بحضور الزميل المومني وممثلي المواقع الاخبارية النواب يناقش التشريعات الاعلامية وقضية مقاطعة النائب السعود


جراسا -

ناقشت لجنة التوجيه الوطني النيابية في اجتماعها اليوم عددا من الموضوعات المتعلقة بالشأن الإعلامي، وناقشت اللجنة في اجتماعها الذي حضره نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني وعدد من ممثلي المواقع الإخبارية الالكترونية بعض القضايا المدرجة على جدول أعمال اللجنة منها التشريعات الإعلامية الجديدة المحتملة والإستراتيجية الإعلامية وقضية النائب يحيى السعود الذي صدر بحقه قرار مقاطعة إعلامية من قبل نقابة الصحافيين ، بعد حادثة تهديده للزميل جمال المحتسب .


من جانبهم طرح أعضاء اللجنة النواب عددا من التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالتشريعات الإعلامية والإستراتيجية الإعلامية منها الحريات الصحفية وسقفها المنشود وموضوع اغتيال الشخصية العامة مؤكدين في الوقت نفسه حق الإعلام بتناول الشخصية العامة دون الإساءة والمعلومات المغلوطة التي تلحق ضررا بالشخصية دون وجه حق .

وأكد أبو رمان على أن الحكومة فيما يتعلق بالملف الإعلامي تتوجه نحو إيجاد شراكة مع مجلس النواب ممثلا بلجنة التوجيه الوطني ومع الجسم الصحفي والإعلامي من خلال التشاور معهم حول أي إجراء أو مشروع قانون قد يتناول ما من شأنه المساس سواء بالسلب أو الإيجاب بالوسط الصحفي و الإعلامي مبينا أن الإستراتيجية الإعلامية جاءت بتكليف ملكي سامي للحكومة بهدف تنمية العملية الإعلامية مرتكزة بفحواها على تنظيم قطاع الإعلام مؤكدا على أن التنظيم يساهم بدفع القطاع الإعلامي إلى الأمام .

وأضاف أبو رمان أن تنمية القطاع الإعلامي لن يتم دون إشراك كافة المعنيين بهذا الشأن مشيرا إلى أن الحكومة قامت بإجراء العديد من الحوارات المكثفة وصولا لإستراتيجية تعبر عن كافة وجهات النظر.
وفيما يتعلق بنسبة ملكية مؤسسة الضمان الاجتماعي بصحيفتي الرأي والدستور اليوميتين قال أبو رمان أن القضية تكمن بأهمية فصل إدارة المال عن إدارة التحرير مبينا أن المشكلة لا تكمن بمن يملك وأن الأصل أن نتوجه نحو إيجاد ضوابط حقيقية تفصل العلاقة بين الجانبين وضمان وجود إدارة تحريرية مستقلة لإيجاد إعلام دولة يعبر عن وطن بكامله .

وأضاف أبو رمان فيما يتعلق بموضوع تنظيم العلاقة مع المواقع الإخبارية الالكترونية أن الإستراتيجية هدفت فيما يتعلق بهذا الشأن إلى التوافق معهم عبر إيجاد سجل اختياري للمواقع الإخبارية الهدف منه الإشهار موضحا ان الحكومة ستقدم عدد من الحوافز لتلك المواقع بحال الإشهار أهمها التعامل معها كعضو فاعل من الوسط الإعلامي يكون عليه ما يكون على أي مؤسسة إعلامية معروفة .

من جانبه اكد المعايطة على ان الاصلاح الاعلامي مرتبط ارتباط وثيق بالاصلاح السياسي مبينا ان الحوار هام جدا في قضية التشريعات الاعلامية .
و اوضح المعايطة ان الحكومة حرصت عند وضعها استراتيجية اعلامية للوطن ان تكون بعيدة اكثر البعد عن القيود وان تقترب الى تنظيم العلاقة من خلال مساعدة كافة المؤسسات الاعلامية نحو اعلام وطن يعبر عن كافة وجهات النظر تحقيقا لتوافق وطني يخدم المصالح العليا .

من جانبه اشاد المومني بأهمية القضايا المطروحة على جدول اعمال اللجنة النيابية مبينا ان الاستراتيجية الاعلامية كانت ايجابية الا ان اصدار عدد من مشاريع القوانين التي تحد من الحريات الاعلامية ضربت بالاستراتيجية عرض الحائط .
وطالب المومني مجلس النواب والحكومة معا بإشراك النقابة بكافة الإجراءات ومشاريع القوانين التي قد تمس الوسط الصحفي و الإعلامي بسوء بهدف إيجاد قوانين وإجراءات تنظيمية تنمي قطاع الإعلام نحو الأفضل .

من جهة اخرى واصلت اللجنة القانونية مناقشة مشروع قانون نقابة المعلمين لسنة 2011 في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب عبد الكريم الدغمي وحضور وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي .

وقال النائب الدغمي أن اللجنة أقرت عددا من مواد القانون مع إجراء بعض التعديلات اللازمة عليها .



تعليقات القراء

( عالمكشوف / منذر العلاونة
حماك الله يا جمال عبد الناصر المحتسب القائد العظيم لموقع جراسا من رصاص الاعداء..في الاردن الشقيق (....... بأسم ديمقراطية وشفافية موقع جراسا وجيشه ومحررينه المحترمين الذين حاربوا .بكل بساله حتى التحرير .الذي اوصلونا اليه من خلال القراء !
07-07-2011 03:46 PM
شو
اله اكبر الزلمه حكاها هيك مزح
07-07-2011 05:13 PM
لورانس
نعتذر......
07-07-2011 05:38 PM
الى لورنس
يعني انتا بتفهم وباقي الشعب بفهمش

07-07-2011 06:38 PM
لا يختلف عليه اثنان
تصرفات غير لائقه من نائب يمثل ناس انتخبوه وتسلق على ظهورهم اذا في حد انتخبه ............بل تصرفات همجيه وبلطجيه لا تصلح غير لبائع على بسطه وليس بنائب
07-07-2011 07:05 PM
ابناء عشائر العلاونة
................
رد من المحرر:
نعتذر
07-07-2011 07:48 PM
ابناء عشائر العلاونة
شكرا والف شكرا للمحرر المحترم

لماذا الاعتذار ونحن نقراء اكثر من ذلك ولم تعتذروا الله يسامحكم
07-07-2011 08:04 PM
أبو حيدر المومني
هو لا يستحق الذكر على صفحات الصحافه مكانه الطبيعي مع قطاع الطرق والمفسدين في الارض
08-07-2011 10:22 PM
الى كل غيران من سعادة النائب محمد السعود
الكل هنا غيران من سعادة النائب يحيى السعود لانه رجل بكلامه وافعاله وانظروا الى الافعال التي قام بها الى حد الآن و إلى الآخ العزيز لورنس يعني ما في ناس في الاردن فهمان غير انت اقسم برب العزة انه سعادة النائب يحيى عنده عقل عن 100 واحد وبشرف الكل..........
09-07-2011 10:48 AM
الى جمال المحتسب
نعتذر......
09-07-2011 11:19 AM
سامو ماك
اتركو النائب السعود بحاله فهو الان يصلي بالحرم الابراهيمي الشريف . بلكي الله يغفر له . والله غفور رحيم . وجمال من الاجواد وابن عيله باب بيته ومكتبه مفتوحين للي بده يعتذر . ومش مس جوخ أسالوا جمال
09-07-2011 04:15 PM
عاشق الاردن
اوافق رقم9 ان عنده عقل 100 واحد فعلا...
10-07-2011 12:11 AM
ابن الطفيلة
هذا النائب غير مسؤول عن تصرفات يجب وضع حدلةعن طريق دولة رئيس مجلس النواب .........
10-07-2011 06:15 AM
محمد سامي السعود
بالنبة للآخ رقم 12 سعادة النائب يحيى السعود يملك عقل لا مثيل له وهو يستخدمه في مصلحة اهالي دائرته خاصة والشعب الاردني عامة ........
10-07-2011 10:25 AM
ابو ميرا المحتسب
الله معاك ياسيد جمال والى الامام دائما
16-07-2011 10:08 AM
سامو ماك
ليش بدكو تقطعوه للسعود . شقف يعني . ما بيجيب. ...؟....... أسالوا أبونا البطرك
24-07-2011 09:17 PM
سامو ماك
انا مستعد يا 14 اثبت لك العكس
24-07-2011 09:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات