في مره واحد اردني ..


كان جالس في بيته ويقراء الجريده وخاصة الصفحات الممتلئة في الاعلانات ، واول ما شاهد وجه رجل يبتسم وجميع اسنانه تظهر بيضاء ولامعة وتحت الصورة رقم الخمسون الف دينار الجائزة التي ربحها ، تنهد الاردني وقلب الصفحة واذا به يجد صور لمنازل كما في الاحلام مع حدائق وسيارات اخر موديل ونسوان واولاد كلهم تملىء وجوههم السعادة ، وارض خضراء مليئة بالاشجار كتب تحتها عبارة ضاحية الاحلام .
وقلب الاردني الصفحة ليجد صورة مباني عالية تناطح الغيم واسواق تجارية بها ساحات مليئه بالاشجار والمقاهي والمقاعد يجلس عليها اشخاص جميلين سعيدين كتب تحتها سنقلب وسط عمان قلبا ، وقلب الصفحة ليجد صور باصات تسير بشوارع تشبه شوارع العاصمة وبها مواقف من الزجاج والستيل ومقاعد من الجلد ، وباصات جميله كتب تحتها عبارة نحن نوصلك الى ما تريد بالباص السريع .
وقلب الاردني الصفحة ليجد صورة مدينه ساحلية بها مرفأ وقوارب وشقق وبرك سباحة مائها ازرق كلون السماءكتب تحتها عبارة وجعلنا من الرمل ذهبا ، وقلب الاردني الصفحة ليجد عمارات عديدة بها الاف الشقق السكنية وتحيط بها الاشجار والحدائق العامة وكتب تحتها عبارة هذا سكن للمواطن الكريم .
وقلب الاردني الصفحة ووجد صورة لكلمات واحرف تطير بالهواء ورجل يبتسم وامراءة تبتسم وكتب تحت الصورة عبارة تكلم في الهواء كما تريد والفاتورة علينا ،
وقلب الاردني الصفحة ليجد حنفيات مياه يخرج منها ماء زلال وعذب ، ويصب في كأس زجاجي كتب تحته عبارة سنشرب جميعا من الديسه بعد سنوات من العطش ، وقلب الصفحة الاردني ليجد صور لمواد غذائية باسعار خرافية مرفق بها صور للحمة والخضار وغيره من مواد الأكل وكتب تحتها نحن سنطعمكم ببلاش طوال شهر رمضان .
وقلب الاردني الصفحة ليجد صور كبيرة لبوابة سجن وايدي تمسك بالقبضان من الداخل ، وكتب تحتها عبارة هذا مصير كل من يفكر في ممارسة الفساد وأكل حق المواطن الاردني .
وقلب الاردني الصفحة ليجد صورة لرجل يبتسم بملىء فمه ويوجه الحديث له بعبارة كتبت تحت الصور تقول .. مسكين يا أردني كل ما سبق وشاهدته يوجد على الورق فقط والشيء الوحيد الحقيقي هي صفحة الوفيات التي توجد في اخر الجريدة .
واغلق الاردني الصحيفة وتبسم وقال لزوجته : والله حياتنا حلوه يا مره وين فنجان القهوة وباكيت الدخان لأدخن عليها لعل الصورة تنجلي ....؟



تعليقات القراء

البخاري
جزاك الله خيرا اشكرك على مقالتك الرائعه
30-07-2011 11:48 AM
د علي منعم القضاة- البحرين
نعتذر...
30-07-2011 01:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات