اغلاق

إتقووا الله يا مياه الشمال , .. !!


تفاجأت بشح المياة الواصلة الى منزلي كغيري من الجيران حيث تأبى المياه صعودا للخزانات التي هي على سطح البيت بسب ضعفها ولهذا عليك ان تقوم بتركيب ((ماتور )) على الحنفية الأرضية حتى تصلك المياة الى سطح بيتك وخاصة اذا كنت لا تملك خزان أرضي تستطيع ان تضع فيه المياة ,,, رغم الوعود البراقة بأن هذا الصيف لا وجود لمشكلة المياه وخاصة بعد ان اصبحت الفاتورة شهرية بدل دورية ,, ,,

توقعنا انه لا مشلكة مياة في الصيف وان هذه السنة ستكون أفضل حالا من غيرها وعليه فإن الحكومة ستدعمنا في المياة بطريقة ما وتوصلها الى اسطح منازلنا دون عناء يذكر كما كانت تشير تصريحات المسؤولين حول هذه القضية المتفاقمة فعلى راي المثل (( شتت ولا عمرها لا شتت )) واسأل الله ان تشتي على المواطنين وان تحرم الحكومة أثمان المياه من جيوبنا رغم المعاناة ,,,

كغيري من جيراني أعاني صعودة المياة الى سطح منزلي ولذلك لم تكن الفاتورة الشهرية رقم ((0057610)) والعائدة لي تزيد عن دينار ونصف فقط الكمية المستهلكة ,,, وهل يتصور العقل ذلك علما بأن مصروفي الشهري كغيري ممن انعم الله عليهم المفروض ان لا يقل عن 16 مترا شهريا حسب المتوقع وهذا يدل على ضعف المياة التي تصلني دون أن تصعد على خزانات السطح وتبقى المشكلة قائمة ولا أحد يسمعنا ,,

اقول للحكومة لا اريد دعمك اذا ان الفاتورة مذيلة بأن قيمة الدعم الحكومي على الفاتورة – ديناران وخمسة عشر قرشا ,, وهذا الدعم لم يوفر لي المياة ولا اعرف كيف تم احتسابه على الفاتورة ,,بل هو قيمة الهواء الذي يجري في خطوط المياه ,

اللجان التي شكلت لخصخصة مياه الشمال ادت ما عليها وافتعلت المشاكل والأزمات ووصلت الى (( خصخصة )) المياة وعمل فواتير شهرية حتى يتم سبيها من جيب المواطن دون وجه حق ,,, فلا اعرف كيف يتم هذا الدعم والمياه الواصلة لا تكفي ان تسقي شجرة او أن تستحم مرتين في الاسبوع او ان تشرب ليوم وتحترم المياه أياما وتدفعها وأن تلهث وراء (( تنكات المياة )) لتدفع اثمانا مضاعفة ,

نقول لمياه الشمال غيرها ,,, ولكل المسؤولين أتقوا الله واجعلوا ضمائركم تصحوا من سباتها ... يا من طبلتم للخصخصة وجعلتم المواطن يدفع اثمان هواء وليس اثمان مياه (( فإن حرمتمونا من حقنا في المياة ان تصل الى بيوتنا كما نريد – فليحرمكم الله الهواء والجنة ,,!! ودعوة المظلوم في حقه في المياة ليس بينها وبين الله حجاب ,,واللهم اغثنا ولا تجعلنا من القانطين ,,,فرحمتك واسعة وضمائرهم غافية ,,, علها تصحوا وتحل المشكلة ,,,,!! فتصريحاتهم كلها سراب بسراب وتخميد اوجاع ,,,



تعليقات القراء

ابن الطيطي
والله يا اخي من يوم 20/5/2011م لم تصل المياه منزلي في الحي الشرقي -اربد - شارع جعفر الصادق، والفواتير تاني مقطوعية والمسؤولين يصرحون كذبا في وسائل الاعلام بان المياة تصل لكل المنازل، والمشكلة انهم صادقون والمواطن كذاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
26-07-2011 04:57 PM
H2O
والهواء الشمالي شو بيعمل بحالي يا حبيبى

اذا ناجيت فناجي اللة فقط فانت في هذة الحالة تناجي فاسدين

ويا هملالي
26-07-2011 05:13 PM
مواطن
راح نشوف الويل لانه الي كان ضد الخصخصه وبيع المياه نقلوهم وشتتوهم وصفت على بلاطه ..............
والله يعين على الي جاي.......
26-07-2011 06:25 PM
اصيلة
وين النواب المحترمين عن هاى المشكلة .. ولا مش من اختصاصهم ؟؟؟
27-07-2011 08:04 AM
محمد
والله المياه ما بتوصل بيوتنا كل اسبوع ابنحكي الاسبوع الجاي ابتطلع المي على الخزانات ...والله كل اسبوع ابنحكي هالحكي وكل اسبوع الحمدلله رب العالمين مابتطلع المياه على الخزانات نهائيا فيا حكومة مشان الله وصلولنا المي !!!!
27-07-2011 08:45 AM
سعيد
انا من سكان اربد والمي ما بتوصل نهائيا على بيوتنا

وركبنا الماتور عشان نسحب المي بعد المعاناة

وهلا زادت الفواتير صرنا ندفع فاتورة المي وفاتورة كهرباء

لا لا لا لا وبنسال حالنل وين الراتب بيروح
27-07-2011 08:47 AM
سعيد
انا من سكان اربد والمي ما بتوصل نهائيا على بيوتنا

وركبنا الماتور عشان نسحب المي بعد المعاناة

وهلا زادت الفواتير صرنا ندفع فاتورة المي وفاتورة كهرباء

لا لا لا لا وبنسال حالنل وين الراتب بيروح
27-07-2011 08:47 AM
مصطفى الجراح
والله يا استاذ احمد عين الغقل وحكيك كله مليون بالمية صحيح

كل اهل الشمال بيعانوا من هالمشكلة

وخلصنا الخزانات الارضية قد ما سحبنا منها مي

الله ايخليلنا الحكومة
27-07-2011 08:50 AM
هلا عمي
يعني دق المي وهيي مي....بالشتى ربنا بنعم علينا بامطار...والامطار رايحه عا الوادي وما في الها تخزين...بس لو يعملو طريقه لجمع الامطار صدقونا ما بينقص علينا مي....نسبه الخسار في السدود تعادل التخزين....والمياه المفقوده لعدم وجود مجاري مياه لها للسدود اكثر من الي بتنجمع....وبقلك ما في ميييييييييي,,,,طيب ليش الخساره بالسدود عالية...ليش محطاط التنقيه ما بتنقي الماء مزبوط؟؟؟؟؟والاهم نسبه الكلور بالمي اشي من الاخر؟؟؟؟طيب حل واحد ومره وحده ببعدنا عن هاي القصص.....ودمتم
27-07-2011 01:21 PM
معروس
يإ عمي خصخصوها وسرقو مصريإتنا ومباتنإ بطلت المياه تصلنا
27-07-2011 03:31 PM
اربد / عنبه
65 دينار فاتورة عن شهر واحد لاستهلاك اسرة من 5 اشخاص ولايوجد الا هالخزان وبشقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟كنت ادف كل 3 اشهر خمس ليرات
28-07-2011 07:25 AM
ahmad alzaeem
لا تعليق يا استاذ احمد لانك حكيت كل الي بقلوبنا لانو صار الواحد يدفع الفاتورة هوا من ورا الماتورات على شان نشرب اشي برفع الراس
28-07-2011 12:13 PM
محمد
يا مدير مياة بني عبيد حي الرجوب في الصريح غرب حماية الاسرة لا تصل المياة وقد قال الشاعر لقد اسعمت لو ناديت حيا لا حياة لمن تنادي
28-07-2011 04:37 PM
محمد

سأعلن الأضراب أمام دائرة مياه أربد,, الله أكبر فاتورة المياه التي وصلتني عن شهر واحد فقط بلغت حوالي ثمانية وثلاثون دينار تقريباً. دائرة مهترأة . العاملون فيها يجب تدقيق ملفاتهم لأنه ......
28-07-2011 09:06 PM
fahlwi
والله في يبلا بتصل المي اربع ايام في الاسبوع لبعض الأحياء وأربع ساعات في الأسبوع لأحياء أخرى ومدير مياه بني كنانة ما بايدوا حيله ولا قادر على المتنفذين ... ما العمل ؟؟؟
29-07-2011 01:10 AM
مطلع




وكأن الكاتب لا يعلم بان الاردن من اخر افقر اربع دول في العالم بالمياه ويعلم الكاتب بان الاردن يقع على المحيط الهادي والاطلسي ويقع على البحر الابيض المتوسط وتمر به العديد من الانهار وتسقط به الامطار الموسميه بغزاره وبأن معدل الهطول المطري لكل سنه يزيد عن 3500 ملم ويعلم الكاتب بان الاردن جزيره تحيط به المياه من الجهات الاربع اتقى الله يا كاتب المقال فمقالك تحريض للمواطنين وزعزعه لامن الوطن لان الجميع يعلم ما هو وضعنا المائي









29-07-2011 02:17 AM
عاكف
المي بنموت وما بتوصل لعنا الحق على المسؤولين الي بيحطوا ماسورات مي خاصة فيهم وبتعبوا خزاناتهم وبيفيضوا
29-07-2011 10:36 AM
الى مطلع رقم 16
يا استاذ مطلع انت لست مطلع لان حكومة الاردن قد اعطت مياهنا الى شعب اسرائيل لكي يتمتع بمياهنا ونحن هنا نتمتع بشح مياهتا

فأين التحريض في هذه المقالة



اخوك في الاسلام
29-07-2011 03:26 PM
موظف سلطه
هذا المطلع مستفيد من حاله الفوضى وبيع الصهاريج والي بديرو المياه مش المهندسين لانهم ما بمونو على المتنفذين وخايفين على مكتسباتهم ان حكو شي بصير فيهم مثل الي حكو قبلهم بودوهم وراء الشمس وبرحموهم ان ما طلعوهم فاسدين لانهم جاهزين اي المتنفذين للشهاده على اي واحد واليمين الي ما يعجبك خذ باله عشره.
29-07-2011 11:12 PM
ضد الخصخصه
اقول للمطلع سقاالله وانت منصلع الماء لايصلنا وندفع فواتير عاليه ثمن الهواء والحكومه على حد زعمها تدعم الهواء.وان بقيت الحاله هكذا ساشلع المواسير ولن اشترك بالماء
02-08-2011 06:14 PM
الى 20
والله صح حكيك بس بكرة لما تشلع المواسير رح يعتبروه تخريب لممتلكات الدولة وبالتالي رح تتعاقب عليه ويا ويلك ويا سواد ليلك لحظتها
03-08-2011 09:17 AM
محمود علي خصاونة
يا مدير مياه اربد يعني شو نعمل انعيط ... نلطم ...ننتحر
مشان الله صرنا كل اسبوع انجيب تنك مي لا وبيتعزز على السعر كمان مشان الله صارت رواتبنا تروح على تنكات المي
اتحركوا يا نواب
03-08-2011 09:26 AM
سعيد حظه قليل
ياعالم

يا ناس

يا هو

مشان الله بدنا المي توصل لبيوتنا

ملينا والله ملينا
03-08-2011 09:52 AM
رجل يحلم بالمياه
ياشباب

ياشباب

ياشباب

انا عندي الحل الامثل

بنروح ابنعتصم او بمعنى اخر ... النواب بحل المجلس بالتالي رح تيجي المي

طبعا بالاحلام...بالاحلام ...بالاحلام
03-08-2011 09:54 AM
شذا
يا جماعة اذا بدكم المي انا برايي تروحوا اتجيبوا من البحر

بس الله اعلم اذا بيحاسبوكوا على المي اللي ابتاخذوها من البحر
03-08-2011 10:06 AM
قروي اصلي
شو
شو
شو
شو
شو
شو
مين جاب سيرة انقطاع المي نحنا بالقرى ابتوصلنا المي ثلاث مرات بالاسبوع ومش عاجبنا الله ايعينكم يا اهل اربد كيف متحملين لحد الان!!!!
03-08-2011 10:08 AM
يا جماعة انتم مع مين ابتحكوا انا برايي كل واحد منكم يختصر وينضب ببيته احسن بمليون مرة
لا لا
03-08-2011 10:25 AM
مجهول
اصلا رحنا لحتى نشتكي للمسؤول عن المياه في منطقة اربد ولم يقبل حتى باستقبالنا فاطلب من المسؤولين انهم يرشدونا الى الطريق الصواب لنعرف الى اين نوجه شكوانا
03-08-2011 12:12 PM
الى قروي اصلي
يعني شووووووو بتقاهر فينا انشاءالله الحكومة ابتعمل فيك زي ما عملت فينا يارب
03-08-2011 12:16 PM
حواري
الشكوى لغير الله مذله
03-08-2011 10:52 PM
ايدون
المياه لم تصل إلى إحيإء في إيدون وخصوصااصة حي إلعيون إرحمونإ بدنإ نشرب مي@@@
03-08-2011 11:16 PM
خلوفي- بني خلف
نعم صحيح فالمياه لاتصل خزانات المياه على سطح المنازل بسبب ضعف المياه،علما بأنه الكثير من تنكات المياه تذهب هباءً منثوراعلى ري جنبات الطرق في مدينة اربد
04-08-2011 12:47 PM
حوراني / الطرة
انا من سهل حوران احلم بوصول المياه لمنزلي مرة واحدة في الاسبوع ولمدة ساعات قليلة





لقدنفذ صبرنا وما العمل
05-08-2011 04:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات