اغلاق

المعتصم والمش معتصم


سألني شاب _ هل سيكون لدينا بلطجيه وشبيحه _ فأجبته وقد لمست في عينيه قلق وفي صوته لجلجه - انشالله لا .. سنذهب للعرس ام ستكون الطرق مقطوعه؟؟؟ !!! _ مع الاعتصام أم ضده ؟؟؟ _ انا مش عارف _ هل انا مستعد لحاله شلل في بلد لا يستطيع المواطن ان يتغدى _ مقالى _ ... وهل على دوله - فهمتكم _ ان ترى من زاويه اخرى ... وتتخلى عن - فوقيتها _ وان تناقش رحيلها ....ولا تجعل الازمات تطيل في \" سلحفائيتها _ فالشبعان يفت للجوعان فتا \" بطى \"
****
وهل دولة - فهمتكم _ مازالت \" ميبسه راسها _ معتمده على مواطن استثنائي يتحمل مالا يحتمل ....اذا اراد ان يعد ازماته فبالتاكيد دوله \" فهمتكم \" سيغادر !!!!!

يبدو ان محاولي التشطير والانقسام \" يدركون \" خطوره الانقسام في المجتمع الاردني \" من شتى الاصول والمنابت \" لا بل خطوره التهييج وخاصه في قطاعات الشباب - شباب البطاله _ الشحن ... تلك مصيبه ....والمصيبه الاوخم إن ادركوا حجم الخطر التقسيمي وتبعاته الاجتماعيه والاقتصاديه في شلل عظيم الكلف ولحظة انكشاف امام الصهاينه وقوي التدخل الغربي ....
....وافساد ما تبقى من الشباب لمصلحة الذين يروون ان \" الفساد هو الحل \" ... سنصبح \" كبالع الموس \" نزله بجرح وطلعه بجرح ... نغني اغنيه للصبر حدود يا دوله - فهمتكم _ \" نعم ولا \" نعم في أن يفقه الذين استغشوا ثيابهم ووضعوا اصابعم في أذانهم ، منذ عشرات السنين _ أن الشعب فاض به ، وبلغ السيل الزبى
ولم يعد جلده ثخينا ك\" .....\" يحس بالظلم والقهر والتعسف
ويئن أنين المظلوم المقهور تحت سياط المفسدين ، الذين لم يعاقب منهم واحد ، وكأن الفساد اغنيه تطير في الهواء ،حتى اوهمونا ان الفاسد الابن .... هو الاسوأ \" فحافظوا \" على الفاسد الصابغ شعره .!!!
فهل سنعتصم ؟؟؟
هل ستظهر قوى المعارضه بحجمها الحقيقي وحجم عضويتها ...فبعضها هو تجمع عائلي وبعضها فشل في افتتاح مقاره وعقد مؤتمراته ....وكانت معارضه كرتونيه \" لا تسر الخاطر \" ولا يتمناها أحد فالمعارضه ضروره في النقد والتوضيح وبيان السياسات ....فهل نحن مسرورون لحالنا ....

هل قبل الاعتصام جرى حوار بين المعتصمين - على قاعده الوحده والصراع وأن هذه بلدنا وما نخون عهودها _ فالحوار يتم بالقفز على مفردات الحوار وأصوله ويتم تلميع المحاورين وبروزتهم باطارات تفوق حجومهم ....!!!! وبالنهايه لا يتم إلا \" البصم \" على ما يراد من المتحاورين الذين يمثلون قواعدا ولا فئات شعبيه ولا قطاعات طلابيه ,,,,,

والمعتصمين اللذين لا نختلف معهم بصوره حاده ولا نوافقهم في المس بالوحده الوطنيه وايقاظ الفتن ، والتستر خلفها وتحريك الشباب المندفع ليتلحف بالشماغات والحطات فيوقع اضرارا \" غير محسوبه \" باسم الاعتصام .... الذي لا يجد في غياب الاطر المنظمه له فمن من المعتصمين يمثل قياده تنصاع لها الجموع التي قد لا تكون غفيره ,,,, الا اذا ذهبنا لمنطق الشحن والتوتير ..... فلو اخذنا الحراك الشعبي في مصر _ ماذا اسفر في غياب التنظيم؟؟؟؟ ولا حاجه لتكرار التجربه .... فلو نظرنا لاصبع الفتنه لعرفنا من يريد الفتنه .... فالشبيحه والبلطجيه \" ممن تشترى ذممهم \" كذلك هم ابناء الوطن وقد يكونوا هم المظلومين ..

Nedalazab.blogspot.com



تعليقات القراء

الضعيف
ان الاعتصامات والمظاهرات ( او بالاحرى مسلسل الاعتصامات والمظاهرات اصبح اطول من المسلسلات التركية ) , واوافق أئمة الحرمين في حرمتها . الاردن بلد عظيم بشأنة وليس بحجمة , والفساد واصلاح النظام كلمات جوفاء للوصوليين الانتهازيين لتدمير الاردن وجر المواطنين الصادقين الصالحين الى دوامة العنف ودوامة الضياع.
اريدك ان تلاحظ بان مدينة السلط التي انت منها منذ اكثر من شهر لم يخرج فيها مظاهرات لانهم يعرفون حقوقهم وواجباتهم ويعيشون لمجتمعهم , والملاحظة الاخرى اريدك ان تعطيني اسم موظف او رجل اعمال خرج للمظاهرات والاعتصامات , وهذا يعني شيئين اولهما ان هناك فئة تفهم حقوقها وواجباتها , وفئة ليس لها مستقبل للتقصير من طرفها وليس من طرف الحكومة خرجوا لهذه المظاهرات والاعتصامات , واقرب مثال عملي طالب في المدرسة نصحة والدة بالدراسة وامضي اعوامة بالدراسية بمناكفة المعلمين وفي التوجيهي رسب واقرانة نجحوا ودخلوا الجامعات وتخرجوا والتحقوا بمختلف مجالات الحياة , وهو لا زال يعبر عن استهتارة بالطعن بزملائة الناجحين فهذه فرصة للخروج في المظاهرات والاعتصامات , وعلى هذا المثال قيس.
اتعرف البيض المذري الذي لا يخرج صيصان , هل اصبح الاردن بيض مذري تحت قرقة الربيع العربي, لا والف لا , الاردن بلد الاسلام والعروبة والقيادة , انا سلطي بلقاوي اردني الانتماء هاشمي الولاء ابن الجيش والاجهزة الامنية رغم انني متقاعد
15-07-2011 07:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات