اغلاق

زيارات الملك وملك الزيارة وعمل الحاكم الاداري


اذكر قبل اشهر كتبت مقالا ً عن زيارات الملك للمحافظات والحب الذي يلاقيه من ابناؤه خلال هذه الزيارات , وما اردت ان اعود اليه هو ما يروج له البعض في المجالس بأن هذه الزيارات للملك هي ردة فعل لما يحدث بالشارع من اعتصامات ومظاهرات وتغيرات تحدث بالمنطقه . واقول بأن زيارات الملك خلال هذه السنوات هي زيارات مبرمجه ضمن جدول زمني منذ اشهر طويله , حيث تبرمج زيارات الملك خلال السنة لزيارة المحافظات والالوية والمناطق النائية والقرى والبوادي والمخيمات وهي ليست زيارات مجامله او اعلامية ولكنها زيارات لتلمس حاجات المواطنين عن قرب.

فكم زيارة للملك لعائلات فقيرة هنا وهناك تعيش بالخيم او بين كومة حديد لا يعرف عنها محافظ المنطقة والمتصرف والبلدية و لا وزارة التنمية الاجتماعية ولا وزارة الاوقاف ولكن يعرف الملك عنها ويجلس معهم ويسمع منهم ويشرب الشاي معهم على الحطب .

من منا لا يتذكر زيارات الملك منذ سنوات وهو متخفي للمستشفيات ووحدة شؤون المرضى واماكن اخرى لم تسمع عنها ابدا , لان الملك لا يبحث عن الاعلام بقدر ما يبحث عن حلٍ للمشاكل .
من يعرف الملك عن قرب يعرف بأنه لا ينام وهو يبحث عن حلول للمشاكل التي نعاني منها بهذا البلد .
ولكني اقول امطلوب من الملك ان يكون مديرا ً ووزيراً ورئيسا للوزراء ويقوم بكل هذه الأدوار والوظائف .
لو كل مسؤول بهذا البلد قام بواجبه وعمل بما يرضي الله لا نحتاج ان نشتكي او نطلب من الملك اي طلب فمعظم الطلبات هي طلبات عامه وليست خاصة , وحتى الخاصة اما علاج او تعليم . وعلى الحكومة ان تؤمن هذه الطلبات للمحتاجين وليس الملك . من يراقب ويتابع طلبات الناس اثناء زيارات الملك يجد ان 90 % من الطلبات مكررة منذ سنوات .

وأسأل ماذا يفعل المحافظ في هذه المحافظات وماذا يفعل الحكام الاداريون , أليس من واجبهم ان يزوروا الفقراء ويطلعوا على واقع الحال و بتنسيق مع الجهات صاحبة العلاقة بالتخفيف عن المواطن وتلبية طلباته , او ما يعملوه فقط مراسم وزيارات اعلامية وولائم هنا وهناك , وتفضل عطوفتك هون . ما نحتاجه هو التغيير بالعقلية والثقافة .

اتمنى ان ارى محافظ يلبس الجينز وتي شيرت في العمل او الميدان , لا نرى الا بذلات وأشخاص مرسومين رسم لا يضحكون ابدا ً ولا يجاملون ابدا ,ً كيف لا فهو محافظ او حاكم اداري . ارحمونا وارحموا الملك واعملوا واجبكم , فلا يمكن ان يعمل الملك كل شيئ , وعلى وزير الداخلية الصديق مازن الساكت ان يفتح باب التوظيف للمحافظ والحاكم الاداري عن طريق ديوان الخدمة المدنية وبالمقابلات . ووضع شروط يجب ان تتوافر بالحاكم الاداري . فلو كل شخص موظف عام او خاص عمل واجبه بضمير واخلاص , والله لأصبحنا اغنى دوله بالعالم بكل شيئ.



تعليقات القراء

واحد يعرفك يا امين
اكيد ماعزموك على اللقاء مؤخرا
02-08-2011 10:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات