المجالي : ابلاغ الاعلاميين مسبقا في حال اتخاذ قرار بفض اعتصام 15 تموز


جراسا - أجرى الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور اتصالاً هاتفياً الخميس مع مدير الأمن العام الفريق حسين هزاع المجالي، اتفقا فيه على إيجاد مكتب تنفيذي في المكان الذي سيقام فيه اعتصام 15 تموز ويضم الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب وممثل إعلامي عن مديرية قوات الدرك والاعلامي منصور.

وقال المجالي لمنصور إنه في حال وجود أي قرار بفض الاعتصام فسيتم إبلاغ الاعلاميين بذلك، مؤكداً أن الأوامر صدرت للقيادات الأمنية الميدانية بالتعامل بأقصى درجات الرقي وضبط النفس مع الإعلاميين المتواجدين في مكان الاعتصام.

وتمنى المجالي في اتصاله مع منصور أن لا يكون الصحفيون جزءاً من المتظاهرين، وأن يلتزموا بعملهم المتمثل بتغطية وقائع وأحداث الاعتصام .

وفي تصريحاته لوسائل الإعلام قال منصور " أن هذا المكتب الميداني سيكون واضحا ومحاطا بأشرطة فسفورية من أجل تسهيل عمل الصحفيين وتمكينهم من التغطية المستقلة دون أن يتعرضوا لأي مضايقات أو اعتداءات أو انتهاكات".

ودعا منصور كل الإعلاميين للاتصال به على هاتف رقم 0795540463 في حال احتاجوا لأي مساعدة أو تعرضوا لأي مشكلة أثناء عملهم بالميدان أو الاتصال بالمقدم محمد الخطيب الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام على هاتف 0777634824.

وأعرب منصور عن أمله بأن تتكلل هذه الخطوات المبدئية بالنجاح وأن تجنب الإعلاميين المخاطر وتمنع تكرار الاعتداءات التي تعرضوا لها سابقا.

وأوضح منصور بأن هذا الاتفاق المبدئي جاء بعد اجتماع عقد مع مدير الأمن العام، تبعه اجتماعات فنية وتنسيقية مع المكتب الإعلامي، مؤكدا أن هذه الخطوة تعتبر الأولى من مجموعة خطوات وإجراءات لا بد للأمن العام أن يتخذها سريعا لضمان سلامة الصحفيين وحقهم في التغطية المستقلة في مناطق التوتر.

وناشد منصور كل الإعلاميين بالتزام الحياد والموضوعية خلال تغطيتهم الإعلامية مشددا على أن مركز حماية وحرية الصحفيين سيظل مدافعا عن حقوقهم وحريتهم وسيعمل عن كثب على توثيق كل الانتهاكات التي تقع عليهم.

وقال منصور "إن كل خطوة ايجابية تقوم بها الجهات الرسمية والأمنية لضمان حق الصحفيين بالعمل الحر تلاقى باحترام وتقدير".

من جانبه، أكد نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني أن ترتيبات اتفق عليها مع مدير الأمن العام الخميس لتسهيل مهمة الصحفيين والإعلاميين في تغطية اعتصام 15 تموز.

وقال الزميل المومني ان التنسيق مع مديرية الأمن العام ومكتبها الإعلامي أفضى إلى اتفاق على تحديد مواقع في الاعتصام- تحدد لاحقا- تتيح للصحفيين والإعلاميين تغطية الحدث بسهولة ويسر.

ويشمل الاتفاق توزيع مديرية الأمن العام على الصحفيين والإعلاميين ستر خاصة مكتوب عليها كلمة (صحافة) لتمييزهم عن غيرهم.

ولفت الزميل المومني إلى أن السترة ستوزع على الصحفيين والإعلاميين من قبل المكتب الإعلامي للمديرية في موقع الاعتصام كما ستوفر المديرية فريقا من ضباط وضباط صف للتعامل مع الصحفيين والإعلاميين من شأنهم توفير الأجواء المناسبة للقيام بواجباتهم الصحفية.

ودعا نقيب الصحفيين الزملاء والزميلات إلى إحضار بطاقاتهم الصحفية، سواء بطاقة النقابة أو بطاقتهم الصادرة عن مؤسساتهم الإعلامية والصحفية للتعريف بهم وبمؤسساتهم.

وأكد المومني أن الهدف من هذا الإجراءات ضمان عدم الاحتكاك بين الصحفيين والإعلاميين ورجال الأمن، منعا لتكرار احتكاكات واعتداءات سابقة وقعت بمثل هذه المناسبات.

وقال إن نقابة الصحفيين ستتعامل بشدة مع أي اعتداءات يمكن أن تمس الزملاء الذين سيشاركون في تغطية الفعاليات من مسيرات واعتصامات، مؤكدا أنه بعد ارتداء الزملاء سترا تدلل على عملهم الإعلامي لن تقبل مبررات أي جهة إذا ما وقع اعتداء على أي صحفي أو إعلامي تحت ذريعة أن رجال الأمن لا يمكنهم تمييز الإعلاميين والصحفيين عن غيرهم.

وأثنى الزميل المومني على التعاون الجاد والتفهم الواضح من قبل مدير الأمن العام الفريق الركن حسين هزاع المجالي لدور الصحفيين والمهمات التي يقومون بها ورغبته في تذليل أية عقبات يمكن أن تحول دون قيام الصحفيين والإعلاميين بواجباتهم.

كما ثمن نقيب الصحفيين جهود المكتب الإعلامي والناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب وسعيهم الموصول لضمان أداء الصحفيين والإعلاميين لعملهم من دون مضايقات.



تعليقات القراء

مواطنة تعشق الاردن
تحية لمدير الأمن العام ونطلب منه ايقاف هذا الاعتصام الذي يريد زعزعة أمن الوطن
14-07-2011 10:19 PM
دعاء لله
اللهم يارب احمي الاردن وشعبها من كل مكرووووه , واسبغ علينا نعمة الامن والاستقرار
14-07-2011 10:21 PM
المغـاريز
-----
رد من المحرر:
نعتذر
14-07-2011 11:19 PM
سند السلطي
اللة الوطن المليك تحية لكل اردني واردنية
15-07-2011 01:02 AM
حسين
باشا ابن باشا تستحق كل الاحترام
15-07-2011 01:08 AM
رجل امن
مدير الامن هادي جدا ...
15-07-2011 02:27 AM
ابناء عشائر الشمال الاردنيين الهاشميين
.....
رد من المحرر:
نعتذر
15-07-2011 07:20 AM
علينا يا مندلينا
؟
15-07-2011 11:56 AM
فايز الفايز
ونعم من الباشا ... هذا الرجل صاحب قرار وشجاع وهو الرجل المناسب في المكان المناسب
فايز الفايز
16-07-2011 11:16 AM
طرمان
كل التحية للمجالي وكنا نتمنى ان يطبق الافراد في الميدان تلك الاوامر مش يضعوها خلفهم ويدوسوا ع روؤس المواطنين .
بعدين
وين العصير والماء البارد وين وين وين وين والا راحت ع دوار الداخلية ؟؟؟
اذن كيل بمكيالين وهذا لا يجوز بل هناك خلل امني خطير ممكن يقلب الافعال وردود الافعال في الشارع
الله يوفقك يا المجالي انك اتصفي النية واتدير بالك اكثر واكثر واكثر
16-07-2011 03:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات