اغلاق

فرفوح .. وفرفوحة


يا همّلالي على ريحانة اهله ... فرفوح ابن امفرفح ... الجاهة اللي مشت معاه سكّرت الشوارع .. ولعنت ابو الدخلات ... وماظل زقة .. ولا ..حوش غير ( انتلت ) بالسيارت .. وماظل .. زغير .. ولا .. كبير .. ولا .. (مقمّط ) بالسرير .. الا ( اجا )على الجاهة \\\\\\ ياعمي.. الزلمة بحب الجخة وليش ..ما يجخ \\\\ ..ما دام البنوك جاهزة .. \\\\\\ والكمبيالا ت على( الردة ) كمبيالة ورا كمبيالة .. والنشمية اخته ( ان شالله بتظلها عزبا ) طول عمرها ..مش مقصرة معه .. لعشر سنين معاشها مرهون للبنوك .. وللاقراض الزراعي .... ياحبيبي عليك يافرفوح .. ما دام عندك كل (هالبزع) .. ليش حق الكنافة واجرة الكراسي والصيوان و كندرتك

وبدلة الخطبة بعد حقها ما اندفعوا . . ما شي الحال .. كلهن كم يوم .. والله الكهربا ( غير يفصلوها ) عن ( قطيعة اهلك والدياّنة ) يجرجروك للمحاكم .. وفضيحتك تصل ابو موزر ... وخللي ( هشتك ) ينفعك ؟ قال شو بلزك على المر قال اللي امّر منه ؟؟ يامرحوم الوالدين والله غير ( (المبازاة ) تجيبك ( غز ) على قحقوفة راسك ؟؟ والله (شرشوحتك) واهلها وكل قرايبك وقرايبها ما بسووا الخمس تالاف نيرة اللي دفعتها بس عالجاهة ؟؟ بكرة بالعرس ( معناته ).. بدك الف منسف علقليلة |||| يخرب صنوجك .. على هالهيزعية الفارطة .. والسواليف البطالة .

واما انتم يا محترمون فشو رايكو باللي بصير
في كثير من الجاهات التي تتوجه لطلب يد عروس ؟؟ اليس ذلك يدعو الى العجب ؟؟ فمع وصول الجاهة التي تضم العشرات من الوجهاء والوزراء والنواب والاعيان الى موقع الصيوان .. ا حتى تبدأ الهمسات .. والحشرجات حول من هو الوجيه صاحب الطلة البهية والقضاضة الزهية .. والعباة المخملية .. الذي سيحظى بشرف طلب يد رفيعة التهذيب .. للشاب الاديب .. ويقف على رأس الجاهة اللّماعة .. ليلقي خطبة عصماء امام الجيش العرمرم القادم من جميع انحاء المملكة .. فيعيدنا الى زمن الحكواتية .. ايام الزير سالم ... وابو زيد الهلالي وليس هذا هو مكمن العجب .. بل العجب العجاب ..ان كل الامور بين ذوي العروسين منتهية بكل تفاصيلها .. المقدم والمؤخر .. والتلبيسة .. والعقد معقود .. والعروس مصمودة على اللوج والكنفجي بوزع الحلو واهل فرفوحة مبسوطين واخر السطة .. وقد لبست التاج والطرحة وزعيق امها .. واخواتها يملآ الفضاء الرحب .|||. والمسكين .. والاهبل كمان ..رئيس الجاهة مستمر في القاء خطبة .. .. امام المتفرجين على هذه التمثيلية السخيفة . بالله عليكم كلنا يعرف ان كنافة الجاهة .. واجرة المأذون الشرعي .. واجرة الصيوان والكراسي وحتى بذلة العريس وكندرته ومكياج العروس كله بالدين . نحن لسنا ضد الجاهات .. لابل .. نحن معها شريطة ان تقوم على التيسير والتسهيل .. || سررت جدا لما قام به شخص شبعان شيخة عندما اصر الا يزيد عدد افراد جاهة حضرت لخطبة ابنته عن حمولة سيارتين .. ولكون الجاهة من نفس الطينة والعجينة فقد انصاعت لطلبه .. واحترمت فكرته وكان له ما اراد .. مع ان كل الاردنيين يعرفون قدر هذا الرجل ومقداره ... واجتمع بعدها ذوو العروسين على سدرين من الكنافة ( اتحلوا .. واتقهووا .. وانبسطوا )
.. وكان الله بالسر عليم ......اترك هذه القصة لفهم القاريء العزيز من حيث الدلالات والابعاد ولكنني مضطر الى القول بان مسيرة مجتمع تعج بالمرضى النفسيين .. بحاجة الى كوكبة من العقلاء .. والى اناس شبعانين وجاهة ... فهل سينتصح اولئك الذين سيرهنون بيوتهم ..وحواكيرهم للبنوك من اجل جاهة كريمة .. لا تقدم .. ولا تؤخر .. وهذا كله قبل ان تزف ست الحسن .. فرفوحة بنت شرشوحة ..الى فارس بني عبس . فكيف سيكون الامر حين يهل هلال الفرحة الكبرى ... بالتاكيد ستقام. بعدها السهرات والافراح وتطلق قذائف المورتر .. والكاتيوشا في الفضاء وربما تستخدم المدفعية بعيدة المدى ليصل صداها حدود بيسان .....\\\\\\ قطعا عريسنا
.. هالزين عرسه برضه بالدين .. وسم الهاري .. والسمن البلدي واللوز .. والصنوبر .. والمخللات .. وبدلة عرسه وقناني الريحة .. كله بالدين .. وليله الدخلة .. والصباحية المباركة للعروس .. والاسبوعية .. والاربعينية .. كله برضه بالدين... \\\\\\ هالمسخم \\\\\\ الملطم \\\\\\ شعتل حاله للابد
\\\\ العرس \\\\ والجاهة \\\\كله طلع عامص على جلده \\\\\\وألله لا يرد له سفرة .. ولا يقيم عن بطنه شدّّه . .. مادامه بحب الجخة .. والكبرة ولو على خازوق ... وانا من جهتي بقول مبروك .. لفرفوح ومبروك لفرفوحة .. وبالرفاه وبالبنين .. والبكر صبي .. ان شاء الله . والعيد الجاي اكيد هو بعّيد عند امه وهي عند امها وبعد العيد باسبوع اسبوعين بنروح نشهد على طلاقهم بالمحكمة الشرعية .... . ويادار ما دخلك شر .. وامانة عليكو لا تنكدّوا على فرفوح .. بلاش يطق طقة البيضة .. ......
( للقرد اللي يضربه ويضرب اللى ناسبوه ) لانه كما يقول المثل الطيورعلى اشكالها تقع .. والسلاممممممممممم .

m.katishat@yahoo.com



تعليقات القراء

بيداء ابو جرادة
كبير يا قطيشااااااااااات
13-07-2011 03:26 PM
عبيدات
يا اخي واللة سواليفك ما عليها الطعم
13-07-2011 03:37 PM
الكاتب
الى رقم 2 اشك انك من العبيدات
بصراحة ان اكتب فقط لمن يتذوق الكتابة .......
13-07-2011 05:31 PM
raed qtaishat
سيدي
عندما نحب شخص ما
نتذوق سواليفه من خلال الاصغاء لكل كلمه ينطقها ..

لحروفك هنا طعم خاص لايستمتع بها غير من يعشق بوحك
دمت بهذا الجمال و اكثر
من اين اتيت بهذه الكلمات؟!
بدات اشك انك تمتلك حروف غير حروفنا
رائعه كلماتك
ورائع احساسك
كوكب فيه الحياه تعنى حياه
عجبتنى جدا هذه الكلمات
تحيتى لشخصك الرائع
13-07-2011 08:08 PM
ابن الاردن الحر الي 2
نعتذر
13-07-2011 08:18 PM
راعي من الصحراء
بدك ما توخذني خيوه بس بتصدق انك الوحيد الى بفهم عليه لانه كلماتك بتخش النافوخ دغري بدون لف ودوران اي تسلم هالكشره بس بهيك كشره ماودي اعزمك على جاهتي وصاحبي رقم2
هاي هيه السواليف الى الها طعم
13-07-2011 09:50 PM
الي 2 من راعي الهدلة
هات خلينا نسمع هرجك اللي إلو طعم شو يأبن الحلال اذا عندك أحسن من هيك سواليف سمعنا واذا ما عندك السكوت من ذهب
14-07-2011 09:02 AM
ابومحمودالسعدي
يسعد صباحك يا ابوالعبد كلامك ذهب بس الذي لايفهم ما بين السطور شو انساويلة اكثر شيء اعجبني انة بنروح نشهد على طلاقهم بس المدة انا بخالفك فيها ولا تصل الى العيد الا اذا كان العرس قبل العيد باسنوع مع تحياتي
14-07-2011 09:06 AM
عاطف المناصير
واااااالله يا بيي انك رائع اعطيني من قاع التيست
14-07-2011 12:56 PM
وليد قدومي
تحية طيبة
مقال من الواقع .
عندما تكون الكتابة بطريقة السخرية فلكل فرد طريقته التي يتميز بها عن غيره ، وهذا النوع من الكتابة صعب جدا ويحتاج لموهبة كبيرة ، وللكاتب كل الاحترام .
ملاحظة للكاتب : كنت شخصيا أفضل عدم قيامك بالرد على السيد العبيدات وذلك من باب حرية الرأي الأخر .
للكاتب وللجميع مني كل الاحترام والتقدير
14-07-2011 06:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات