العقبة .. العقبة .. يا جلالة الملك


حينما يخاطب الكاتب رأس الدولة متجاوزا كافة مراجع الدولة الاردنية فان أمرا جللا يفرض نفسه على الكاتب الذي لا يرى حلا في الافق الا لدى جلالة الملك وليس أمرا أعظم من مشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي دخلت بين فكي كماشة الرده ونواجذ المشككين .

يا جلالة الملك هناك من يتربص بالعقبة سوء ويريد ان يعود بها من مدينة لا تنام الى قرية أشباح تغفو على كتف الخليج قبل الغروب ... انهم اعداء النجاح وافراد الطابور الخامس من المشككين الذين ضعفت ايديهم عن حمل معول البناء .

ياجلالة الملك ارجوك يا سيدي الا تسمح \"للمتسللين \"الى مواقع الانجازا ان يصادروا نجاحات صنعت على يديك الكريمتين ليسجلو هدفهم بمرمى العقبة الاقتصادية عن طريق التسلل لأن هدف التسلل خاطئ وسيرفضه جمهور النجاح .

ياجلالة الملك ان ابناء العقبة يتخوفون اليوم من حملة يقودها \"زمرة المشككين \" ويدعمهم اصحاب الحسابات والمصالح الخاصة من بعض مواقع صنع القرار في عمان قد تجهز على اعظم مشروع عرفه الاقتصاد الاردني .

يا جلالة الملك ان واقع العقبة وخصوصيتها لا يحتمل ولا يسمح ان تكون العقبة الاقتصادية محطة للتجاذبات واثبات الذات على حساب المصلحة الوطنية العليا .. فهناك من يحاول فكفكة مؤسسات العقبة والعودة بها الى زواريب البيروقراطية تحت حجج أوهن من بيت العنكبوت كأن يعيد الموانئ والسلطة البحرية ومطار الملك حسين الى وزارة النقل ليقتل بذلك منابر النجاح في هذه المؤسسات وهو يحسب انه يحسن صنعا .

يا جلالة الملك ان الاجدى بمن يحاول ان يصنع انجازا عن طريق \" اجتثاث \" مؤسسات ناجحة كشركة تطوير العقبة كان الاجدى به ان يبحث عن مواطن النجاح فيعززها ويبحث عن مواطن الضعف فيصلحها لا أن يجهز على مؤسسات تألقت في ادائها على مستويات عالمية .

يا جلالة لقد اضعفت بعض الحكومات المتعاقبة مسيرة العقبة سواء عن قصد او بدون قصد جراء اتساع الفجوه بسبب الاختيار الخاطئ لرئيس سلطو العقبة الاقتصادية أو عدم ادراك اغلب اعضاء هذه الحكومات لرسالة العقبة ورؤيتها وها هي اليوم تعيد الكرة تلوى الكرة فمن اعضائها من يطالب بالسياحة وآخر يطالب بالنقل وثالت يطالب بالتجارة علما لو ان مذكرات التفاهم الموقعة بين العقبة الخاصة والوزارات والمؤسسات المعنية كافية لتنظيم العلاقة لو تم تفعيل هذه المذكرات التي تخضع في الغالب لمزاجية هذا الوزير او ذاك في ظل غياب العمل المؤسسي .




جلالة الملك ان العقبة التي احتلت موقعا مهما على خارطة العالم الاقتصادية بجهودكم وجهود المخلصين من الاردنيين ينبغي ان لا تعود الى الوراء فأساس النجاح النظرة الى المستقبل والعقبة تواصل اليوم مشوارها نحو مستقبل مشرق.

يا جلالة الملك ان العقبة التي توسطت دائرة الضوء العالمية والعربية بفضل نجاحاتها المتحققة ينبغي ان لا تعود الى دوائر الظلام والتخلف التي يحاول اعداء النجاح جذبها اليها .

يا جلالة الملك في العقبة من النجاح والتميز ما نفخر به سياحيا ولوجستيا وتنمويا وخدماتيا واقتصاديا ومينائيا وهو ما نتمنى تعميمه وانتشاره في كل محافظات الوطن العزيز.

يا جلالة الملك ان العقبة اليوم مركزا استثماريا وسياحيا وتجاريا هاما على الرأس الثاني للبحر ورافد اقتصادية ورافعة مالية للاقتصاد الوطني وهو ما لا يريده اعداء النجاح .

ياجلالة الملك كان الاجدى بالفريق الاقتصادي للحكومات المتعاقبة والحكومة الحالية منها ان يزور العقبة ويطلع على ارض الواقع ليستجلي الحقائق عن كثب ليضع الحلول المناسبة وللاسف لم تحظ العقبة الاقتصادية باي زيارة للفريق الاقتصادي منذ تاسيس المنطقة الخاصة قبل اكثر من 10سنوات حتى هذه اللحظة .

يا جلالة الملك ان توصيات اللجان النيابية التي زارت العقبة كانت بعيدة عن واقع المدينة ونشاطتها وركزت هذه الزيارات على تسجيل مواقف امام القواعد الانتخابية وإلا كيف يمكن لأي لجنة ان تقرر مصير مدينة ومشروع اقتصادي هو الاضخم في المملكة بزيارة لم تتجاوز 24 ساعة حتى ان بعض النواب قد دخل العقبة وخرج منها دون ان يستطيع معرفة الاسماء الصحيحة للمؤسسات التي زارها وطالب بحلها وتفكيكها .


يا جلالة الملك ان العقبة هي احوج اليوم الى زيارة ملكية سامية تستنهض الهمم وتواصل المشوار وتضيئ عتمة ما أطفأه المشككون ليبقى الثغر باسما كما هو دائما وليبقى الاردن عزيزا وليبقى سيدي عبدالله الثاني بصحة ونعمة من مولاه عز وجل .



تعليقات القراء

يوسف الطورة
لعل ما نراه من فوضى وفساد في سلطة العقبة الخاصة والمنافع الخاصة ...هذه الرؤية الملكية التي أفسدتها الإدارات المتعاقبة عليها بقراراتها الخاطئة وبخطيئة كبيرة ترتكب وضح النهار تحتم علينا قرع الأجراس مئات المرات بعد ألاف بعد ان ارتكب بحق تشجيع الاستثمار والمنتج السياحي بالعقبة خطيئة جهارا نهارا .



يبقى التساؤل الأبرز الذي بات الشغل الشاغل للشارع العقباوي أين السياحة والاستثمار وعلى من ينثرون الرمال ذهبا ؟ أسئلة نطرحها على حكومة البخيت ليحقق فيما اقترفته أيادي الفاسدين في مشروع العقبة وكيف أفسدوه وأوصلونا إلى هذا المستوى ...!!! .

22-07-2011 11:08 PM
نبض
يا ايها الكاتب المبجل المتباكي على المنطقة الخاصة و مؤسساتها الناجحة استحلفك بالله لو قدمت للشهادة برسم اليمين هل ستكتب هذا الكلام خاصة و انك كاتب مرموق مطلع على ادق التفاصيل في فساد و افساد مؤسسات العقبة الاقتصادية الخاصة بدءا من بوابة الفساد و الافساد شوربة العقبة الاقتصادية الخاصة و انتهاءا بسراياها المدمرة المتهالكة مشروعا يتحدث عن نفسة

يا ايها الكاتب المبجل تعلم و يعلم غيرك ان القيادات الفاشله في مؤسسات العقبة اوصلت العقبة مدينة و سكانا الى هذا المستوى حتى غدا حديث الفساد في شوربة العقبة الخاصة و مؤسساتها و شركاتها هو حديث الاستثمار و الاقتصاد و كل شيء ياايها الكاتب المبجل كنا نأمل ان تسارع الى وقفة تطالب فيها بمراجعة ساملة لمشروع المنطققة الاقتصادية الخاصة و الذي تحول الى مشروع للمتنفذين و المحاسيب اهدرت فيه ملايين الدنانير على نزوات و سفرات و هدايا القيادات المسؤولة في العقبة دون ان نشاهد على ارض الواقع انجازامما تحدثت عنه

يا ايها الكاتب المبجل الا تكفي اي منصف او عاقل ليلة واحدة في اسواق العقبة خاصة هذه الايام ليرى الفجوة بين العقبة و مؤسساتها

فها هي العقبة التي وصفتها بانها جنة الشرق تضيق و تضيق في شارع او نصف شارع عنوانها و نشاطها بسطات و كنادر وملابس ستوكات و كاشو من ارخص الانواع

يا كاتبنا المبجل طالب معي و مع كل الخيرين و الشرفاء بمحاكمة و محاسبة كل القيادات التي تسلمت مسؤولية الامانة في العقبة فنهبت و اهدرت ملايين الملايين من دنانير الشعب ثم تسللت كما تقول في الظلام هروبا الى عمان بعد ان تنصلت من فسادها و افسادها في عقبة الخير
23-07-2011 11:51 AM
عقباوي مطلع
الى نبض الفساد موجود فعلا لكن ذلك لايمنع من الحديث عن الانجاز والدفاع عن مشروع بعمومه والتفاضيل موجودة ولا تخلو من السلبية حتى الجنة درجات ومستويات با نبض ولكن عليك ان لا تختزل المشروع باكمله بجزئيات تهمك او تهم غيرك

انظر الى ميناء الحاويات كيف كان وكيف اصبح وتتبع ذلك بالارقام ومثله قرية العقبة اللوجستية ومثله المطار ومثله نسبة الحجوزات الفنديقية ومثله قطاع التجارة والسياحة ومستوى حياة الناس وعدد فرص العمل التي تجاوزت 25 الف فرصة منذ 10 سنين اليس كذلك يا صديقي ؟
23-07-2011 12:15 PM
عقباوي مطلع جدا
يا ايها الكاتب المبجل المتباكي على

السلطة البحرية

السلطة البحرية

بفتح السين واللام والطاء

صلي عالنبي يا رجل قول غير هالكلام
23-07-2011 12:38 PM
الى عقباوي مطلع
اهل مكة ادرى بشعابها
23-07-2011 02:05 PM
عقباوي مطلع اكثر منكم كلكم
من ينكر انجازات العقبة خلال 10 سنوات هو غير اردني وجاحد والديل على ذلك ان يقارن بين ما جرى في العقبة من انجاز خلال هذه السنات وبين واقع اي محافظة اردنية بما فيها عمان



يا اصحاب النظرات السوداء اخلعوها وانظروا الى واقع احياو وتخلو عن حقدكم وجهلكم



شكرا لجلالة الملك على انجازات العقبة وشكرا للسواعد الاردنية المخلصة التي وضعت لها بصمة خير بالعقبة وشكرا للاستاذ رياض القطامين الذي عرفناه بالعقبة صحفيا محترما نقيا نظيفا
23-07-2011 02:35 PM
مواطنين متألمين
ماذا نأمل من شخص حاصل على معلولية بنسبة 94% ؟ وماذا نأمل من اشخاص بموقع مدير وهم حاصلون فقط على الثانوية وتم تعيينهم بالواسطة والمحسوبية ؟ وماذا نأمل اذا كان المدراء والمفوضين برواتب مذهلة جدا وباقي الموظفين على قارعة الطريق منتظرين اعادة الهيكلة التي على ما يبدو قد ماتت في مهدها؟ وماذا نأمل حين تعمد الحكومة لاعادة تعيين مفوض تم اقالته قبل سنوات ولاسباب وهو ما اثر على الجميع وخفض المعنويات وسبب بالتذمرات؟ وماذا نأمل من مدينة شوارعها تفوح منها روائح النفايات والمجاري وكثرة الجرذان والفئران؟؟ وماذا نأمل من موظفين لا يزالون يعملون على مقاعدهم ومنذ ما يزيد عن ربع قرن؟؟؟ وماذا......وماذا.....الحل لا بد من اعادة الهيكلة وتعيين مفوضين جدد ومدراء مؤهليين جدد وتنشيط الدورة الدموية واجراء جراحات تجميلية
23-07-2011 06:41 PM
اردني محروق على الأردن
صح قلمك يا بعد فكرك يا استاذنا
14-10-2011 12:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات