الامن العام : ضبط لحوم فاسدة ومواد غذائية وزيوت نباتية غير صالحة للاستهلاك البشري


جراسا -

ذكر المكتب الاعلامي في مديرية الأمن العام أنه وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وما يرافقه من تجاوزات لبعض التجار ومصنعي الأغذية والعصائر فقد تم مضاعفة الجهد المبذول من قبل مرتبات الادارة الملكية لحماية البيئة من خلال الأقسام والفروع الميدانية المنتشرة في أنحاء المملكة لضبط هذه التجاوزات قبل أن تصل الى متناول يد المستهلك وتعرض حياته للخطر .

حيث وصلت معلومات لغرفة عمليات الادارة تفيد بوجود كمية من الزيت النباتي ( زيت نخيل ) غير صالح للاستهلاك البشري في منطقة الجيزة تعود لأحد المصانع داخل خزان اسمنتي غير صالح لتخزين المواد الغذائية لوجود شوائب وترسبات متراكمة بداخله .
وبين المكتب الاعلامي أنه تم التنسيق مع مندوبي المؤسسة العامة للغذاء والدواء لاجراء الكشف الحسي على مكان تخزين الزيوت وتبين وجود كمية من الزيت تقدر بحوالي (5ر3) طن غير صالح للاستهلاك البشري وتم اغلاق الخزان الاسمنتي وتوجيه اشعار لأصحاب خزان الزيت يلزمهم بعمل حفرة معدنية صحية لتصفية الزيوت والعمل على المحافظة على نظافة البيئة الخارجية للمصنع .
وخلال الجولة المشتركة بين قسم الواجبات والمرافقات الخاصة التابع للادارة ومندوب من أمانة عمان الكبرى تم الكشف على احدى محلات البقالة في منطقة خريبة السوق حيث عثر على مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري وهي عبارة عن ( مثلجات رمضانية ) تقدر ب (170) كغم حيث تم اتلافها من قبل الجهات المختصة وتحويل القضية للقضاء .
ومن جانب اخر تمكن العاملون في الادارة / قسم حماية البئة في اربد بالتعاون مع مندوب البلدية من ضبط محل لبيع اللحوم الفاسدة قدرت بحوالي (489 ) كغم حيث تم اتلافها وتحويل القضية للقضاء.



تعليقات القراء

مدهشة
بطلنا بشر !
الله يستر
03-08-2011 03:43 PM
محاكمة حسني مبارك اليوم
(وتوجيه اشعار لأصحاب خزان الزيت)اهذه عقوبه يا حكومه البخيت خافوا الله فينا
03-08-2011 05:28 PM
عوده
الجماعه ما قصروا وجه للمخالف اشعار
03-08-2011 10:27 PM
feras tawalbeh
كيف دخلت اللحوم على البلد اين الرقابه يا جماعه خافو الله بكفي ......
04-08-2011 02:07 AM
مخلص للوطن فقط
وبعد كل ذلك بقلك نحن جديون في الاصلاح ومحاربة الفساد
04-08-2011 08:55 AM
العبادي الاصلي
انا بقول لازم يكتب اسماء الاشخاص اصحاب المحلات واماكن تواجدهم حتى غيرهم يتعلم ( مره لحوم غير صالحه ومرة لحم حمير ومرة لحم,,,,,) ياخي التساهل بالمر خلى التاجر يبيع اللحوم بكل اريحية ومش سائل لانة بالخر كفالة من احد الاشخاص وممكن يكون ... نفسة وبطلع ولا كأنه عمل اشي فيش يستر علية الله .......
04-08-2011 10:38 AM
المهندس كعب
تحية للبيئة تلك الكلمة التي تعني ما حولنا من هواء وماء وتربة ذلك الوسط الذي نعيش فيه , ادهشني تحرك حمايةومندوبا عن أمانة عمان الى مصينع او مكرهة تختص بالزيوت النباتية او لبقالة لديها مثلجات رمضان اي ان الاخوان الذين قاموا بالعملية الامنية المشتركةوبمشاركة امانة عمان العتيدة صاحبة وحامية التلوث البيئي الذي لا مثيل له في كافة الدول المتقدمة او الفقيرة , للبيئة اقول واقدم لهم معلومات هي صلب عملهم لما لها من فائدة على مواطننا وبلدنا ولكم ان تروا بام اعينكم رغم قيام وفود اوروبية وامريكية بزيارة الموقع الا ان مستوى حماية البيئة بمستوى الدولفي العمق الافريقي, والبؤرة في وسط عمان
1- فيما يتعلق بالمواد الغذائية احد كبار المولات في عمان الغربية كانت لديه اسماك معفنة يبيعها على انها طازجة وانا اصدقككم القول معفنة , ورائحتها المعفنة تنتشر الى خارج المول الكبير وليس بقالة صغيرة , لقد اشتريت منه سمكا طازجامنظفا وعندما وصلت البيت دخلت الرائحة بيتي فلما كشفت عليه زوجتي وجدت الاسماك متعفنة وعلى لون يضرب للخضرة من الداخل ,تم اعادته للمول واستلمها من ابني بكل هدوء ومن غير كلمة واحدة بعد ان قام بشمها مدير المبيعات لديهم , اعملوا جولة على المولات الكبيرةفي غرب عمان وراقبوا ما اقول ,
الامر الخاص بامانة عمان , صدمت يوم تفاديت انزلاقا كان سيؤدي الى كارثة مرورية علي وعلى مركبة اخرى , فوقفت على اليرموك ونظرت يمينا فإذا الموقع بؤرة اوساخ وقاذورات تتوسط شارع اليرموك يقال لها قسم المركبات انظروا ماذا تسحب الشاحنات بعجلاتها الى الشارع العام , انظروا الى بؤرة القاذورات في الداخل , اليست بؤرة قاذورات في وسط عمان ! اليست معرضة لزيارات من وفود اجنبية ؟ عندما رايت تلك المكرهة الصحية والبيئية إختصرت وضحكت لانني لم اعرف لمن اشكي واندب , فالبوابة يمر من امامها غيري كثير فانا قد سلمني الله من الكارثة ولكن اشكوا لكم غيرى واحذر عن حوادث لغيري والبيئة تصرخ وتشتكي , فما من مجيب ! هل يوجد موظفين ومدراء ومهندسين في تلك البؤرة العفنة يتقاضون رواتب وبدلات من اموال الدولة ؟ ام يعملون تطوعا ؟! ان كان لديهم رواتب ومعاشات وبدلات عن خدمات واعمال يقومون بها فيجب ان يحابوا عن تقصيرهم او ان يستبدلوا ان لم يكون لديهم العلم , اناشد حماية البيئة لزيارة الموقع وليحكموا بانفسهم وقد يكون الداخل اكثر مأساة لان الزيوت قد وصل تلوثها للشارع العام وهو في الغالب شارع مكتظا دائما ففي الداخل قد يكون هناك ماسي وقاذورات لم يتوقعها احد
04-08-2011 10:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات