توقع اعتماد قانون الانتخاب ما قبل 1993 لبدء مناخ جديد مع الحركة الاسلامية


جراسا -

خاص- قالت مصادر حكومية لـ"جراسا نيوز" اليوم ان حكومة معروف البخيت بصدد العودة الى اعتماد قانون الانتخاب ما قبل 1993م ،والذي يرتبط في ذاكرة الأردنيين بأفضل انتخابات عام 1989م.

ونوهت المصادر ان مثل هذا الخيار قد يكون مقبولاً لدى الاسلاميين ، و ان عودة الحكومة الى اعتماد قانون الانتخاب ما قبل 1993م , قد يكون مدخلاً لبدء صفحة جديدة من العلاقة بالحركة الاسلامية التي تبدو اليوم متمسكة باجراءات غير كلامية.

ولفت المصادر ان البخيت غسل يده من مخرجات لجنة الحوار الوطني فيما يتعلق بقانون الانتخاب على وجه التحديد ، ويبحث في صيغ اخرى بديلة ، و ان الحكومة ومن خلفها مراجع عليا باتت على قناعة بان مشروع القانون المقترح من لجنة الحوار الوطني يفاقم المشكلة عوضاً عن ايجاد حلول لها ،لذلك فالجهود منصبة راهناً على ايجاد بديل يحظى بقبول اوسع طيف ممكن من القوى تمهيداً لابتداع \'تخريجة\' تضع \'المخرجات\' على الرف.

من جانبها دعت الحركة الاسلامية الى اعتماد قانون الانتخاب ما قبل 1993 الى جانب قائمة نسبية وطنية لا تقل عن 50%, بينما لا تمانع اوساط حكومية في اعتماد قائمة نسبية بهامش اقل.

وكانت الحركة الاسلامية رفضت خلال الشهرين المنصرمين دعوات متعددة للقاء البخيت بالنظر الى تعطل عجلة الاصلاح واجواء التحريض والتجييش على الحركة والقمع الحكومي المستمر للحريات.



تعليقات القراء

الوردة البيضاء
نعتذر....
03-08-2011 02:36 PM
سالم المعايطة / الكرك
يجب اعادة النظر بالدوائر الانتخابية فالنواب عن الكرك وضعوا بهذا العدد عندما كان حجم سكان الكرك اقل من النصف يجب اعادة النظر بعدد النواب في اي قاون قادم حتى يمثل عدد المواطنين في كل محافظة .
03-08-2011 05:31 PM
بنت بني حسن
يا خسارة تعبك يا طاهر المصري
03-08-2011 06:29 PM
سامو ماك
الى بنت بني حسن.. أصلا القانون الجديد لمصالح البعض فقط . وبعدين القانون القديم كثير .منصف لكل الناس
03-08-2011 09:32 PM
محجوب ابو كف
الله يحيو جلالة سيدنا راعي الديمقراطيه في الاردن الحبيب
04-08-2011 01:03 AM
محجوب ابو كف
معقول الرصيفه عدد سكانها 700 الف نسمه...
04-08-2011 01:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات