نصح العرب بعدم لوم إسرائيل في عدوانها على غزة .. هل اصبح أبو الغيط وزيراً في دولة إسرائيل؟


جراسا -

القاهرة- رويترز - نصح وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، العرب بتفادي استخدام لغة غير متوازنة، تكتفي بتوجيه اللوم إلى إسرائيل حول هجمات غزة، إذا كانوا يريدون من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن يتخذ إجراء لإنهاء العنف.

وفي مقابلة مع قناة "العربية" الفضائية، جدد أبو الغيط انتقاداته لإيران متهما طهران بمحاولة السيطرة على مصالح عربية حيوية، واستخدام هذا النفوذ كأداة ضغط في أي محادثات مع الإدارة الأمريكية الجديدة.


وقدم دبلوماسيون عرب مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يطالب بإنهاء الهجمات الإسرائيلية على غزة، ويصفها بأنها تستخدم قوة "مفرطة" و"غير متناسبة". لكن اجتماع المجلس انفض من دون إجراء اقتراع، بعدما وصف مندوبون غربيون المشروع بأنه غير متوازن ويركز بشكل شبه كامل على أعمال إسرائيل.

واعتبر أبو الغيط في المقابلة التلفزيونية، مساء أمس الخميس 1-1-2009، أنه "في هذا الظرف بالغ الصعوبة، يجب أن نظهر بعض المرونة وكيف نقنع الآخرين بمطالبنا لوقف إطلاق النار". وأضاف قائلا "لو أن القرار تضمن فقرة واحدة.. أن مجلس الأمن يقرر الوقف الفوري للعمليات العسكرية (الإسرائيلية) وإطلاق الصواريخ (الفلسطينية)، وأن مجلس الأمن يطالب الأطراف بالالتزام بهذا الموقف.. أتصور أن ذلك كان أحسن كثيرا من أن نضع قرارا يتضمن الإدانة (للهجمات الإسرائيلية)".

وقال أبو الغيط "المسألة الفلسطينية محتاجة أن ترفع جميع الأيدي غير العربية عنها وحتى بعض الأيدي العربية". في إشارة فيما يبدو إلى سوريا التي قال أنها تحاول دعم حماس في مواجهة السلطة الفلسطينية التي يرأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأضاف "هناك دوله مثل إيران خارج الإقليم العربي، تسعى للإمساك بأكبر قدر من الكروت العربية، ولكن تمسك بها لكي تقول للإدارة الأمريكية القادمة: إذا رغبتم في البحث في أية أوضاع خاصة بأمن الخليج أو الملف النووي، فعليكم أن تتحدثوا معنا ولنا حيثياتنا".
 
 
تعزيز الراديكاليين

من جهته، اعتبر المحلل السياسي المصري عمرو الشوبكي، أن العرب الذين لهم روابط وثيقة مع الولايات المتحدة ربما يحاولون إقناع الغرب بأن عدم اتخاذ إجراء لوقف العنف قد يعزز شعبية الراديكاليين التي تهدد بزعزعة استقرار المنطقة الغنية بالنفط. وأضاف لرويترز: "هذا أدى أحيانا إلى ضغط (أمريكي) على إسرائيل.. العرب قد يستخدمون هذه الورقة".

ووافق وزراء الخارجية العرب على إرسال وفد لحث مجلس الأمن على اتخاذ إجراء لإنهاء الهجمات الإسرائيلية التي أودت حتى الآن بحياة أكثر من 400 فلسطيني.

وتقول إسرائيل أن هجماتها تهدف إلى إنهاء الهجمات الصاروخية التي يشنها نشطاء حركة حماس الإسلامية من غزة. وفاقمت أيضا التوترات بين حلفاء الولايات المتحدة من العرب السنة، وبين إيران الشيعية التي انتقدت الدول العربية لعجزها عن الرد على الغارات الإسرائيلية.

ويقول محللون عرب: إن إيران تشن حروبا بالوكالة ضد الولايات المتحدة، من خلال نفوذها لدى سوريا وحماس ومقاتلي حزب الله في لبنان والعراق. ويدور نزاع بين واشنطن وطهران حول برنامج إيران النووي الذي يقول الغرب: إنه يهدف إلى صنع قنبلة نووية وهو اتهام تنفيه إيران.
 



تعليقات القراء

عيد
انا مصري واعلم ان مصر في موقف محرج وان اسرائيل وحركة حماس وضعت مصر فيه بالنسبه لعدم فتح معبر رفح احب التنبيه اذا اردنا ان ندافع عن فلسطين فلابد الدفاع والفلسطنين علي ارضهم . فشرف لي ان اموت علي ارضي ولا احيى حياة مرفهه خارج ارضي كحال الفلسطنين في الخليج . المشكله ليست مشكلة مصر انما مشكلة امة خرجت عن دينها و تمساكها ووحدتها والله واللة اني كنت اتمني ان اكون فلسطيني حتي استشهد في سبيل الله علي يد عدو قذر لعنه الله ز المسائله تريد بعض الوقت حتي نرتب اورقنا من جديد ونستعد حيدا لا لاسرائيل بل لمن يحمي اسرائيل برل وبحرا وجوا حتي في مجلس الامن ها هو العدو الاكبر لا اسرائيل . اسرائيل احقر من ذلك صدقوني اللهم انصر اهلنا في غزه اللهم شد ازرهم وسدد ضربهم وفك حصرهم عرجو النشر كتبت كثيرا ولم ينشر لي والسلام عليكم .
02-01-2009 05:41 PM
سامر القضاة
أتعتقد يا أبو غيط أن الانتقام لأهل غزة على الله بكبير.....لا والله....اللهم أنتقم من اليهود و من والاهم أنتقام عزيز مقتدر
02-01-2009 05:42 PM
ابن العروبة
بات واضحا ان دور النظام الرسمي بات مفضوحا ولا يحتاج الى دليل للخيانة والعملة لامريكيا ولاسرائيل فهم يقوم بدور قذر جدا في ليس فقط في محاصرة وتجويع اهل غزة بالنيابة عن اسرئيل بن تثبيط همم العرب والمسلمين عن الدفاع عن اخوانهم في غزة حتى مجرد التنديد فهل اهلنا في مصر مصر العزة والكرمة يقبلون بهذا الذل والهوان الا تتحرك فيهم نخوة المعتصم والكرامة ليزيلوا هذا النظام المهترى العفن وكنسه الى مزابل التاريخ افيقوا اليها النائمون فالتاريخ لن يرحم احد وسيسجل للعملاء وللشرفاء فمع من ستقبلون ان يسجل التاريخ لكم يا اهل مصر الحبيبة.
02-01-2009 05:43 PM
ابن الاردن الحرة
صوت العقل وليس الغوغائيه
02-01-2009 05:44 PM
رامي
المرونه والخوف من ادانه اسرائيل والتشدد تجاة ايران بالذمه انت مسلم
02-01-2009 05:44 PM
معتز
الهدف الاساسي للحرب بين الفلسطينين "حماس" و إسرائيل و لبنان "حزب الله"وإسرائيل هو عدوانية وإرهاب إسرائيل واحتلالها للأراضي العربية فكيف أصبحت هذه الحرب هي بالوكالة عن إيران, وإذا كانت إيران كما تقول ياسعادة الوزير " العربي " تسعى للإمساك بأوراق عربية, فأين دوركم في ذلك, عاملو الفلسطينين واللبنانين المقاومين والمدافعين كعرب وأخوة لكم وادعموهم عندها لن تستطيع إيران أن تحصل على أي أوراق عربية !!!
02-01-2009 05:45 PM
معلق
لو قلنا ان كلامك صحيح من ناحية ايران وانها تحرض حماس وحزب الله على مواجة اسرائيل لتكسب ورقتها السياسيه مع اميركا لو صدقنا ما تقول فماالذي يمنع الحكام العرب من التصدي لهذا التدخل الايراني والاسرائيلي والاميركي عن طريق عدة اسلحة تمتلكها الدول العربية ( لا خف لن اقول الاسلحة المعروفه فالكل يعلم انكم لا تستخدموها الا في مواجهة بعضكم البعض )وهذه الاسلحة يا سيد غيض هي ::::اولا " سلاح النفط لو ان الدول المالكه له تمنع تصديره لاميركا وكل من يساند اسرائيل ثانيا" سلاح المقاطعه التجاريه امنعو تصدير واستيراد اي شيئ من اميركا والدول المؤيده لاسرائيل واجرامها ثالثا" اسهل سلاح ولن يكلفكم اي شيئ هو الوقفه الحازه والقويه ضد اميركا واسرائيل واستخدام لغة التهديد التي يتقنها نجاد وجعلت اميركا واسرائيل يرتعدون خوفا" وهلعا" فانتم اكثر عددا" منه لذا سيكون صوتكم الموحد ضد اميركا واسرائيل اقوى واعظم وان كانت حبالكم الصوتيه اصابها التلف من كتر الشرب فوكلو المهمة لنانسي الامورة فنبرة واحدة مني ستزلزل الارض من تحت اقدامهم ورعد السماء من فوقهم هذا اقل شيئ يمكن ان تفعلوه يا جبناء لكنكم للاسف بدلا" من توجدو الحلول الجذريه تسارعون باتهام هذا وذاك لنيل رضاء اميركا وحلفائها حتى تضمنو الجلوس الهانيئ على كراسي ستكون لكم يوما" مجالس من نار ......ناشر صباحك ورد اعرف ان كلامي قوي ولكن تذكر ان الله اقوى من كل قوي
02-01-2009 05:46 PM
مواطن
وفر كلامك والبلبة وطرد السفير الي في بلدك .. ولا طالع كشهرة بكلام كلة بلونات يكفي الي صاير فينا حلو عنا واتركونا
02-01-2009 05:47 PM
محمد
اتساءل هل مر على الاسلام اسوا من هده الفترة كفانا مهانة يااخوان هدا وقت الحرب الى متى نظل ساكتين على مجازر الصهيونية لن يردعهم سوى الرد الشرس ومن امن العقوبة اساء الادب والسلام عليكم
02-01-2009 05:49 PM
العدوان
الهدف الاساسي للحرب بين الفلسطينين "حماس" و إسرائيل و لبنان "حزب الله"وإسرائيل هو عدوانية وإرهاب إسرائيل واحتلالها للأراضي العربية فكيف أصبحت هذه الحرب هي بالوكالة عن إيران, وإذا كانت إيران كما تقول ياسعادة الوزير " العربي " تسعى للإمساك بأوراق عربية, فأين دوركم في ذلك, عاملو الفلسطينين واللبنانين المقاومين والمدافعين كعرب وأخوة لكم وادعموهم عندها لن تستطيع إيران أن تحصل على أي أوراق عربية !!!.....
02-01-2009 05:50 PM
meme
ياسلام نبيه جدا .ايه الكلام ده ... مين السبب اعطينا الحل او شاركنا والتفكير الحجري خليه عند الحاشية بتاع بلدك. الان الصمود وانتظار اليهود لكي يجهزوا عليهم
02-01-2009 05:52 PM
باسل
يامعالي الوزير احسن ما تطول لسانك على ايران وغيرها لحتى تتفششوا فيها انت وحاكمك اتخذوا موقف رجولي وافتحوا المعابر لاخوتكم بغزة . واسرائيل صح نافعتكم اليوم بس مارح تنفعكم غدا . انا مو دفاع عن ايران لكن لطفا باخواننا يلي عم يموتوا بالعشرات كل لحظة . استحوا من الصفحات المخزية يلي رح يكتبها التاريخ عنكم . والله انا عارف ان الشعب المصري ما هو رضيان عن تصرفاتكم .. لكن شوطالع بايدو . وكل العالم عارف ان المواقف يلي عم تعملها حكومة مصر ، حتى هم انفسهم خجلانين منها . مبارك اليوم يقبل يد لفني وبكرة غزة تنحرق .. ومو شاطرين غير بخلق الاعذار يلي حتى هم خجلانين بتصريحها .. وبدنا العرب تنتصر ؟؟ طالما مبارك وامثاله بالحكم . لم ننتصر للابد..
02-01-2009 05:53 PM
مصري
يا جماعة ما تخدوشي على كلام الراجل أوي كده، انتو عارفين السن وأحكامه الراجل في مرحلة عمرية مش قادر يفرق بين المعتدي والمعتدى عليه ولا هو قادر يفرق بين الجلاد والضحية لازم نعذر سنه وعمره انتو شافين عمال بيخبط يمين وشمال وأعيقد أنه لا يعرف اليمين من الشمال
02-01-2009 05:54 PM
ابن الشمال
مصر تستحق أكثر من ذلك ، مصر لا تستحق أن يمثلها منبطح يا من لاتمثل الا نفسك و لاتمثل مصر العروبة والعزة
02-01-2009 05:54 PM
فلسطيني حر
ال بني صهيون، نعم ستدخلون الى القطاع، وستكون الخسائر في الأرواح اكبر بكثير مما خسرتموه عندما سقط خط بارليف، كما ان البقاء هناك سيكون اكثر تكلفة من البقاء في جنوب لبنان في آخر فتراته حينما كان خيرة رجالكم يسقطون الواحد تلو الأخر، وهذا للتذكره فقط وليس لثنيكم عن الدخول.
02-01-2009 05:55 PM
اعلامي
كشف الإعلامي المصري إبراهيم الدراوي النقاب عن أن وزير خارجية مصر وسفير السلطة الفلسطينية في القاهرة لعبوا دورا محوريا في خروج اجتماعات وزراء الخارجية العرب بموقف "ضعيف" لا ينسجم وحجم العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة. وأكد الدراوي المتخصص بالشأن الفلسطيني في تصريحات خاصة لـ"قدس برس" أن "الوجه الشاحب" الذي خرج به الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى على الصحفيين بعد نهاية الاجتماع الوزاري العربي الذي دام ساعات طويلة، كان التعبير الأبرز عن أن ما جرى في الاجتماع كان "معركة حربية خاضها المعتدلون والممانعون من الوزراء العرب انتهت بانتصار المعتدلين، والخروج بموقف هزيل لن يقدم شيئا للفلسطينيين غير الصمت على المزيد من العدوان". وحسب الدراوي فإن المهندس الأول والأساسي لقرار المؤتمر الوزاري بالذهاب بالقضية إلى مجلس الأمن هو وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط بمساعدة سفير السلطة الفلسطينية في القاهرة نبيل عمرو، على حد تأكيده. وكان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية قد قرّر تشكيل لجنة وزارية عربية من بين الدول الأعضاء في لجنة مبادرة السلام العربية برئاسة المملكة العربية السعودية وعمرو موسى، وعضوية كل من الأردن وسورية وفلسطين وقطر ولبنان وكذلك ليبيا -العضو العربي في مجلس الأمن- ومصر والمغرب، للتوجه إلى مجلس الأمن الدولي. وقال الوزراء إنهم سيعودون لعقد قمة عربية إذا فشل مجلس الأمن في اتخاذ قرار يجبر إسرائيل على وقف عدوانها على القطاع. وقد فشل المجلس الدولي في الجلسة الاستثنائية التي عقدها بناء على طلب ليبيا الليلة الماضية في التصويت على القرار العربي الصادر عن اجتماع وزراء الخارجية العرب والمتعلق بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، إذ اعتبرت دول غربية في مقدمتها الولايات المتحدة القرار غير متوازن.
02-01-2009 05:56 PM
العتوم
عملاء الملايين على الجوع تنام وعلى الخوف تنام وعلى الصمت تنام والملايين التي تصرف من جيب النيام تتهاوى فوقهم سيل بنادق ومشانق وقرارات اتهام كلما نادوا بتقطيع ذراعي كل سارق وبتوفير الطعام عرضنا يهـتـك فوق الطرقات وحماة العرض أولاد حرام نهضوا بعد السبات يـبـسطون البسط الحمراء من فيض دمانا تحت أقدام السلام أرضنا تصغر عاما بعد عام وحماة الأرض أبناء السماء عملاء لا بهم زلزلة الأرض ولا في وجههم قطرة ماء كلما ضاقت الأرض، أفادونا بتوسيع الكلام حول جدوى القرفصاء وأبادوا بعضنا من أجل تخفيف الزحام آه لو يجدي الكلام آه لو يجدي الكلام آه لو يجدي الكلام هذه الأمة ماتت والسلام
02-01-2009 05:57 PM
انس الوديان
تسيبي ليفني قالت من باريس بالأمس أنها تخوض الحرب نيابه عن الدول المعتدله هذا واضح يا سيد أبو الغيط أنكم متواطئون في الحرب علي غزه وتحاولوا لفت الأنظار تاره الي ايران وتاره الي سوريا ما فائده ايران او سوريا في ان يسفك الدم الفلسطيني ما هي مصلحتهم في ذلك كفاكم كذبا وتضليل اما أنتم فمن مصلحكتم استمرار الحرب علي غزه لانه كل مشكلتكم حماس والأخوان أنتم في مصر همكم هو فقط توريث الحكم وبس .. حسبي الله ونعم الوكيل علي كل كلامكم العبثي . ارجوا النشر عمله بحريه الرأي
02-01-2009 05:58 PM
بني هاني
بسم الله الرحمن الرحيم ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون 00ويقول كذالك ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء ولكن لاتشعرون 00صدق الله العظيم للوزير المصري اقول انت من ينصحك العالم ان تكون عندك مرونه تجاه القطاع المحاصر وابناء القطاع وابطال القطاع 0000ياوزير الخارجيه المصري 00اكلت يوم اكل الثور الابيض 0000ياوزير الخارجيه المصري من حفر حفره لاخيه وقع فيها 0000ياوزير الخارجيه المصريه اليهود ناقضي عهود واتفاقيات 0000والايام ثلاثه يوم لك ويوم عليك ويوم لن يكفيك الله شره
02-01-2009 05:59 PM
مصري للأسف
انني اول مرة اشعر بالخزي والعار من كونني مصريا سابقا كنت افتخر انني مصري اما اليوم لا تشرفني مصريتي في ظل حكومة استطاعت بنجاح ساحق ان تدخل التاريخ من اقذر ابوابه وحسبي الله ونعم الوكيل فلتذهب اتفاقية كامب ديفيد إلي الجحيم لا نريد التطبيع مع إسرائيل و لا نريد التحالف مع الشيطان الصهيوني الأميركي و لكننا نريد عروبتنا و الدفاع عن الأبرياء.....هنفضل قاعدين في بيوتنا واكلين شاربين نايمين ساكتين على اللي بيموتوا كل يوم لحد امتى؟ هنفضل لأمتي مش قادرين نعمل حاجه؟؟؟الهمة بقى عاوزين نبتدى باى حاجة عايزين نغير الوضع المنيل ده لأمتى يا جماعه مش هنستنا لما نلاقيهم وسطنا الناس دى مش هتوقف بمعاهدات ولا اتفاقيات اناس دى ميوقفهاش غير دمهم
02-01-2009 06:01 PM
عمر بني حمد
بات واضحا .... الخيانة والعمالة لامريكيا ولاسرائيل. اتدرون مادا يقول لكم السيد الكريم الوزير الكبير لام الدنبا أبو الغيط يا عرب. اخلعوا سراويلكم
02-01-2009 06:01 PM
الى التعليق رقم (1)
من قال لك ان الفلسطينين الموجودين خارج فلسطين مرفهين ولا يبالون بما يحدث في داخل وطنهم ام تريد رمي اللوم على الفلسطينين لتغطية عمالة حكومتك المرتزقه وهنا اقول حكزمتك وليس الشعب المصري وبعدين شو دخل الحكومه المصريه وبعض الحكومات العربيه بدعم عباس وعاداة حماس على كل حال نسأل الله ان يحمي اهلنا في فلسطين وحسبنا الله ونعم الوكيل .
02-01-2009 06:02 PM
عبد الله ابو الخير
الكلام الكثير ...وتهييج الراى العام ..والمظاهرات... وقلة الادب.. مفيش منهم فايدة ...والمفروض اللى يعمل حاجة يكون حاسب حسابها كويس والا يستاهل اللى يجرالة ...والشاطر من العرب يورينا افعالة عيب.... دة فية بلد عبارة عن محطة تليفزيون فعاملة نفسها زعيمة ....حاجة تقرف
02-01-2009 06:03 PM
سالم
من قال لكم ان هذه الحكومات العربية مسلمة ووزرائها مسلمون ألا ترون ان هذا الوزير يدافع عن إسرائيل اكثر من الإسرائليين والله عجب العجاب إنها مسخرة ولا إستحياء حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يقتلون الضحية و يمشون في جنازتها
02-01-2009 06:10 PM
fesal
مرّة يطلع وزير خارجية مصر, مرّة يطلع عادل امام, و المصريين نازلين حش في غزة و أهل غز’ ه, يا عمي اسكتوا و المضوع يتحل و الله خق ان المصريين كثيرين الكلام الفاضي اللي لا يحل و لا يربط بل بالعكس يقّد الامور أكثر ما هي معقّدة ....
02-01-2009 06:11 PM
الاردني الاصيل
لن اكلف نفسي في قرات ما تقول لانه يمكن ان يصدر منك خير
ولايمكن استمع لاامثالك الانهزاميين المستسلمين المتامريين
02-01-2009 06:12 PM
صالح
الحرب القادمة بعد ضرب حركة حماس هي ايران لان الاسلحة الحماسية ليست بقوة اسلحة اسرائيل مهما كانت الروح القتالية والشجاعة عالية خلينا نكون واقعيين وهناك حرب اخرى ضرب باكستان عن طريق الهند وكلا الطريقتين هم حصار اقتصادي وضربة جوية ودخول برري لان الاسلحة المتطورة وقوة الاقتصاد قادرة على تحقيق الاهداف وهما العنصر الاساسي في الحرب.
02-01-2009 06:12 PM
عيب يا ابو الغيط
هل انت وزير خارجية اعرق واقوي دولة عربية ام انك وزير خارجية اسرائيل .. لا اعتقد ان الاسرائيلين انفسهم يستطيعون الدفاع عن انفسهم كما فعلت .. انك لست وزير خارجية لشعب خرج الالاف من ابناءهم يتدافعون الي شوارع مدن مصر تضامنا مع اخوتهم في غزة ضاربين عرض الحائط بقوات بقوات القمع ومكافحة "الشذب"
02-01-2009 06:13 PM
mosa 3tom
كثرت التحاليل والتعليقات حول هذا الموضوع, ولكي تبني موقفا صحيحا وموضوعياقدر المستطاع وابعاد المماحكات التي تروج اعلامياً على أنها أساس المشكلة, عليك تبسيط القضية بإهمال التفاصيل وذلك بالعودة للسؤال الأساسي.. حماس تحارب اسرائيل , إنت مع مين؟؟!! يا عميل اسرائيل عيب عليك
02-01-2009 06:14 PM
soso
كل الي اختشوا ماتو والي مستسلمين ومنبطحين طول التاريخ هم اكثر الشعوب العربية عرفتوا ليش مصر اكثر الشعوب العربية لان الي اختشوا ماتو وصار عددهم قليل والي مستسلمين ومنهزمين طول التاريخ صار شعبهم واجد
02-01-2009 06:15 PM
خالد عبيدات
افضل شى الرد على ابو الغيط والمصريين هو تلك القاعدة والتى تقول .....ماها عذب ونسائها طرب ورجالها مع من غلب ...هكذا هى مصر وستبقى كذلك ......
02-01-2009 06:21 PM
ريتا
بلا ان تسعى مصر لفتح المعابر امام النازحين من ابناء غزه اخذت تكيل الاتهمامات تارة لايران وتارة اخرى لحزب الله ومن الاجدر بها ان تعين وتساعد ابناء عزه في محنتهم افضل من الاتهمامات التي لاتعدو كونها محاولة لذر الرماد في العيون .
02-01-2009 06:23 PM
محمد العبادي
هدا هو من يتكلم الرويبضه نعم ويوم الجمعه فيه ساعة إستجابه للدعوه ما يوافقها عبد إلا إستجاب الله له ... وأقسم بالله الدور قادم علي مصر أقسم بالله وأنا أتحمل هدا القسم ؟؟؟
02-01-2009 06:26 PM
حسان
في كلمتين وبس (((((حماس ابتدت وإسرائيل أفرطت)))))، واللي ما يعترفش بكدة يبقى غير واقعي. أما ما وراء كل ذلك، من أسباب إيرانية، أو إسرائيلية، أو أمريكية، فالخطأ هو خطأ من ينجر وراء أي سبب وينقاد ليصبح لعبة في يد الآخرين. وعموما ستنتهي إسرائيل في وقت قريب اقتصاديا وراء أمريكا التعبانة، ومش هاتلاقي حد تاني فاضي لمشاكلها، وسيهرب أبناؤها منها. آمين يا رب العالمين.
02-01-2009 06:27 PM
waleed
الله يرحم ايام امجاد ياعرب امجاد . اما الان فان العرب حتى لا تفقون على مكان يكمن ان يجلسوا فيه لمناقشه قضيه واحده
02-01-2009 06:29 PM
مالك
إن وزير الخارجية هذا لا يفقه من السياسة سوى الدفاع عن سياسة اميركا في الشرق الأوسط فهو اسوأ وزير خارجية عرفته مصر عبر تايخها ، والله إن اكبر انتصار لأميركا على العرب كان في تثبيت مثل هكذا أنظمة على رؤوس الشعوب. إلى إخواني في فلسطين اقول لا تنتظروا المعونة من أحد إلا من الله فهو ناصركم وهو معينكم وهو معكم أين ما كنتم فقط توكلوا عليه وحده ، فأنتم أهل الرباط وأنتم أهل الجهاد والنصر آت بإذن الله والله اكبر ولله الحمد.
02-01-2009 06:29 PM
محشش
المرونه ضرورية لجسم الانسان حتى لا يشعر بخشونة الغضاريف . . لهذا فانا انصح كل عربى بعمل تمارين الصباح حتى يكون جسمه مرنا ومتناسقا وبالتالى لاتحتك الغضاريف ويصل الى مرحلة من الخشونة يشعر بعدها بالشيخوخة المبكرة . . ال مرونه ال .. ههههههههههههه
02-01-2009 06:33 PM
ابراهيم
و على راى الاديب شعبان عبد الرحيم :انا احب نصر لله و مااحبش ابو الغيط ..اصله بيصرح لا سرائيل و دوشنا صراخ وزيط....الاشلاء و الموت فى غزة .. ووشه على الحيط ...اشرائيل بتدبح الفلسطينين و العرب طيط بطيط ... و هييييييييييه !! شر البلية ما يضحك
02-01-2009 06:34 PM
حسن
يسلـــــــــــم فمـــــــــك يا ابو الغيـــــــــط نعم نعم نعم نعم ايــــــــران هي سبب المصــــــــائب في الشـــــــرق الاوسط وسبب المصائب في فلسطين عشان السلاح النوويه يجب قلع ايران قبل اسرائيــــــــل ايران تستخدم العرب و الاسلام لمصالحـــــــه 000
02-01-2009 06:35 PM
احمد حوامده
يقول المثل العربي المشهور " إن كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب " ... يا معالى الوزير رجاء اصمت ... اصمت .. اصمت ! عيب .. و الله عيب كل العيب ان يطلع هالكلام من مصر !!!
02-01-2009 06:35 PM
عبد الله الصفدي
لنقنع الآخرين بوقف اطلاق النار لنقنع اسيادنا بوقف إظلاق النار تقنع مين المفروض بالأول انك تكون مقتنع بوقف اطلاق النار
02-01-2009 06:37 PM
خالد عبيدات
يا ابو الغيط .. من مات في غزّة ومن سيموت سيذهب بإذن الله الى جنّات الله .. ولله الحكمة .. والأوضاع الحالية تُعتبر سيّئة ولكن ما بعد الظُلمة إلاّ النور والنصر آتٍ من عند الله تبارك وتعالى .. وأهل غزّة يلجأون إلى الله وليس إلى مجلس أمن اسرائيل .. فلماذا لا تفعلون مثل اسرائيل وتضربون بقوانين هذا المجلس الحائط وتتخذون مواقف مُشرّفة ترفع من هامة العرب والمسلمين .. ففي أيديكم الكثير من الأوراق .. ولكنكم قومُ توالون العدو وتُعادون الأخ الضعيف لمصالح دنيوية سيُحاسبكم عليها الله سبحانه وتعالى ..
02-01-2009 06:38 PM
اسف
كل المصريين منافقين .....مع احترامي بفئة صغيرة و قليلة
02-01-2009 06:39 PM
قاسم
لو اننا في دول تحترم نفسها كان هذا الوزير أستقال لفشل ادارتة للسياسة الخارجية لبلادة بدل الاتهامات السخيفة على الكل......اســتقـــيل يا سيـادة الوزيــر....... ارجو ان تنشرو....لا تلغو هذا التعليق....
02-01-2009 06:40 PM
علي شلال
عيب يا عرب والله عيب .....عيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب
02-01-2009 06:41 PM
الي استحوا ماتوا
ان لم تستحي فقل ما شأت......يكفينا موقف حكومتكم لنعرف موقف الشعب الفرعوني الغير عربي......في البداية كنت مصرة ان موقف الشعب المصري سيكون غير ما سمعنا من شاشات التلفزة و لكن أمثالك و بجبروت أثبتوا العكس....ا، ما يجمعنا هو ديننا قبل عروبتنا فأن نسيت دينك فقد تخليت عن كل شيء وواضح هذا من عنوانك.....فلا أقول الا حسبي الله و نعم الوكيل في كل متحالف خائن و ما ذلك على الله بكبير.
02-01-2009 06:42 PM
ابو محمد
أي انتصارات تتحدث عنها !! عيب يا رجل . حرب 1973 كانت أكبر هزيمة لمصر على أرض الواقع وبعد أن كان اليهود شرق القناة عبروا القناة وتوغلوا في مصر غرب القناة ووصلوا مشارف القاهرة ولذلك توسل السادات وقف إطلاق النار ووافقت اسرائيل ووضعت شروطها المذلة ! انتهى زمن الأكاذيب والإنتصارات الوهمية التي روج لها الإعلام المصري يا .. يا .. يا دوك !
02-01-2009 06:42 PM
حماااااااااااس
بسم الله الرحمن الرحيم " لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود و الذين أشركوا ............أنه ما تسلل العدو سابقًا ولاحقًا إلا من خلال الصفوف المنافقة، ولم يكن الضعف والتفرقة في هذه الأمة، إلا من قِبَل أصحاب المسالك الملتوية ،بسم الله الرحمن الرحيم ((لَوْ خَرَجُوا فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالاً ولأوْضَعُوا خِلاَلَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ)) . .......... حسبنا الله ونعم الوكيل .........حسبنا الله ونعم الوكيل علي من قتلنا ومن ظلمنا ومن عادانا ومن تعاون علينا ومن خذل الاسلام والمسلمين الله ينصر حماس الله ينصر حماس الله ينصر حماس
02-01-2009 06:43 PM
فادي عليان
سوف تستثمر ايران الهجوم على غزة بالشهر الحرام وخاصة ليلة العاشر من محرم لأثارة الفوضىى والمشاكل بالبلدان العربية وخاصة دول الخليج والعراق ولبنان لافناع امريكا بانها قادرة على تحريك الشارع العربي ...لذلك يجب على رجال الامن في تلك الدول عدم التهاون مع أي خطيب يحاول استغلال عواطف الجمهور لاحداث زعزعة في الامن .....تحياتي للجميع
02-01-2009 06:44 PM
الحوراني
اخاف بكرة اذا طلقت زوجتك بتقول ايران هي السبب !!! استحي انت و رئيسك يا زلم خلص بكفي كذب ع البشر
02-01-2009 06:45 PM
مجدي ابو خليفة
وكانو ابو الغيط عمل اشيء لغزه. بعدين نص شعبك يعاني الجوع. سيب ايران على جنب وروح اطعم شعبك.
02-01-2009 06:46 PM
رأفت
روح ياشيخ ان سبب خراب الامه الا انتوا يالمصريين وافلامكم وافكاركم العلمانيه وتصديراته للعالم العربية والشعب العربي ليس غبي الى درجة انكم تتهمون ايران ليخفف عنكم رده الفعل على عدم فتح معبر رفح وانقذا الفلسطنيين
02-01-2009 06:49 PM
عبد النبي
أين أنت يا ارن ؟اين سوريا ؟ أين اليمن ؟ أين الجزائر ؟ أنقذوا إخوانكم فى غزة أم أنكم تنتظرون فقط مصر لتدافع عنكم كالعادة
02-01-2009 06:50 PM
ثائر
أهل غزة يذبحون وأنت تطالب بمرونة .. صحيح غباء .. نشكر حكومة إيران ((((المنتخبة)))) على مساندتها المادية والمعنوية وتعساً لحكومة مصر ((((المفروضة )))) على تخاذلها وتعاونها مع اسرائيل
02-01-2009 06:52 PM
ريناد
لا حول و لا قوة الا بالله ....
02-01-2009 06:53 PM
بسام
ماذا نأمل من النظام المصري وهو النظام الذي انبطح وركع ذليلا امام اسرائيل بعد توقيع اتفاقية الانهزام !! مصر انتهت كبلد عربي ولم تعد لها اي قيمة او راي او اي مشاركة !! ولكن للاسف البعض من العرب يصرخ ويطلب من مصر العمل وووو الي اخر ما نسمعه من البعض !! مصر الان بلدا وكيان لاتهش ولاتنش وليس لها اي دورا مؤثرا في السياسة والصراع العربي الاسرائيلي !! وربما تعمل متعاونة مع الاسرائليين في تلك الجرائم !!!
02-01-2009 06:54 PM
عجب و الله
لا اتصور ان يكون لايران هذا الحجم وهذا الدور وقد باتت ايران هى البعبع لابو الغيط او الغول .. وارى ان دور ايران واعوانها ليس الا مجرد استخدام واقعة لم يعرف المسئولين عن الامة العربية او لنقل الامم العربية وابو الغيط وجدها شماعة لعدم التحرك او حتى التصريح باى تصريح يدين فيه الكيان الصهيونى .. واذا كان الغرب لن يتدخل الا من خلال المرونة والخطاب المتوازن فهذا عذر اقبح من ذنب لان ما يجرى يراه العالم كله ولا يختلف عليه اثنين .. اتمنى على ابو الغيط ان يتوقف عن التصريحات المستفزة والسكوت لانه كما يقال اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
02-01-2009 06:55 PM
عيسى
اعترفت السفاحة الصهيونية تسيبي ليفني بأن القوات الصهيونية تحارب حماس بالنيابة عن عددٍ من دول الاعتدال العربي التي شاركت كيانها الرغبة في التخلص من حماس، وهي التصريحات التي أطلقتها السفاحة الصهيونية من العاصمة الفرنسية باريس، وألمحت فيها بما لا يدع مجالاً للشك إلى أن عددًا ممن سمَّتهم دول الاعتدال في المنطقة وافق على خطوةِ كيانها ضد حماس. كما استَعْدت السفاحة الصهيونية الأنظمة العربية، في إشارةٍ واضحةٍ إلى النظام المصري بأنَّ على هذه الأنظمة أن تستفيد من هذه الحرب في التخلص من عبء حركة حماس بشكلٍ خاص وجماعة الإخوان المسلمين بشكلٍ عام من أجل السلام في المنطقة. وأكدت ليفني في مؤتمر صحفي أن استمرارَ العمليات العسكرية ضد قطاع غزة لن يتوقف ما دامت حركة حماس تُطلق الصواريخ تجاه المغتصبات الصهيونية، مضيفةً أن تلك العمليات العسكرية جاءت لكي تفهم حماس أنه لا بد من وقفِ إطلاقِ الصواريخ. قالت: "إن الكيانَ الصهيوني يقوم منذ فترةٍ بمساعدة المعتدلين من الأنظمة العربية بالمنطقة من أجل إحلال السلام في المنطقة"، وإنها حاولت وما زالت تحاول طرح مبادرات سلام بمشاركة السلطة الفلسطينية بقيادة أبو مازن والدول العربية، وهو ما أفشلته حماس أكثر من مرة. وأضافت ليفني أن حماس وغيرها من حركات المقاومة انتهكوا التهدئةَ واستغلوا هذه التهدئة في تهريبِ صواريخ "جراد"، "وهو الأمر الذي دفعنا إلى الرد الفوري على تلك الممارسات من خلال تلك العمليات العسكرية".
02-01-2009 07:18 PM
ابو الخير
مشاركة منافقو الامة اصبحت واضحة كوضوح الشمس .... اصبحوا والمؤسسات الدولية الظالمة يدا واحدة على العرب والمسلمين ... يقولون بكل وقاحة على اسرائيل ان لا توقف مجزرتها للفلسطينيين حتى ندين ايران وسوريا ... ما هذا المنطق؟ .... هذا جنون جنون جنون
02-01-2009 07:19 PM
ابن البلد
اذا كان الحكام العرب يعطفون على الشعب الفلسطيني ويحترمون انفسهم وشعوبهم ويريدون ايقاف الهجمات الصهيونية على العزل باسرع وقت ما عليهم الا :قطع العلاقات الاردنية والمصرية الاسرائليةوسحب السفراء والغاء مصانعها وقطع البترول والغاز عن الغرب وفي هذا الوقت وباسرع وقت فسوف يوقفون الهجمات باسرع ما يمكن اما الصياح لمجلس الامن واجتماعات القمة للتبويس والمشاجرات مع بعضهم البعض لن تجدي . ان الطائرات الاسرائلية التي تقتل الشعب العربي الفلسطيني المسلم تطير ببترول سعودي وخليجي والغاز الذي يدفون الاسرائلين انفسهم ويقطعوه على الفلسطينين هو غاز مصري يعني ان الحكومات العربية مشاركة في الجريمة
02-01-2009 07:21 PM
M7MOD
ستخلص من كلام ابو الغيظ ان مصر لها اتفاق مسبق مع اسرائيل بالقضاء على حركة حماس وتهيئة الاجواء الى محمود عباس لبسط نفوذة على غزة وهناك يبدا مسلسل مفاوضات ما يسمى بالسلام لكن ابو الغيظ منزعج من سوريا وايران لفضح هذا المخطط واحراج الحكومات العربية امام شعوبها
02-01-2009 07:22 PM
نوال
ومن والااهم فهو منهم ؟؟؟؟؟؟
02-01-2009 07:22 PM
تالا
حسبي الله و نعم الوكيل .....
02-01-2009 07:24 PM
ابو العرب
انا فعلا متعجب تماما من حسني مبارك من قدرته على جمع هؤلاء الخونة من حوله ... بالامس كان احمد ماهر ومن قبله عمرو موسى والان جائنا هذا المتصهين ابو الغيط .... فعلا يامبارك حكومتك عصابة ولست فردا لوحدك في النظام المصري
02-01-2009 07:24 PM
ابن العروبة
هذا ابو الغيط مبيعرفش انو الشعب الفلسطيني مظلوم .. راح مدخل ايران في الموضوع .. ياأخي انت شوف دورك في القضيه ايه بدل ماإنته بتبري نفسك من الساحه ... ياأبو الغيط انت مشترك في المجزره وانت تعلم ذلك ... ومثلك الخونه لايهمه اذا علم او لم يعلم
02-01-2009 07:26 PM
طارق مريان
حبيبي الفلسطيني فلسطيني وين ما كان انت جاي تحور موضوع خيانة مصر للقضية الفلسطينية ....ما عرفت شو ترد قلت اعمل فتنة بين الفلسطينيين في الداخل والخارج ..........بس لعبة قديمة من مصري زيك .....وروح العب بعيد انت وكلامك الفارغ ....شكرا يا ناشر على النشر علشان رقم 1 يشوف ردي
02-01-2009 07:30 PM
ابو الفوز
حسبنا الله ونعم الوكيل فى اليهود واعوانهم من الحكام الخونة الذين فقدوا اى انتماء لعروبتهم ولدينهم ولاوطانهم ولشعوبهم ، واصبح دورهم الرئيسى فى المنطقة هو الدفاع المستميت عن الصهاينة المحتلين والهرولة خلف امريكا وقمع شعوبهم الحية الابية الرافضة للاستسلام والذل والخنوع .. لك الله ياغزة فقد تخلى عنك الجميع القريب قبل البعيد .. واقول للحكام العرب خذوا موقفا قويا او اتركونا وخلوا بيننا وبين الجهاد فى سبيل اللة مع اخواننا المحاصرين المظلومين .. حسبنا الله ونعم الوكيل .
02-01-2009 07:33 PM
يوسف - من موسكو
النااااس تموت وانت تقول مرونة اي مرونة وين اصرف مرونة .... اطفال ونساء وعجز تقتل وانت تقول مرونة .. روح بيع منصبك افضل لك ....
02-01-2009 07:34 PM
حقاني
اذا كان من تسميهم يأخذون اوامرهم من ايران و من سوريا ....!! عندي سؤال لك و للجميع ... ممن يأخذ " عباس, دحلان, ياسر, والسلطة كلها" اوامرهم, معاشاتهم,......من مين ....يا ريت انك تكون رجل رجال "انا اشك" و تجاوبني الصحيح...
02-01-2009 07:35 PM
ابن الجنوب
واجبنا الآن يااخوانى لنصرة اخواننا فى غزة هو : 1- الدعاء لهم . 2- العودة الى الله والتوبة والقرب من الله . 3- مقاطعة البضائع اليهودية والامريكية . 4- الثقة فى نصر الله وان النصر قادم قادم لا محالة . 5- التبرع بالمال والدم والملابس والدواء . 6- المشاركة فى اى فعاليات للتضامن مع اخواننا فى غزة . 7- استشعار معنى " من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم " .
02-01-2009 07:36 PM
يا ريت نتعلم الدرس
ما وصلنا اليه بسبب ضعف الحكومه الفلسطنيه فى مواجهه المد الاصولى بكافه السبل ادى الى تصاعد قوتهم والهيمنه على الشعب والشارع ادى الى وصولهم للسلطه وتسلحهم بحجه المقاومه الى ان وصلنا ما نحن عليه فالعالم يرى ان مصر تفشى بداخلها المد الاصولى الوهابى بجماعه الاخوان المسلمين وتيارات سلفيه متخفيه فى المجتمع انتشرت كالسرطان كدوله داخل الدوله واخترقوا اجهزة الدوله مدعومه من الخليج النفطى وايران ودول حاقدة على مصر خارج النطاق العربى ومن هنا الخطورة فالعالم لن يسكت وهم يروا الخطورة فى كون مصر اكبر دوله عربيه ذات جغرافيا خطرة وتركيبه سكانيه متعددة الايدولوجيات لو وصلوا هؤلاء للحكم ستكون كارثه على الدوله والمنطقه برمتها وهم وصلوا الى قناعه بآن الحكم الحالى غير قادر على المواجهه الشرسرة معهم مما سيؤدى الى انتشار اكبر وكارثه اكبر ستؤدى الى صومال اخر فى مصر لن يسمحوا به فيا مصر عودى الى حضارتك الجميله وعصور الرقى ولاتسمحى لهؤلاء الغوغاء بسرق المجتمع الى الوحل والله معكم
02-01-2009 07:38 PM
Ali-Al-iraqi
We the arabs always blame the others for our failure. It is so sad to see an arabic goverment like egypt insulting the intellegence of the arab public by crab advice like this. This is the US dollars talking not the language of reasons as the egyptian claim.
02-01-2009 07:39 PM
Mohamed El Zahed
I do agree with you to some extend, but I can not accept someone like this man Abu Elgheitdhh to be my foreign minister at all, also can not accept what is happening to our childrin in Gaza, Israel must be stopped, they should get a clear and loud warning from Egypt that enough is enough we are in a miserable condition man.
02-01-2009 07:40 PM
ابو الليث
أختلف مع كل من يقول أن .... مصر مصريه .... أو أن .... مصر فرعونيه .... فمصر كانت وستظل عربيه .... أرقنا دمائنا .... لأن مصر عربيه .... مصر تنتمى لهذه الأمة العربيه الكبيره .... وستبقى كذلك .... مهما فعل الصغار .... ومهما قالوا .... الصغار ايها الساده .... ولأنهم مازالوا صغارا .... يزايدون على موقف مصر .... ومنذ عهد السادات .... يزايدون على موقف مصر .... تركبهم الحماسه الكلاميه .... فيهتفون .... يطالبون بالقتال .... وهم غير قادرين عليه .... ولأنهم يعرفون .... أن جند مصر .... هم الغالبون .... وهم من يمكن ان يواجه الصهاينه .... يحاولون دفعنا للحرب .... يحاولون إشعال النيران .... ليحترق فيها جند مصر وحدهم .... ستبقى مصر دائما هى الكبرى .... التى يلجأ اليها أشقاؤها العرب عند الشدائد .... وسنبقى عربا الى النهايه .... ودمتم
02-01-2009 07:41 PM
احمد ابودلبوح
لا تعلم ام نسيت يا وزير الخارجية ..؟ سكان غزة ليسوا اهل غزة يا سيادة الوزير المحترم .. انهم من فلسطين ال 48 اي من عكا ويافا وحيفا وبئر السبع .. رمى بهم جيش الانقاذ العربي المهزلة الى تلك البقعة الجرداء والتي صار لها سور وباب وتجلس انت واعوانك حراسا لسجن غزة ..فاي تعقل واي حكمة يا سيادة الوزير ..؟! لو خصمت المحاسبة راتبك لستة شهور الا تقيم الدنيا ولا تقعدها..؟ فكيف بمن طرد من بيت ابيه وجده .. ؟! وماذا يفعل بمن سرق حلمه ..؟ ثم تجلس القرفصاء يا سيادة الوزير وتوزع حكمتك وعقلانيتك وانت شبعان ريان امن ..؟ !
02-01-2009 07:43 PM
هيثم ابو الرب
وصلت بكم الوقاحة و النذالة الى أن اصبحتم غير قادرين على تقديم مشروع قرار إلى مجلس الأمن يطالب بإنهاء الهجمات الإسرائيلية (.يقول أبو الغيط، ....يجب أن نظهر بعض المرونة وكيف نقنع الآخرين بمطالبنا لوقف إطلاق النار...)...
02-01-2009 07:44 PM
حمزة خشاشنه
أخواني كلنا في هذه الأيام نمر بحاله نفسية صعبة لاننا كلنا عرب وكلنا اعتدي علينا من اسرائيل ليش الفلسطنين فقط لكن لايجب ان يسرقوا منا حلمنا او تفآولنا بالمستقبل بالامل بالغد المشرق كل ليل وراه نهار وكل مصيبة وراها راحة وكل جبل صوان عالي وراه وادي اخضر مزهر احلموا وواصلو الحلم
02-01-2009 07:47 PM
ابو الاخبار
اعتقد هذه الازمة سوف يؤدي الى انهاء بعض الحكومات الدكتاتورية العميلة في المنطقة عن قريب .
02-01-2009 07:48 PM
لا حول و لاقوة الا بالله
بسم الله الرحمن الرحيم من قضى على العرب و مصالحمهم عبر التاريخ غير مجلس الامن يا اصحاب الجلالة و الفخامة و المعالى؟؟؟....و الله اصبح المرء يشك في سلامة عقول اصاب "امورنا" في هذه الظرورف الصعبة التي لم يسبق لها مثيل في التاريخ !!!!"اناس" غرباء ,وحشيون يبيدون 1500000من المسلمين و "مسؤولونا" يقولون :ما زالت المحرقة لم تنته بعد حتى نحمل العدو المسؤولية كاملة!!!! اي منطق هذا ؟؟؟ اذا عجز مسؤولونا عن حل مشاكلنا في الاوقات العويصلة فلا فائدة لنا بهم و لا يتكلمون باسمنا .نحن برآء من العجزة و المتقاعسين !!!! فيتركوا الشعوب تحل مشاكلها بنفسها و هي تعرف كيف تأدب الاعداء!!!
02-01-2009 07:52 PM
الحنيطي
اللي استحوا ماتوا
02-01-2009 07:54 PM
basel
لقد جر النظام المصري العرب الى الذل و الهوان و كان اجدر ان يبقى هذا النظام خارج الجامعة العربية. و الله اني لم استبشر خيرا منذ عاد هذا النظام الى الجامعة العربية من النافذة و ثم نقل مقرها الى مضر و عين موسى على راسها لقد ان الاوان لطرد هذا النظام الجرثومة الخبيثة من جسد العرب ليستعيد عافيته و دون ذلك لا تتفاءلوا خيرا! العربية لجميع العرب انشر و اجرك لله!
02-01-2009 07:54 PM
كامل ابو دلو
أن تصمت فيظن الناس أنك احمق خير من أن تتكلم فتتأكد هذه الشكوك
02-01-2009 07:56 PM
غباء العرب فاحش
نحنى العرب مريضين نفسيا هذا الي اكتشفته غباء غباء غباء
02-01-2009 07:57 PM
الشمري
نحنى العرب مريضين نفسيا هذا الي اكتشفته
02-01-2009 07:59 PM
qasem
اتفهم ماتعنيه يا سعادة الوزير ولكن انت تتحدث باسم مصر العروبه مصر التي قادت العالم العربي ومازلات تقوده هل ترضى بان تاخذ مصر موقف المتفرج على مايحصل لاهل غزة من ابادة جماعية بالرغم انني اعلم علم اليقين ان مصر والسعوديه وضعوا في هذا الموقف بتكتيك استراتيجي من ايران لشق صف المحور المعتدل وتوتير علاقته بامريكا على حساب مصالحكم الدوليه. والله لو كان الموقف المصري والسعودي هدفه الاساسي هو استرجاع الحقوق الفلسطينيه كامله لن يكون هذا موقفكم ولكن ماحصل هو ان مصر والسعودية غلبت مصالحها الاستراتيجيه على مصالح القضية الفلسطينيه والرضى باتفاق سلام بخس يبرم مع اسرائيل على حساب ضياع كثير من حقوق الشعب الفلسطيني. انتم قوم براقماتيين تقيسون الامور وتفصلونها على حساب مصالحكم الدوليه وانا اتفهم هذا الدور ولكن هذة فلسطين يا سعادة الوزير فكيف لنا ان ترضى لها الهوان؟ انا اتفق معك في ماقلته بخصوص ايران واهدافها الاستراتيجيه وماتحيكه ضد كل من مصر والسعوديه باشاعة الفوضى والتحريض على قادتها ولكن من اعطى ايران هذة الفرصه السانحه بالتدخل بالقضايا العربيه الا انكم غلبتم مصالحكم الدوليه على قضية المسلمين فاصبحت ايران تتاجر بها على حساب امن دولكم من الداخل. ان السبب المشكله الرئيسية التي نعاني منها هي تفكك الصف العربي بين ممانع ومعتدل وهذا ما ارادتة امريكا اسرائيل بحربها على الارهاب وذلك على حساب قضيتنا الرئيسيه فلسطين. نعم ان المتطرفون المسلمين كالقاعدة هي من جعلتنا نصل الى هذا الموقف وهذا الفخ العالمي الكبير وانتم لا تلامون ولكن لابد لكم من وضع خطط استراتيجيه امنيه على بعيدة المدى. اننا نحصد ثمار تخطيط استراتيجي لدول اخرى على حساب امننا وقضيتنا. اخي سعادة الوزير انتم امام خيارين اما ان تدعموا قضية فلسطين والشارع العربي معكم من المحيط الى الخليج او انكم تغلبون مصالحكم الدوليه على حساب حقوق الشعب الفلسطيني وهو خيار صعب ولكن اعتقد بان البراقماتيه هي التي حسمت الموقف وتم التضحيه بغزة. ارجو النشر
02-01-2009 08:01 PM
هاني المغربي
ربنا مع حكومتنا ومعاك يا استاذ ابو الغيط
02-01-2009 08:02 PM
سنان ريحاني
"وفاقمت أيضا التوترات بين حلفاء الولايات المتحدة من العرب السنة، وبين إيران الشيعية التي انتقدت الدول العربية لعجزها عن الرد على الغارات الإسرائيلية" هذه الجملة تختصر الكثير
02-01-2009 08:03 PM
3bdo al2mer
اتركو ايران وسوريا وحزب الله اشرف زعماء ماذا فعلتم يامصر منعتم طائرات الاغاثة القطرية من الوصول إلى شعب غزة الذي يعاني من الجوع و الموت و الويلات. تتحدث عن إيران و سوريا و حزب الله و حماس و لم تذكر أي كلمة إدانة لإسرائيل أين وطنيتك عليك أن تراجع نفسك و تعيد حساباتك لأن الحق بين. و إذا كان هناك الكثير من أمثالك فو أسفاه على الوطن العربي.
02-01-2009 08:04 PM
ايمن الرمحي
على أبو أن يدعم شعب غزة حالا ومنع استمرار المحرقة............وعليه ايضا ان يستخدم سياسته للتحالف مع إيران والقوى المحلية في المنطقة لطرد الاحتلال..........فلا عذر له ان يتحالف مع الاحتلال بحجة ان ايران خطر.............
02-01-2009 08:05 PM
ريهام اسعد
اسرائيل تقتل وتسفك الدماء المسلمة وتذين ابران بالفعل جهل وكفر ومصيركم نار جهنم وبئس المصير
02-01-2009 08:06 PM
zake abulbdeh
يعني بتقنعني ان الي يقتل الفلسطينين والبنانين هي ايران وسوريا وان اسرائيل هي دولة سلام وان حماس هي منطمة يهودية ايش الكلام ولا بابا فين
02-01-2009 08:07 PM
مسلم
بشرى للجميع...
مشروع الصهاينه... كما نشرته احدى الصحف الاسرائيلية
- التخلص والقضاء نهائيا على حماس اولا
- التخلص والقضاء نهائيا على حزب الله
- الاستولاء على حكومات عربية عريقه كـمصر وسوريا
- التخلص من استولاء احزاب معارضه في المغرب العربي والعمل على انهائها وخصوصا في مصر والجزائر
- الاستولاء على الامن العراقي بعد انسحاب القوات الامريكية منها

بعد كل هذا .. يتحقق وعد الله لهم بأن اسرائيل حدودها من النيل الى الفرات

يبقى كلمة واحده كنا نقولها ودرسناها في كتبنا ومتهجنا القديمة القيّمة وفي مدارسنا ... اكلت يوم اكل الثور الابيض .. هذا ما سيحل بالحكومات المعارضه لاسرائيل ومنها السعودية والخليج العربي عامه
02-01-2009 09:01 PM
عربي
أصل المشكلة هي احتلال فلسطين وتشريد أهلها. قل لنا يا ابو الغائط كيف يمكن للشعب الفلسطيني أن يسترد حقوقه؟ هل تعيد لنا اسرائيل أراضينا إن سكتنا وصمتنا وانتظرنا ودفنا اسلحتنا؟ دلنا بالله عليك كيف نسترد الحقوق. السلطة تفاوض اسرلئيل منذ عام 93 ولا نتيجة، إذن ماذا يفعل الفلسطينيين يا ابو العريفظ
02-01-2009 11:39 PM
سميحه
الله لا يبارك فيكم.
02-01-2009 11:41 PM
muslim
abu algei6
you and your goverment are slaves t o jews and americans. have fun being so and wait till you face ALLAH at this situation.
03-01-2009 12:39 AM
طلال أبو سير
هل ما زال الدبلوماسي ضرورة؟
إن تأكيد أهمية الدبلوماسي وتمثيل بلاده في الخارج لا يتأتى من مجرد تواجده في الخارج وإنما يعتمد في المقام الأول على كفاءة وفعالية هذا التواجد وهو أمر يتوقف على المستوى التنظيمي للجهاز الدبلوماسي في الداخل وعلى التفاعل المنتظم بينه وبين بعثاته وأفراده في الخارج وعلى تماسك كل بعثة تمثيلية كوحدة وفريق عمل متناسق ومتعاون وعلى كفاءة أفرادها وتكوينهم المهني والثقافي والاجتماعي والاقتصادي بوعيهم المتطور بأوضاع واتجاهات الوضع الدولي والإقليمي وتياراته وقدرات بلادهم واحتياجات التقدم فيها وأهداف سياساتها الإقليمية والدولية وامتلاكهم لأدوات العمل من ثقافة شاملة ولغة أجنبية تمكنهم من التفاعل والحوار والنفاذ في المجتمع الذي يعملون فيه وشخصية اجتماعية منفتحة ودودة وكريمة ومتفهمة والوعي بهذه الحقائق هو الذي يجعل عملية التنظيم والتطوير المستمر لأجهزة وزارات الخارجية في الداخل ومواكبتها لقوى التغير أمراً بالغ الأهمية وكذلك اختيار الكفاءة أكفأ العناصر للعمل في الجهاز الدبلوماسي وضمان تطور قدراتهم ورغم أن بناء الدبلوماسي الكفؤ يعتمد أساساً على تطويره الذاتي بقدراته فإن وزارات الخارجية تساهم أيضاً في هذا البناء بما تنظمه من دورات في مراحل مختلفة من حياته الدبلوماسية لتنشيط اهتماماته ووعيه بقضايا وطنه والعالم.

كل هذا لم يقلل فحسب من الحاجة إلى الدبلوماسية ومهامها وأدواتها التقليدية في صورها المتعددة الثنائية والمنفردة الأطراف بل وتأكد الحاجة والتكيف معها بكل الأوضاع الإقليمية والدولية الجديدة والتكيف معها بكل الخبرة والمؤسسات والأجهزة الدبلوماسية المطلوبة لذلك وهو ما يعني اتساعاً في شبكة العلاقات الدبلوماسية وإنشاء سفارات جديدة.
05-01-2009 06:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات