الزميل المومني : سنتعامل بشدة مع أي اعتداءات تمس الزملاء خلال تغطيتهم لاعتصام 15 تموز غداً


جراسا -


أكد نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني أن ترتيبات اتفق عليها مع مدير الأمن العام اليوم (الخميس) لتسهيل مهمة الصحفيين والإعلاميين في تغطية اعتصام 15 تموز.

وقال الزميل المومني ان التنسيق مع مديرية الأمن العام ومكتبها الإعلامي أفضى إلى اتفاق على تحديد مواقع في الاعتصام- تحدد لاحقا- تتيح للصحفيين والإعلاميين تغطية الحدث بسهولة ويسر.

ويشمل الاتفاق توزيع مديرية الأمن العام على الصحفيين والإعلاميين ستر خاصة مكتوب عليها كلمة (صحافة) لتمييزهم عن غيرهم.

ولفت الزميل المومني إلى أن السترة ستوزع على الصحفيين والإعلاميين من قبل المكتب الإعلامي للمديرية في موقع الاعتصام كما ستوفر المديرية فريقا من ضباط وضباط صف للتعامل مع الصحفيين والإعلاميين من شأنهم توفير الأجواء المناسبة للقيام بواجباتهم الصحفية.

ودعا نقيب الصحفيين الزملاء والزميلات إلى إحضار بطاقاتهم الصحفية، سواء بطاقة النقابة أو بطاقتهم الصادرة عن مؤسساتهم الإعلامية والصحفية للتعريف بهم وبمؤسساتهم.

وأكد الزميل المومني أن الهدف من هذا الإجراءات ضمان عدم الاحتكاك بين الصحفيين والإعلاميين ورجال الأمن، منعا لتكرار احتكاكات واعتداءات سابقة وقعت بمثل هذه المناسبات.

وقال إن نقابة الصحفيين ستتعامل بشدة مع أي اعتداءات يمكن أن تمس الزملاء الذين سيشاركون في تغطية الفعاليات من مسيرات واعتصامات، مؤكدا أنه بعد ارتداء الزملاء سترا تدلل على عملهم الإعلامي لن تقبل مبررات أي جهة إذا ما وقع اعتداء على أي صحفي أو إعلامي تحت ذريعة أن رجال الأمن لا يمكنهم تمييز الإعلاميين والصحفيين عن غيرهم.

وأثنى الزميل المومني على التعاون الجاد والتفهم الواضح من قبل مدير الأمن العام الفريق الركن حسين هزاع المجالي لدور الصحفيين والمهمات التي يقومون بها ورغبته في تذليل أية عقبات يمكن أن تحول دون قيام الصحفيين والإعلاميين بواجباتهم. كما ثمن نقيب الصحفيين جهود المكتب الإعلامي والناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب وسعيهم الموصول لضمان أداء الصحفيين والإعلاميين لعملهم من دون مضايقات.



تعليقات القراء

محمد العبادي
والله شايف زي الي داخلين على حرب الكل بهدد الله يستر من الاعتصام الي ما بستاهل اي تغطيه اعلاميه ولا اي زياره وحمى الله الوطن من كل عابث
14-07-2011 04:15 PM
الشوبكي الى محمد العبادي
واللة انك تحكي ذهب وهذول شلة ...... والاردنيين اقوى من كل هذة الفتن والمظاهرات والمسيرات الكذابة
14-07-2011 04:26 PM
صقر الشوبك
الامن العام والله زلام والله ينصرهم على المندسين اللهم امين اللهم امين
14-07-2011 04:26 PM
اليتم
الفخر والاعتزاز بالاجهزة الامنية والعسكرية ,

ولكن تم تكبير الحدث اكبر من حجمة , وبرأي الشخصي المعتصمون هما اما عاطلون عن العمل ......... .
14-07-2011 04:30 PM
محمد سالم/ رسالة الى المومني
بدل ما تهدد ما موقفكم من تدخل بعض وسائل الاعلام... وانت تعرفها
14-07-2011 04:31 PM
منذر العلاونة وعالمكشوف
وعلى البعض من زملاءك ان لايمس بمشاعر الدوله واستقرارها.. والرخاوه خربت دول عربيه مجاوره جاع شعبها من القله وها هو الشعب المصري يعاني الامرين كذلك الشعب اليمني لا ماء ولا كهرباء وفي سوريا وتونس لا امن ولا امان .كل نتجية الفوضى وفقدان الامن .
14-07-2011 04:34 PM
AMMAN 20
من يحاول الاقتراب من النظام او يدس كلمات مثل السم (لا أعتقد أن هنالك من يطالب بإسقاط النظام في الأردن حتى هذه اللحظة)مثل هذه العباره سوف يكون له الشعب الاردني الحر في هذه الحظه وكل الحظات الدرع المنيع واليد التي تضرب من نار وحديد واقسم بالله العظيم اذا رايت احد منكم في الاعتصام اني ......والله على ما اقول شهيد (ربي يحفظك يا اغلى انسان يا ابو حسين القائد والمصلح) (وربي يحفظ المملكه الاردنيه الهاشميه من كل خاين وفتان)

14-07-2011 04:37 PM
مواطنة
أنا بحي رجال الأمن وأقول يجب عليهم منع مثل هذه الاعتصامات التي من شأنها زعزعة أمن البلد
14-07-2011 04:46 PM
مادبا-الحمايده
انا شايف الكل يصيح-على ايش مش عارف كلهم اصحاب....... ولا يستحق كل هذه الضجه الاعلامية وارشيف المحاكم موجود

14-07-2011 04:48 PM
ابن البلد
اعتصموا احتجوا زي ما بدكم بس بدون تخريب وبدون مساس بمقدرات الوطن
هذا الاردن غالي عالجميع ولن نقبل باي مساس بة ولن ننتظر الامن ليدافع عن البلد لا والله والف لا من يحاول زعزعة الاستقرار كل الاردنيين لة بالمرصاد وما بدنا من الامن شي
14-07-2011 05:06 PM
لا تنسو فلسطين ياااا اهل الاعتصامات والمضاهرات ؟عجلونيه
قال مومني قال وله تقول رايح يحرررر فلسطين من اليهوووووووود ظ يا حسرتي على هيك زلم
14-07-2011 05:15 PM
ابو عليم
الى ابو عباد والشوبكي وكل الاخوان . كلامكوا من ذهب ما بيستاهلوا كل التغطيه وما راح يقدروا يفككوا وطنيتنى واعتزازنا بوطنا وبمليكنا ابو حسين
14-07-2011 05:41 PM
شبــــــــــــاب العجارمة _ ناعـــــــور
يا ايتها " حكومة الممطالة " نحب ان نزف اليكي خبراً بان كل شيء بات واضحاً لنا, ولذلك بدأت اجراس لواء ناعور تدق انذاراً لانفجار (( هبة نيسان )) فنحن شباب العجارمة منذ ان بدأت الاعتصامات والمطالبات بالاصلاح لم يكن لنا الا ان نعطي فرصة للحكومة لعلها ان تصدق بكلامها على ان الاصلاح في طريقه , والضرب بيد من حديد لكل مفسد على ثرى الوطن الحبيب .. ولكنها ونقولها وقلوبنا نزف دماً فتبين لنا أنتم ................
14-07-2011 06:04 PM
فحيصي
شو حاس حالي انو في حرب جاية؟؟؟؟ روحوا ناموا يا صحافة احسن بلاش فلسفة واللة يقوي الامن العام والدرك على كارهي الاردن
14-07-2011 06:22 PM
المغـــاريز
افرض يا مومني انه واحد من المعتصمين جبدله صحفي عصاه وانه كاسر راسه فمابين الدرك والمعتصمين ضاعت لحانا(دور عفطوم بسوق الغزالات)
14-07-2011 06:27 PM
السّــــــــــــــــــــــــــــــــراج
انا من جمــاعة16تموز ذكرى زواجنا بعتصم انا وزوجتي مطالبين بسعادة مملكتنا العائلية.
14-07-2011 06:47 PM
ساطع غريب الحاج sghareib@yahoo.com
الأخ الأستاذ طارق المومني نقيب الصحفيين، تحية أخوية طيبة،
قرأت ما تفضلت به وخرجت منه بانطباع مرعب وكأننا سندخل غدا معركة، ونحن اليوم نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أرواح الصحفيين من الأخطار المحدقة بهم. إذا كان هذا الخوف على الإعلاميين فما الذي يمكن أن نتوقعه بالنسبة للمشاركين في الاعتصام؟ هذا السؤال سيقفز إلى ذهن أي قارئ.
بدلا من هذا التحفيز والتهديد كان من الأفضل توجيه رسالة إلى المشاركين في الاعتصام بغية دعوتهم إلى الانضباط، والتعبير الحضاري الملتزم عن مطالبهم، وأنه من أجل هذا الغرض سيقوم الأمن العام بمرافقة المعتصمين ولكي يكن واضحا لهم أن الاعتصام سينال تغطية صحفية كاملة فإنه سيتم توزيع سُتر مكتوب عليها بخط واضح كلمة صحفي أو PRESS ليسهل على المعتصمين التعرف على الإعلاميين والتحدث إليهم.
هذه الرسالة ملينة ولا تجرح أحدا ولا تستفز أحد وتؤدي الغرض المطلوب. أما التهديد الذي جاء على لسانك وقلت فيه "إن نقابة الصحفيين ستتعامل بشدة مع أي اعتداءات يمكن أن تمس الزملاء الذين سيشاركون في تغطية الفعاليات من مسيرات واعتصامات" فلا داعي له، لأنه يعني ضمن ما يعنيه أن حدوث الأخطار وارد، ونقابة الصحفيين لا تريد وقوعه على أعضائها، وهنا سيتساءل أي قارئ: ما الذي سيحدث للمعتصمين؟ هل هناك من يهتم بسلامتهم؟ أم أن عليهم أن يحضروا للاعتصام ومعهم علب الإسعافات الأولية؟
الصحافة والإعلام بشكل عام مهنة الإقناع بامتياز، وليست مهنة القمع والمعاملة بالشدة.
سلاح الإعلام لا يعدو: 1) كاميرا وميكرفون، 2) قلم وورقة، 3) قدرة على الإقناع، 4) التزام الصدق ونقل الحقيقة.
لم يسبق لأي صحفي أن وضع على "خصره طبنجة" وذهب لتغطية حدث ما أو حتى معركة. كل من قُتل من الصحفيين كان إما خلف الكاميرا أو خلف الميكروفون، أو كان بيده قلم وورقة.
لم يكن هناك أي داعٍ للتبشير المسبق بالويل الوثبور والشر المستطير إذا تعرضت أي جهة إلى أي صحفي. لأن هذا الإنذار الذي تفضلت به يشير إلى احتمال كبير يصل إلى حد التأكيد أن العنف واقع لا محالة، وأن هناك خوف على الصحفيين، فما بالك بالمعتصمين؟ في ظل عبارتك تلك نتوقع أن القمع والقسوة ستكون نصيبهم.
أرجو الله أن لا يصل الحال إلى هذا المآل في ظل قيادتنا الحكيمة.
ونحن جميعا نثق في قدرة رجال الأمن العام على التعامل مع المعتصمين بالأريحية والروح الحضارية التي عرفت بها المملكة الهاشمية عبر تاريخها، وأن الإعلاميين سيكونون عنصرا ملطفا حتى وإن وقع من بعض الغوغائيين أو المندسين ما يسيئ للمعتصمين أو لرجال الأمن العام.
14-07-2011 06:48 PM
ابن السبيل
شو بدك تساوي من القشل
14-07-2011 08:09 PM
أحمد
كل واحد ما بشارك في الاعتصام جبان
14-07-2011 09:36 PM
الى 16
انا اليوم 14/7/2011 اعتصمت مع نفسي كونة عيد ميلادي , الله يعطينا الصحة لقد بلغت 94 سنة.
15-07-2011 12:35 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات