نريد شفافية في المعونة السعودية


الى غاية تاريخه منحتنا الحكومة السعودية مليار واربعمائة مليون دولار منح خلال عام 2011 ، اذا يوجد اموال تأتي من الخارج لأهداف عروبية أخوية إسلامية ، اتفاق ملوك وسلاطين ، كل ذلك لايعنينا ونشكر السعودية عليها .
المهم ماذا سيحدث لمثل هذه المبالغ ؟ ، وما هي الطرق التي ستنفق بها ؟ ، أو ما هي الثقوب التي ستغلقها هذه الاموال في زير ميزانيتنا الملىء بالثقوب ؟ ، وهل ستكون الحكومة سواء الحالية أو القادمة صادقة مع الشعب وتعلن له إلى اين ستذهب هذه الاموال ؟ ، أم انها ستكتفي بعد فترة زمنية وبعد أن يتغير رجالاتها بالقول أن الحكومة السابقة لم تحسن التصرف بهذه المبالغ .
ولنكن صريحين مع انفسنا ونطلع الشعب على كيفية ونوع هذه المعونة والمعونات القادمة ، وهل هي ( cash mony) أم ستأخذ اشكال عدة من المشاريع ، وكم سيذهب منها لسداد الدين العام الذي خطه البياني في صعود مستمر للحد الذي تجاوز حدود لوح الشرح البياني الموجود في مكتب وزير ماليتنا .
وهنا اذكر شعبنا الكريم وبعيدا عن الحكومة التي تفرح وتغني من أول ضربة طبل أن المثل يقول ( ليس هناك شيء ببلاش سوى العمى والطرش ) ، وانه ليس هناك من داعي لأن نبني على مثل هذه المعونات أحلاما تتجاوز في سقفها حدود جيوبنا الفارغة ، ولنكتفي بالدعاء الى الله أن يبعد ايدي الحرامية عن هذه الاموال ويعتبرونا ناس تستحق عليهم الصدقة ، أو ايتام ويتعظوا بقوله تعالى عن عقابه لمن يأكل مال اليتيم .



تعليقات القراء

قارىء
اية شفافية تريد المهم انه في مصاري وصلت للبلد وبعدين بنفكر وين راحت بس تطير مثل غيرها ما طار
26-07-2011 02:41 PM
شفاف من الاخر
شفافية مين والناس نايمين تجدهم الان يفكرون بمشاريع وهمية ....... والباقي عنكم
26-07-2011 11:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات