جمعة الفضيحة


انجرف الأردن هذه الجمعة إلى منعطف آخر خطر، بعد جريمة وفضيحة الاعتداء على الصحفيين في وضح النهار من قبل الأجهزة الأمنية، ليُستكمل بذلك تجريد المواطن الأردني من سلطاته جميعها، والإبقاء على تبعيته للسياسات والقوانين التي تُفرض عليه من قبل أشخاص معدودين .

فبعد عشرات السنوات من قمع حرية الشعب والاعتداء على سلطاته الثلاث : سلطته التشريعية ممثلة بمجلس أعيان معين متداول وبرلمان مزور، وسلطته التنفيذية من خلال حكومات معينه مورثه فاسدة، والسلطة القضائية من خلال قضاء مترهل ضعيف تنوب عنه العشائرية؛ أُعتدي البارحة على سلطته الرابعة المفترضة (الصحافة) وحول تقزيمها مثلما تم تقزيم أخواتها؛ وذلك من خلال الفخ الذي أوقع فيه الصحفيين في منطقة رأس العين في العاصمة عمان، عندما تم توزيع (السُترات ) البرتقالية اللون عليهم بحجة تمييزهم وحمايتهم، ليُصار إلى تمييزهم فعلا عن غيرهم واصطيادهم والاعتداء عليهم مباشرة بالضرب والشتائم، حتى صار المشهد الأبرز في جمعة 15 تموز، هو مشهد استنفار الصحفيين والطواقم الإعلامية نتيجة ما تعرضوا له !

لن يشفع لفاجعة الجمعة أي مبرر أو أية (ترقيعات) اعتاد الشعب على سماعها وسئمها، ولن ينفع هذه المرة العزف على وتر الوحدة الوطنية بعدما أصبح الشعب مدركا لحقيقة تلك الموأمرة القذرة، خصوصا أن ما حدث البارحة كان في وضح النهار وأمام الأعين والعدسات، وأخذ أبعادا عدة جميعها مخزية، أولها : نقض الاتفاق الذي تم قبل يوم الجمعة ما بين نقيب الصحفيين طارق المومني وبين مدير الأمن العام حسين المجالي، والعمل بعكسه تماماً. وثانيها : الفخ والخديعة التي خُدع بها الصحفيين حين تم الطلب منهم ارتداء البزات الصحفية ذات اللون البرتقالي المميز؛ ليتم تمييزهم واصطيادهم . وثالثها : الاعتداء على الصحفيين والصحفيات والطواقم الإعلامية دون تمييز، بالضرب واللكمات والشتائم والتهديد. ورابعتها : محاولة قمع الحوريات وتكميم الأفواه والأقلام الناطقة باسم الشعب وإرادته. وخامستها : الإساءة للدولة الأردنية عبر ما شاهده ويشاهده العالم من الوحشية والقمعية بحق وسائل التطور والحضارة والرقي والمواطنين ككل .

ما شاهدته بأم عيني البارحة من الاعتداء على الزملاء والزميلات كان من الحزن والخزي بمكان، ومن فقدان الثقة بساستنا بمكان أيضاً؛ فقبل دخول المعتصمين إلى ساحة النخيل، اعتدى رجال الأمن على المعتصمين والصحفيين بطرق عدة، ليخلُص المشهد الأول بإصابة عدد من الزملاء بكسور وجروح وإهانات مختلفة تم على إثرها نقلهم إلى المستشفيات، ولم يقف الأمر عند ذلك الحد؛ بل شمل أيضا مشهدا ثاني، وهو فض المؤتمر الصحفي الذي كان يعقده نقيب الصحفيين، نتيجة الاحتكاك الذي حدث بين الصحفيين ورجال الأمن، كاد أن يتطور إلى اعتداء آخر، ثم ليأتي المشهد الأخير المعتاد : وهو عندما زار البخيت ووزير داخليته، الجرحى في المستشفيات بحجة الاطمئنان على سلامتهم والاعتذار لهم، وكأن ما قام به رجال الأمن هو تصرفهم الشخصي ودون أن يأمرهم أحد !

إذاً يبدو أن الساسة الأردنيون وصانعي القرار، مصرون على الاستمرار في تحدي ومجابهة الشعب، ويبدو أن جرائم مثل : تهريب خالد شاهين، وملف الكازينو، وزيادة مديونية الدولة، وملف الديسي، وسكن كريم، وغيرها الكثير، غير مبالاً بها، ويبدو أنهم لا يؤمنون أيضا بمبدأ (الشعرة التي قصمت ظهر البعير)، لذلك فهم مستمرون بارتكاب المزيد .

Ebnalss7raa@hotmail.com



تعليقات القراء

ابن اتلخوالده - المفرق
صح لسانك يا اخي الكاتب واهلين حكومة ومجلس نواب الكازينوووووووووووووو
16-07-2011 04:12 PM
سلطي
كل كلامك 100/100 صح لسانك ولا تعليق على ذلك فالصوره اصبحت واضحه وشكرا
17-07-2011 09:56 AM
طير شلوى
من الذي ينقض العهد

من الذى يعيث بالارض الفساد

من الذي يخدع



صح السان كل الشرفاء في هذا الزمن الرديء
17-07-2011 09:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات