من خولكم ان تتكلموا باسمي ؟؟؟؟؟


يقال ان المكتوب يفهم ويقرا من عنوانه وهذا ما ارجوه من عنوان رسالتي هذه لمن ليس لديه وقت لقراءة كامل المقال.
انا من محبي تصفح معظم المواقع الاخباريه ولا ابالغ اذ اقول بانني امضي جل وقتي في قراءة الاخبار وما هو جديد وفي كل المجالات السياسيه والاجتماعيه والاقتصاديه والترفيهيه والتكنولوجيه والعلميه وغيرها , ولكن تستوقفني كثيرا الطروحات والاخبار السياسيه وخاصة تلك البيانات والتصريحات التي ملات الصحف الالكترونيه , وما يستوقفني اكثر لا بل اتعجب لرؤيته هو تلك التصريحات التي تخرج عن البعض الذي لا يتحدث باسمه او باسم جماعته او حزبه او كتلته , لا بل يتحدث باسم الشعب كله ويتحدث باسم الاردنيين جميعا , وهنا اقف واتسال من اين لك هذا يا اخي ... من اين حصلت على هذا التخويل ... ومن اين اين حصلت على هذا الوكاله العامه لكي تتحدث باسمنا ؟؟؟؟؟ . انا لم اخولك بذلك... لا بل لا اوافقك الراي فيما تقول... بل انا ارى عكس ما تقوله تماما ... واتبنى نقيض ما تطرحه من افكار وتنظيرات..... قف واصمت وكف عن الحديث باسمي .


حقا انها ليست مبالغه بل هي حقيقه فقد اعطى البعض لنفسه الحق بالكلام واتخاذ القرار عن الجميع ويقف ويصرح ويصدر بيان ويتبجح ويقول نحن الاردنيون نريد كذا ولا نريد كذا ونقبل بكذا ولا نقبل بكذا ... وهو لا يمثل سوى بضعة اشخاص وفي احسن الاحوال يصل عدد من يمثلهم الالف او يزيد قليلا . ولكن هناك ستة ملايين اردني هل اختصرت ارائهم في وجهة نظرك ووجهة نظر من خولك ان تكون ناطقا باسمهم , ام انك قد عملت استفتاءا ونحن لا نعلم عنه , ام انك نصبت نفسك مختارا علينا ونحن لا نعلم بذلك.


احترم وجهة نظر الاخر بكل تاكيد واقدر واسمع لما تقول ولكن ان كنت واقعيا وقلت انا فلان ارى كذا وكذا او لو انك قلت نحن جماعة او حزب او تجمع او مجموعة كذا نرى كذا وكذا ونعارض هذا وذاك . ولكن ان تقف وتتحدث باسم الشعب وباسم كل الاردنيين فانت قد افقدت طرحك ووجهة نظرك الواقعيه وافقدتها الاهتمام من قبل الجميع وخسرت ثقة من يستمع اليك لانه اول شخص لم يعطك ذلك الحق.


لا اريد ان اطيل في مقالي هذا وانا احب الاختصار في مقالاتي من باب ان خير الكلام ما قل ودل ودائما يجب الايجاز واعطاء الفكره باقل عدد من الكلمات التي تحقق الهدف ولكن اود ان اذكر قصه حدثت معي وخلال نقاش احد الاخوه سالته بعد ان مللت من النقاش معه سالته بالله عليك هل يتفق اهل بيتك مع ما تقوله وتطرحه وتتبناه من وجهات نظر؟ وكان الجواب للاسف انا وابنتي متفقين اما اولادي الخمس وزوجتي فهم غير متفقين معي . اترك التحليل لكم اعزائي ولن اخوض فيه. اهله جلهم غير متفقين معه فكيف تتحدث باسمنا ايها المنظر الكريم.


وفي هذا المقام اتساءل وارجو من خبراء القانون ان يفيدونني بذلك . الا يوجد قانون يسمح برفع قضيه على كل من يستخدم اسم الشعب ويسمح لنفسه بالكلام عنهم وباسمهم ؟ الا يوجد قانون يمنع ذلك ؟ الا يحق لي كمواطن ان اقاضي من سمح لنفسه بالكلام عني والتحدث باسمي ؟ لو كانت الاغلبيه تتكلم بهذا المنطق لقبل كلامهم وقلنا نعم هذه هي الديموقراطيه بعينها القرار للاغلبيه والاكثريه مع احترام اراء الاقليه ولكن ان يتم العكس فهذا بنظري غير مقبول لا في الديمقراطيه ولا في اي حال من الاحوال.



تعليقات القراء

د. جمال الخطيب
كلام جميل وشكرا" جزيلا" ولكن هذا لايعني أن لا يدلي كل برأيه وبالطريقة ألتي يراها مناسبه.مع تحياتي الشخصية لكم.
15-07-2011 12:38 AM
خبير نفسي
لو تغير صورتك لانه شكلك شايف حالك مدعي بانك بتفكر او ....
15-07-2011 01:40 PM
خلف -اعلامي متقاعس
يسلم ثمك . كأنك تتحدث بما تفكر به الاغلبيه الساحقه المتابعه لما يدور ويؤثر على وفي حياتنا اليوميه
15-07-2011 10:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات