أثبت ألأخوان


بداية لتعلم أخي القارئ بأنني ما كنت يوماً من جماعة الإخوان و لا تربطني أي معرفة او علاقة شخصية او مهنية بأي من أعضائها أو قياديها وما كتبت مقالي هذا تحت أي توجيه او طلب و كتبته بدافع قول كلمة حق انشالله في حق جماعة تمتلك ما تمتلك من القيادات و أدوات الإعلام و قادة الرأي وليست بحاجة لشهادتي أو مقالي ولكنه كلام شعرت بأنه من الواجب علي قوله :
لقد أثبتت جماعة الإخوان المسلمين ممثلة بحزبها وشبابها وكوادرها التنظيمية والميدانية والإعلامية في الشهور القليلة الماضية بما لا يدعو للشك بأنها جماعة على درجة عالية من التنظيم والتنسيق تمتلك حزباً ذو جماهيرية عالية واعية متمرسة خلفه لم تتوانى لحظة واحدة عن الاستجابة لأي من نداءاته ودعواته لها سواء بالتظاهر أو الاعتصام أو الوقفات الاحتجاجية في الميادين وفي الجامعات وفي كل المواقع رغم كل ما تعرضوا له من قمع وحصار وملاحقات وحملات تجيش مستمرة واتهامات بالعمالة والتخوين وشتائم ومحاولات اعتداء طالت القيادات التي تقدمت صفوف جماهيرها قبل الأفراد ضاربين بذلك ملحمة في الترابط بين القيادة و الاعضاء .

ها هي الحركة تقود الحراك منذ أكثر من سبعة شهور دون ملل أو كلل أو تقاعس بوتيرة ثابتة تقريباً وبنفس طويل يحسدون عليه ويصعب على الكثير مجاراته لم ينساقوا فيه وراء كل المحاولات التي كانت تهدف إلى إخراج مسيراتهم عن مسارها ومساقها وصبغها بصبغة الفوضى والتخريب التي لم يستطع أعداء الإصلاح إلى جرهم إليها و اكتفوا بتوجيه الاتهام دون وجود ما يثبت أقوالهم على أرض الواقع ،فالمتابع للحراك يعلم بأن مسيرات الأخوان والمعارضة بشكل عام كانت مثالاً يضرب فيه المثل و نموذجاً متطوراً يقدم كمرجعية للحراك السلمي المتحضر الذي لامس في رقيه مستوى المسيرات التي نراها في أوروبا و أمريكا ودول العالم المتحضر.

أحببناهم أم كرهناهم، توافقنا معهم أم عارضناهم، هاجمناهم أم رحبنا بهم ..... هذا هو الواقع .... واقع يفرض نفسه بقوة على الجميع، واقع يحتم على جميع القوى السياسية والحزبية والإعلامية والنخب القيادية في المعارضة وفي الدولة احترامه و الوقوف طويلاً أمامه ومحاولة منافسته لا محاربته والتجيش ضده ومحاولة تشويه صورته وتلفيق التهم التي ما عاد يصدقها حتى مطلقيها وما عادت تنطلي إلا على السفهاء الذين لا يعتد لهم برأي و لا حتى بقول .... فالإخوان لم يكونوا يوماً ضد الأردن ولم يثيروا أي فتنه ولم يحملوا السلاح ضده ولم يتآمروا عليه ولم يسرقوا منه قرشاً و لم تثبت عليهم قضية للآن ضد الدولة .... ولو كانوا فاسدين كما يتهموا فلماذا لا نرى أي من قيادتهم خلف القضبان ولم نسمع بقضايا تثار ضدهم في خضم عشرات القضايا التي نسمع عنها كل يوم بحق من اؤتمنوا على أموالنا ووزاراتنا ومقدراتنا ممن يعتبرون أنفسهم الجنود الأوفياء و الأمناء المخلصين .... ولو كانوا عملاء كما يدعي أعداء الإصلاح .... فأي دوله تلك التي تحمي العملاء و تفتح لها مؤسساتها ودوائرها للعمل وتسمح لأعضائها بالترشح وللانتخابات وباستلام القيادة في كثير من المواقع الرسمية والشعبية والنقابية والتعليمية ... كانوا كذلك بينما تسابق الكثير ممن يدعون الوطنية ويتشدقون بحب الأردن وبأنهم من الصفوة المرضي عنها المخلصين إلى نهبه وسرقته وتحويله إلى مزرعة لهم ولأولادهم وبذل كل جهد يذكر لاستغلال مناصبهم وقوتهم في سبيل تقضية مصالحهم و تنمية أرباحهم والمحافظة على مكتسباتهم و التآمر علي الوطن و محاولة إفلاسه و تركيعه و تهيئته نفسياً ونظرياً وعملياً لقبول مشروع الوطن البديل بكل صدر رحب كورقة حل أخير في مواجهة خطر الإفلاس و توابعه.

أثبت الإخوان في التجارب السابقة بأنهم ليسوا طلاب مناصب ولا يعنيهم بريق الكراسي وهالة الوزارات المسيرة التي لا تملك زمام أمورها والتي تشكل بأسلوب الرضاوات والخاوات والتنفيعات والمكافئات والمنات والذي يفرض على كل أعضائها الالتزام بمنهج الرئيس و عدم الخروج عنه أو السماح لعقله وفكره ورأيه بالظهور وكل من يخالف أو يحيد عن تنفيذ الأوامر حتى ولو كانت ضد الشعب فمصيره الإقالة .... رفضوها في الحكومة السابقة كأقرب مثال وأثبتت الأيام صحة ما ذهبوا إليه في عدم الاشتراك، و لنا في تجربة الإعلامي الوطني طاهر العدوان والقومي العربي حسين مجلي خير مثال .... كما و أثبتوا بأن قراراهم في مقاطعة الانتخابات الأخيرة كان في مكانه .... فلو اشتركوا لتم ترسيبهم باسم الدوائر الوهمية و لأضفوا على تلك الانتخابات الشرعية المفقودة و كانوا جزء من مجلس الـ 111 وفي هذا محرقة لهم تداركوا خطرها ولم يكتووا بنارها بفعل حكمة قياداتها ..... .كما ونقدر لهم في عزوفهم عن الاشتراك في مسرحيات لجان الحوار التي شكلت من أجل كسب الوقت وتبريد الشارع و التخفيف من حالة الاحتقان دون وجود نية صادقة للإصلاح وهاهي الحكومة التي شكلت اللجنة تتوثب للانقضاض والانقلاب على مخرجاتها قبل تطبيقها بحجة عدم حصولها على موافقة أغلبية الشعب وعدم توافقها وتطلعات الأردنيين وتريد الاحتكام لمجلس الـ 111 كي يعينها على إفراغها من مضمونها أو اللجوء إلى الاستفتاء الشعبي الذي لا يضمن أحد مخرجاته في ظل تكرار حالات التزوير لإرادة الشعب في كثير من المواقف.
قاد الإخوان بمعية إخوانهم في أحزاب المعارضة وقوى الشارع الشبابي الحراك بحكمة وسلمية و مهنيه اكتسبت بها احترام كل المثقفين والأحرار واكتوت بغيظ المكيودين والمقهورين الذين لا يجدون إلا الشتم والبلطجة وتوزيع الاتهامات الفارغة و الافتراءات الفاقدة لأي إثباتات وسيلة لمنافستها .... مع أنني لست منهم ولكني أرفع قبعتي احترامًا لهم ولو كان هنالك من يساند حراكهم وحراك القوى الشعبية العفوية المتصاعدة والتي هي في طريقها إن استمرت إلى تشكيل نواة شعبية قوية ستفضي آجلاً أم عاجلاً إلى منظومة وتشكيل تنافس فيه الإخوان على كسب ود الشارع و تسابقهم إلى كل ما فيه مصلحة الأردن ومنعته بالعمل الشعبي الوطني وليس بالشتم و إطلاق الأكاذيب .....أقول لو كان حجم المساندة أكبر لما انتظرنا وسننتظر كل هذه الفترة كي نشرع ونبدأ بعملية الإصلاح المنشود المغيب حتى الان و السير بخطى ثابتة نحو تحقيق حلم الدولة المدنية الديمقراطية و العدالة الاجتماعية ولو بأدنى مستوياتها.



تعليقات القراء

إلى الكاتب المحترم
ماأروعك و أعدلك و أحكمك.

أن أكون منهم شرف لا أدعيه ولكن
كم آثرت الصمت لأتحاشى...الذين قلت بهم (لا يعتد برأيهم ولا يستمع لقولهم) وكم أخاف على وطني من جهلهم.
02-08-2011 04:41 PM
د سلمان احمد
ابدعت اخي المهندس و هذا ما كان متوقع ان يخرج من قلم جرئ ابدا ما عرف المداهنخ و لا النفاق ..قلم حر اضاء بكلماته الكثير من الظلمات ...شكرا لك و لجهودك و لقوة و فصاحة بصيرتك ايها النشمي الاردني ابن الكرك و الجنوب الاشم
03-08-2011 01:07 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات