حين يموت الشرف


حين يفرغ اب مسدسه في رأس ابنته ذات ال15 ربيعا بداعي غسل العار .. فهل سأل نفسه اين كان عن بيته واسرته ؟؟ وهل قام بواجباته تجاه عائلته خير قيام ؟؟ وحين ينهال شقيق على جسد شقيقته التي لم تتجاوز ال16 ربيعا ليمزقه بشبريته اربا اربا بداعي الشرف .. فهل سأل هو الاخر نفسه عن سبب انحراف هذه الطفلة الغضة ؟؟ وهل كان هو قدوة حسنة لها ولامثالها ؟؟ وحين تتعاون الام مع ابنائها لخنق ابنتهم التي ما تزال في عمر الورود بحجة سلوكها
المشين.. فهل سألت هذه الام نفسها كم من الوقت امضته في تربية ابنتها ؟؟ وهل كانت حقا اما صالحة تجالس ابناءها وبناتها وتقدم لهم النصائح المفيدة وتغرس فيهم القيم النبيلة ؟؟
ام كانت كما يقول المثل دايرة على حل شعرها من بيت ارقع الى بيت اشقع ؟؟ وحين يسكب زوج قارورة البنزين على زوجته فيحرقها لشكه في سلوكها ... فهل سأل نفسه من الذي اوصلها الى هذه المرحلة ان كان شكه في محله ؟؟؟ وهل هو شخص يعرف حقوق الزوجية ويحترم اسرته ويحافظ على بيته؟؟ ام انه كان يعود الى البيت مع ساعات الفجر وقد قارف من الموبقات ما يعلم بها الا الله ( عز وجل ) ..اقول ان من اكبر المصائب واعظم الكبائر ان يقدم شخص على قتل فلذة كبده .. او شريكة حياته .. او ان يزهق روح اخته التي ان ضاقت بها الدنيا قالت (اخ ) .. ولعمري ان القلب ينفطر وان العين لتبكي دما وان الجوارح ترتعش حين تسمع قصة من هذه القصص التي يهتز لها عرش الرحمن ... وتقشعر لها الابدان ... \\\\ بالله عليكم معشر الاعزاء .. اليست هذه الجاهلية الجهلاء والحماقة العمياء .. وارجو الا يساء فهمي هنا فيظن ضان انني ادعو الى التساهل في معالجة هكذا اخطاء او ممن يطالب بتبرير الاعذار لفاعليها ولكنني اقول من حقنا ان نتعرف الى الاسباب والدوافع التي تقف وراء هذه المسلكيات وما ينجم عنها من مجازر بحق بشر من دم ولحم .. ولاندفن رؤوسنا في الرمال ؟؟؟؟ بكل شجاعة ومسؤولية اقول ان فساد البنت يدل في الغالب
على فساد الام .. وان الام الصالحة النقية التقية الواعية والاب الفاهم لدوره المتفهم لدلالات سلوكه المنضبط في بيته ومع نفسه ومع غيره .. المحترم لنفسه ولعائلته والمراقب لتصرفات ابنائه ينتجان اسرة شريفة عفيفة نظيفة باطنا وظاهرا .. ولذلك فانا ارى ان أي انحراف لدى أي فرد في العائلة مصدره في معظم الاحيان خلل عند الاب او عند الام وان كنت احمل الام المسؤولية الاكبر باعتبارها المدرسة الحقيقية .. وحتى لا انصب نفسي خطيبا ومرشدا على اخواني القراء لان من بينهم من هو اكثر فهما ودراية مني فانني اتوجه الى الامهات والاباء ليتقوا الله تبارك وتعالى في ابنائهم وبناتهم فهم فلذات اكبادهم قبل ان يكتشفوا ان احدهم في ورطة وخلاصه منها لايكون الا بازهاق روحه سائلا الله العزيز المتعال الا يمتحن احدا بشرفه اوخلقه اودينه.. فالدنيا دنية .. والشيطان شاطر والانسان ضعيف والحامي هو الله ولكن مطلوب شىء من الحذر وكثير من الوقاية والانتباه .. ومخافة الله هي تاج المؤمنين .. والله ( لايجهد بلا حدا )
امين امين ..

m.katishat@yahoo.com



تعليقات القراء

عاطف المناصير
تسلم اليد التى تكتب

بوركت

اخي

محمود
07-07-2011 02:27 PM
يوسف مقبل الشطي
اهلاً شرف تسلم يا الاخو ويسلم لسانك يا ابو العبد
07-07-2011 10:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات