رئيسي ) ( 1059 ) دينار شهريا .

35- رئيس قسم المشتريات ( 1336 ) دينار شهريا .

36- محلل مالي ( ادارة محفظة المساهمات الخاصة ) ( 1336 ) دينار شهريا .

37- محلل مالي رئيس ( تحليل وتقييم ) ( 1458 ) دينار شهريا .

38- رئيس قسم الرقابة المالية ( 1336 ) دينار شهريا .

39- محلل مالي ( دراسات وتحليل مالي ) ( 1336 ) دينار شهريا .

40- رئيس قسم التخطيط والتدريب والتطوير ( 1444 ) دينار شهريا .

04-08-2011 11:48 PM
الاسد الى 22
سائق باص (250)دينار يذهب منها 100د اجار بيت 20 د كهرباء 5د ماء 90د تسديد قرض 6.5د جرة غاز 100د مصروف للبيت وغيرو لم يذكر
05-08-2011 09:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات