إسرائيل وراء تفجير خط أنابيب الغاز في سيناء


جراسا -

تجري عدد من الجهات الرقابية تحقيقات موسعة حول العمل التخريبي الذي تعرض له خط أنابيب الغاز المتجه إلي الأردن وسوريا باعتبار أن عملية إعداد القنابل الموقوتة التي تم استخدامها في تفجير الخط لها طابع علمي ذو تقنية عالية بخلاف أن الطريقة التي صنعت بها المتفجرات تشير إلي الخبرة الإسرائيلية في هذه الصناعة، إضافة إلي ذلك أن القنبلة التي جري تفكيكها وإبطال مفعولها بالغرفة رقم «3» بمحطة الغاز كشفت عن التقنية العالية في صناعة القنابل الموقوتة التي لا يمكن أن يمتلك مقوماتها التقنية الفلسطينية باعتبار أن مهندس العبوة علي قدر كبير من الدراية لا تتاح إلا في إسرائيل.

وكشف رجال تعقب الآثار أن آثار السيارات المنفذة لعملية التفجير بتتبعها وجد أنها انتهت داخل الحدود الإسرائيلية مع مصر وأن النوع العربات من نفس العربات الإسرائيلية المعروفة وحدد عدد منفذي العملية من «4» إلي «5» أشخاص حيث إن الحراس شاهدوهم علي الطبيعة.

في هذا الإطار أكد اللواء عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أن المسئول عن إعداد المتفجرات لتفجير الخط لا يمكن أن تكون المنظمات الفلسطينية.

وأوضح أن منفذي عملية التفجير يمتلكون سلاحاً حديثاً ومتطوراً لا يمكن أن يكون متاحاً للفلسطينيين بخلاف أن لديهم خط سير عسكرياً لا يتوافر إلا للعسكريين بخلاف أن المنفذين لديهم معلومات أجهزة مخابرات وعن طريقها علموا متي تكون الحراسة في أضعف حلقاتها وكذلك عدد الحراس وأماكن تواجدهم.

وأرجع خبير أمني تحميل المسئولية لإسرائيل إلي قيام مصر والأردن بالاتفاق علي رفع أسعار الغاز المصري المصدر وعملية تفجير الخطوط يؤدي إلي تفجير الاتفاقية التي تلزم إسرائيل بدفع أسعار مماثلة لأسعار الغاز المصري المصدر للأردن طبقًا للأعراف الدولية بخلاف الرسالة التي تريد إسرائيل إبلاغها للعالم من وراء تفجير خط الأنابيب وهو الزعم بعدم وجود استقرار في مصر وطرد أي استثمارات توجد بها.

والأخطر أن عملية التفجير تزامنت مع محاولة هروب بعض العناصر من ناحية الحدود الإسرائيلية وعندما حاولت الشرطة المصرية منحهم من التسلل تعرضوا لوابل من النيران أدي إلي إصابة المجند محمد منير عبدالشافي من الأمن المركزي الذي أصيب عند العلامة «21» جنوب مدينة رفح وهو خط سير العودة لإسرائيل.

وعلي خلفية هذه التطورات قال الجندي المصاب إنه أطلق الرصاص علي الهاربين إلي الحدود الإسرائيلية باعتبارهم مهربين إلا أنه فوجئ بقيامهم بفتح نيران كثيفة عليه.

المثير للشك أيضًا أن صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية قد نشرت عقب حادث التفجير بوقت قصير علي موقعها الإلكتروني تسجيل فيديو لهذه العملية والتسجيل لم يبث علي أي من المواقع الإخبارية الأخري كأنه تصوير حصري.

والمهندس المصري مجدي توفيق رئيس الشركة المصرية للغاز «جاسكو» المسئول عن تشغيل الخط قد كشف أنه تم إبطال مفعول قنبلة أخري تعتبر الثالثة التي لم تنفجر وجري فحصها حيث تبين أنها أعدت باحتراف.

كانت محطة ضخ الغاز بمنطقة النجاح التي تبعد نحو 85 كم غرب مدينة العريش ناحية دير العبد قد شهدت فجر الاثنين 4 يوليو الماضي عملية تخريبية في محبس ضخ الغاز.
(وكالات)



تعليقات القراء

مطلق فرج
اسرائيل وراء الثورات المصطنعه في عالمنا العربي

الاردن اردن وفلسطين فلسطين

وفلسطين لنا كعرب ومسلمين وستعود ببركان بشري قريبا

...............................
06-07-2011 03:41 AM
معقول يا ناس
سنحتفظ بحق الرد في الوقت المناسب هههه
اه و سنشجب بشده. مهمه هادي.
ندين كمان نعم ندين و نستنكر...!!!
06-07-2011 09:10 AM
اردني
يجب على مصر عدم تزويد اسرائيل بالغاز
06-07-2011 09:41 AM
بـنـت فلسـطين الابـية♥
منهم لله الله يريحنا منهم
06-07-2011 10:12 AM
مهزومين
لا نملك الا اتهام الاخرين
06-07-2011 10:59 AM
شوبكي
مجنون بحكي وعاقل بسمع،،،،،،

كلام غير منطقي وغير مقنع.
06-07-2011 11:57 AM
عاشق فلسطين
الله يوخد اليهود و يريحنا منهم يا رب.

هم سبب المصايب بالعالم



تحياتي الى بنت فلسطين
06-07-2011 12:10 PM
بـنـت فلسـطينÿ الى عاشق فلسـطين
تحيااااااتي اليك (ويا رب انصرنا وفرجينا باليهود يوم تهلل الناس العرب به)(

(^_^)
06-07-2011 12:44 PM
عاشق فلسطين
امين يا رب العالمين

من تمك لباب السما

يا بنت بلادي الغاليه
06-07-2011 12:56 PM
بـنـت♥♥ فلسـطين♥♥
يا رب ابعد عنا شر الضالمين

وابعد عنا شر اليهود

وابعد عن شر العذاب

........

والحمد لله
06-07-2011 01:01 PM
سماحة
الى رقم واحد اسرائيل ما بدها حسني مبارك لانه كان مفرجيها الويل! والله في العرب ناس يا اما من الغباء اوالعمالة لدرجة تصل الى التقزز
06-07-2011 03:15 PM
ابن الضفه فلسطين
الثورات في الدول العربيه هي مؤامرات وانا اقول واتذكروا كلامي ايها الاردنيين والفلسطينيين الاشراف ان كل هذه الثورات هي هدفها اسقاط الاردن وفلسطين ولكن اقول فشرو وفشرو وفشرو ان الاقصى وفلسطين والاردن هي حياه او موت لنا في الاردن وفلسطين واقولها اذا مت ظمانا فلا نزل القطر ففلسطين والاقصى هي ديننا وماؤنا وحياتنا والاردن هي عيوننا وعمودنا الفقري انتبهوا ايها الاردنيين الاشراف ولا تقولوا اقتصاد وجوع وفساد لان الجوع والفساد اهون مليون مره من الفوضى ان حدثت وتقولون من اشعل عود الكبريت فهو الشيطان الرجيم ودرهم وقايه خير من قنطار علاج عاشت الاردن بقيادتها الرائعه وانا اقول رائعه والله من وراء قصدي وعاشت فلسطين بقيادتها الصامده الصابره والله من وراء قصدي
06-07-2011 03:31 PM
وليد
شوفو مصر كيف رجعت وناويه ترجع حكم اسلامي ما اتوقع اسرائيل تخليهم يتطورو نفس الشي باقي الدول بزوال اسرائيل زول الهم والنكد
08-07-2011 09:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات