هل ياتي يوما نرى فيه تنحي رئيس حزب ؟؟؟


عندما يحصل خطأ معين في اي وزاره او مؤسسه جراء تصريح مغلوط لمسؤول او خطأ ارتكب من قبل موظف في موسسته او ادارته تسبب في خلل معين او ضرر في المجمتع او على مجموعة من الاشخاص , نقول هنا لقد وجب عليه الاستقاله لا بل تظهر اصوات كثيره وتتعالى كثيرا مطالبة باستقالته او اقالته ان لم يقدم على الاستقاله بنفسه ونرى ان الدنيا قامت ولم تقعد وملئت الصحف كتابات ومطالبات له بالاستقاله وقد يتخللها بعض التشهير , فمثلا لو تم قطع شجره في اقصى الشمال سنطالب وزير الزراعه بالاستقاله لانها تقع ضمن مسؤوليات وزارته , ولو ان صارت ازمة ركاب في مجمع الوسط لطالبنا وزير النقل بالاستقاله كذلك وعندما يضرب او يشتم رجل الامن مواطنا نحمل مدير الامن المسؤوليه ونطالبه بالاستقاله وقد تصل الى زير الداخليه هذه المطالبه وعندما يحصل خلل في مدرسة من المدارس نقول وجب على وزير التربيه ان يستقيل , ونقول نعم انه من باب المسؤليه الاخلاقيه يتحتم عليه تحمل هذا الخطا او الخلل الذي حصل .


الان هناك من يخرج للاعتصامات والتظاهر وبشكل مستمر للاسف وهؤلا ليس اشخاص خرجوا لوحدهم من غير توجيه , بل هناك من دعاهم الى الخروج ووجههم في ذلك سواء كان تابع لحزب او تيار او جماعه او غيرها من التسميات, اذا نتفق جميعا ان لهذا الشاب مسؤول وهو الذي يعطيه التوجيهات او الاوامر بالخروج وقد يكتب له ما عليه ان يهتف به خلال الخروج , اذا تنطبق عليه معايير سلسلة القياده فهو فرد في جماعه منظمه لها رئيس او قائد تسمع كلمته وتنفذها وهو من يرسم ويخطط لهذا الحزب او الجماعه سياستها وتحركاتها مشتركا مع عناصر القياده في حزبه .


عندما يخطىء هذا الشاب ويتصرف بطريقه مخالفه للقانون او يتلفظ بعبارات غير مقبوله وتخرج عن المالوف وتعتبر تعدي على القانون وتسيء للبلد . فمن المسؤول عن هذا . وقد تكون هذه التجاوزات قد ارتكبت من مجموعه كبيره او من كافة المشاركين من هذا الحزب او هذه الجماعه . لا اعتقد انه من باب العداله ان نقول لقد اخطأوا ولا يصل حديثنا عن تحميل المسؤليه لمن هو مسؤول عن تحركهم وانزالهم للشارع . ولو من باب المسؤليه الاخلاقيه كذلك .


وبعدما شاهدنا ما شاهدناه من اخطاء وتجاوزات كثيره وتعدي على حقوق المواطن والوطن ورجل الامن . اليس من الواجب ومن المطلوب ان يبادر رئيس حزب او قائد تيار او قائد جماعه من المجموعات التي شاركت في الاعتصام ان يخرج وان يقول انا اتحمل مسؤولية هذا واعلن تنحية نفسي عن قيادة الحزب او التيار لفشلي في ادراته او لتجاوز جماعتي وخروجهم عن المالوف والمنطق , ويقدم اسفه واعتذاره للجميع لما جرى ؟؟؟؟؟. وهوبالمناسبه وبالرغم من شدة الم ما قام به جماعته فان ذلك يخفف كثيرا من غضب الشعب وقد يدركون انها كانت غير مقصوده او غيرمخطط لها لا بل يدركون انها حصلت تجاوزا من قبل المشاركين ومخالفة لتوجيهات واوامر قادتهم.


هناك رجل امن تم طعنه بسكين من قام بطعنه ؟؟؟ والى اي حزب ينتمى من طعنه ؟؟؟؟ لماذا لا يتحمل المسؤوليه ويقدم استقالته ؟؟؟ هناك عشرون رجل امن مصابون من اعتدى عليهم ؟؟؟ والى اي حزب ينتمي من اعتدى عليهم ؟؟؟ هناك صحفيون اساءوا من يتحمل خطائهم واساءتهم ؟؟؟؟.


هذه هي بنظري الديموقراطيه وهذه هي المسؤوليه وتحملها, وهذه هي محاسبة الضمير والنفس . ان كنا نريد المصلحة العامه ولا يهمنا الكرسي او المنصب . ان اخطا من تقودهم فخطاهم محسوب عليك انت وليس لك ان تتبرا من هذا ابدا . انت من انزلهم الى الشارع وانت تتحمل مسؤولية ما يقومون به , ولا يعفيهم ذلك من العقاب.


اخيرا اتمنى ان ارى اليوم وقبل الغد خبرا على صحفنا يقول السيد فلان رئيس الحزب الفلاني يتنحى عن قيادة حزبه تحملا للمسؤولية على ما جرى خلال الاعتصامات وما تسببت به من اثارة للفوضى وجرح عدد من المواطنين الذين هم دماءهم غاليه علينا ولا نحب ولا نقبل ان تسيل قطرة دم واحده منهم .


حفظ الله اردننا الغالي وادامه امنا ومستقرا وابعد عنا كل الشرور والفتن.



تعليقات القراء

عوده
كلامك صحيح سيد زياد ولكن الموظف الرسمي سواء كان وزير او مدير وبالذات الوزارات والدوائر الخدميه سياسته واسلوبه واخطاؤه في العمل تؤثر على المجتمع بينما رئيس الحزب فلا يؤثر الا على اعضاء حزبه لان القانون فوق الكل ان اخطئ احد اعضاء الحزب فسيقدم للمحكمه
21-07-2011 09:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات