سياسة الإعلام وإعلام السياسة


تابعت خلال المدة الماضية التصريحات التي صدرت من عدة جهات حول حرية الإعلام في احداث ساحه النخيل , وكان اهمها الذي صدر عن الملك خلال لقائه مع نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني والذي اكد ان حرية الاعلام سقفها السماء ولا يجوز التعدي على اي صحفي يقوم بواجبه, ولكن على الصحفي ان يلتزم بقواعد المهنة وان يتمتع بحرفية الأداء .

واقول على الصحفي او الاعلامي ان يميز بين انتماءه الحزبي او العقائدي وبين ادائه لواجبه بالبحث عن الحقيقة ونقل الصورة الحقيقية للحدث دون تأثير انتماءه وميوله السياسي او الحزبي بأداء الواجب .

فالصحفي او الاعلامي عندما يكون بمناسبة او حدث او اعتصام لا يمثل نفسه او انتماءه السياسي بل يمثل الصحيفة او الفضائية او الوكالة الاخبارية التي يمثلها .

نحن لا نقبل ان يضرب الاعلامي من قبل رجل الامن العام او الدرك وكذلك لا نقبل ان يشتم او يهان او يستفز رجل الامن او الدرك وتصدر عنه ردة فعل نحاسبه عليها, فرجل الامن له وظيفة مثلما الصحفي او الاعلامي له وظيفة , وباعتقادي لا يوجد تنافس او تحدي بين الجهتين فكل جهة تقوم بواجبها ضمن الاصول والقواعد.

من قال ان جهاز مثل جهاز الامن العام الاردني يقبل ان يساء له بعد هذه السنوات من المهنية والاحترافية بأداء الواجب امام الفضائيات ويخسر كل ذلك التعب والجهد , نعترف بأن هناك تصرف فردي وتقدير خاطئ للموقف من قبل عدد من افراد الامن العام او الدرك كما نعترف بأن بعض الاعلاميين استفزوا الامن العام وشتموهم امام الكاميرات والفضائيات .

فرجل الامن الذي يخطئ يحاسبه القانون كما ان الاعلامي اذا اخطأ يحاسبه القانون ايضا ً فلا احد فوق القانون , ما دمنا نعيش في دوله مؤسسات , فنحن لا نتعامل بالعشائرية والمناطقية فالقانون يحمي الجميع ويطبق على الجميع دون استثناء .

نعم وقفت مع الاعلاميين الذين خرجوا بالاعتصام و وقعت على بيانهم ولكني وقفت ايضا ً باعتصام وقفه وطن امام مديريه الامن العام دعما ً للامن العام لست مجاملا ً ولا متلونا ً ولكني مثلما لا اقبل ان يضرب الاعلامي كذلك لا اقبل ان يهان او يضرب رجل الامن ايضا .

واقول فقد اعتذر الجميع للصحفيين على الضرب الذي تعرضوا له ولكني لم اسمع شخص مسؤولا ً كان او مواطن عادي يعتذر للامن العام على ما تعرضوا له من ضرب وشتم واهانة من الاعلاميين والمعتصمين .

لسنى مع ضرب او شتم او اساءة اي جهة الى جهة اخرى ما دمنا نتمتع بحرية التعبير,و على الجميع ان يحترم هذه الحرية , فرجل الامن لا بد ان يكون مدربا ً ليس عسكريا ً ورياضيا ً فقط ولكن عليه ان يتعلم فن احتواء الموقف وفن العلاقات والاتصال , وان لا يتعامل مع المتظاهرين او المعتصمين بأنهم اعداء البلد واعداء النظام وبنية مبيته .

فالمعتصم والمتظاهر هو اخي وابني وابن عمي مثلما رجل الامن هو اخي وابني وابن عمي , اذا نحن عائلة واحده كل فرد منا يعمل بمهنية وبوظيفة مكملة للاخرى .

ولكن المشكله ان كل واحد منهم يرى مصلحة البلد من منظوره الخاص .

حمى الله هذا البلد آمنا ً مستقرا ً انه مجيب الدعاء.

Info@ziyadat.com



تعليقات القراء

كفى
و فسر الماء بغد الجهد بالماء.
24-07-2011 07:23 PM
إلى جاسا
إرحمونا، ما ذنبنا؟

أعتفد أنه من حقنا عليكم أن لا تجاملوا في قبول مستوى متدني من المقالات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.
24-07-2011 07:28 PM
ام محمد العبادي
شو المعلومه القيمه التي اضافها الكاتب؟
05-12-2013 04:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات