الدبابات تفصل غزة عن باقي القطاع .. والحصيلة الاولية تؤكد إصابة 30 جنديا حسب إعتراف إسرائيل


جراسا -

غزة- وكالات -  كشفت ساعات الصباح عن تقدم للجيش الاسرائيلي في عدة محاور من قطاع غزة، وافاد شهود عيان ان الدبابات الاسرائيلية توغلت من شرق مدينة غزة باتجاه جنوبها حيث تتمركز دبابات اسرائيلية فيما كان يعرف بمستوطنة نتساريم جنوب المدينة وسط اطلاق نار كثيف من قبل الدبابات التي واصلت اطلاق القذائف المدفعية ما ادى الى وقوع اصابات في صفوف الفلسطينيين المدنيين.

ودارت اعنف الاشتباكات في حيي الزيتون والشجاعية حيث قام المقاومون باطلاق العشرات من قذائف الهاون باتجاه القوات المتوغلة والتي اعترفت باصابة ثلاثين جنديا بجراح، بينهم 2 بجراح خطيرة.

وفي بلدة بيت حانون توغلت الدبابات مئات الامتار واغلقت الطريق الذي بربط البلدة بمدينة غزة دون ان تدخل الدبابات الى حدود البلدة فيما قال شهود عيان ان الجيش الاسرائيلي وصل الى منطقة المدرسة الامريكية شمال بيت لاهيا وهي المحور الثالث لعملية التوغل.

وخلال ساعات الليل سقط اربعة شهداء في بيت حانون واثنان في منطقة السيفا ببيت لاهيا وثلاثة في حي الشجاعية، وكانت اخر الغارات وقعت في المنطقة الغربية من خان يونس حيث استشهد المقاوم من حماس محمد الحيلة واصيب آخر بجراح.

وفي مدينة رفح توغلت الدبابات في محيط المطار وسط اطلاق كثيف للقذائف ونيران الرشاشات الثقيلة، ما ادى الى استشهاد مقاوم واصابة عدد آخر من المواطنين.

واعترفت اسرائيل أن 30 جنديا اصيبوا بجروح منذ بدء العملية البرية مساء امس ووصفت اصابة ضابط وجندي بخطيرة واصابة الباقين بين متوسطة وطفيفة، ونقل الجنود الجرحى الى مستشفيات سوروكا وبرزيلاي وتل هشومير لتلقي العلاج. في حين صرحت المقاومة بأنها أوقعت 36 جريحا من جنود الاحتلال وأوقعت بينهم قتلى .
 كما أفادت مصادر طبية بأن عشرة فلسطينيين استشهدوا وأصيب العشرات منذ بدء العملية البرية. وأضافت أن أربعة شهداء وصلوا إلى مستشفى الشفاء بغزة, فيما وصل ثلاثة شهداء آخرين إلى مستشفى بيت حانون. كما استشهد ثلاثة آخرون بشمال وشرق القطاع

وقد قصفت طائرات مقاتلة ومروحيات هجومية اكثر من 45 هدفا في انحاء القطاع بينها انفاق ومستودعات تدعي انها "للذخيرة" ومجموعات مقاومين فلسطينيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات