ركوب الموجة


في ظهور الخلويات وانشارها ، انتشرت معها محلات بيع الخلويات ولوازمها ، وما زالت هذه التجارة منتشرة للآن ، فليس مستغربا أن تجد بين كل محلين لبيع الخلويات ، محلا ثالثا ورابعا وخامسا ، جميعها تبيع نفس البطاقات ونفس الاجهزة ، ونفس اللوازم .

كذلك لم يكن غريبا أن يقوم الكثيرين بتحويل محلاتهم من مخابز وبيع خضار وبقالات .. ألخ ، الى محلات بيع أجهزة ولوازم الخلويات .

كذلك الأمر عندما استشهد قبل أعوام ، الطفل الفلسطيني \"محمد الدرة\" ، تغيرت كافة الأسماء التجارية الى \" الدرة \" ، لذا كنت تجد ، مخبز الدرة ، بقالة الدرة ، كهربائي الدرة ... ألخ .

أمر آخر أيضا ، في ثورة الأراضي ، وارتفاع أسعارها ، والطلب الكبير عليها ، اصبح الجميع بين ليلة وضحاها تجار اراضي وعقارات ، وما أن تسأل أحدا من الناس \" وين شغلك اليوم \" ، يخبرك بأنه تاجر أراضي وعقارات ، أطرف ما في الأمر في وقته ، أن اعطاني أحد الاشخاص \"كرته\" ، فوجدته طابع عليه \" مع تحيات فلان الفلاني ، رئيس فرقة (...) للفنون الشعبية وتاجر أراضي وعقارات .

ما أريد ان أقوله .. في ظل ولادة حركة وتنظيم وتجمع جديدة كل يوم وكل لحظة ، كل واحدة تنادي بالاصلاح ، كل واحدة همها القضاء على الفساد ، وكل واحدة تحلم بالتغيير والتحسين . ايقن بان لدينا هوى فطري وغريزي لركوب الأمواج .

ليس الا ....



Khaldon00f@yahoo.com







تعليقات القراء

ليل المسافة \ الرياض
استاذ خلدون \ انها سفينة التقليد ولا عزاء لراكبى الامواج بالركمجة\ رائعة سطورك \ تقبل تحياتى
02-08-2011 07:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات