وقفة احتجاجية للنقابات امام السفارة اليونانية


جراسا -

تنظم النقابات المهنية الاردنية وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء في تمام الواحدة ظهرا امام مبنى السفارة اليونانية في عمان استنكارا لقرار السلطات اليونانية منع سفن اسطول الحرية من التوجه الى قطاع غزة لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض عليها.

و أسطول الحرية هو تجمّع من ثماني سفن يقوده ائتلاف مكون من الحملة الأوروبية وحركة غزة الحرة والإغاثة الإنسانية في تركيا، إضافة إلى حملتين يونانية وسويدية.

و مثل الأسطول أملا لاختراق الحصار الجائر المفروض من قبل إسرائيل على قطاع غزة منذ أربع سنوات، غير أن الاحتلال قضى على ذلك الحلم بشلال من الدماء.

و نظمت العام الماضي عدة رحلات بحرية بهدف كسر الحصار بمشاركة ناشطين حقوقيين وسياسيين وصحفيين من بقاع شتى من العالم.

وسبق أن اعترضت البحرية الإسرائيلية العام الماضي سفنا عدة، من بينها سفينة \"روح الإنسانية\" التي دهمتها واعتقلت جميع من كانوا على متنها من ناشطين وإعلاميين لأكثر من ستة أيام.

كما أقدمت إسرائيل العام الماضي على استهداف بعض السفن المشاركة في حملة الكرامة وما زالت تحتجز سفينتين من أسطولها. وتجري جهات دولية اتصالات سياسية وقضائية لاستعادة السفينتين المحجوزتين في إسرائيل.

ويخضع القطاع لحصار خانق من طرف إسرائيل منذ أربع سنوات فاقم من شدته إغلاق مصر لمعبر رفح المنفذ البري الوحيد للقطاع على العالم الخارجي.

وكانت قافلة شريان الحياة 3، قد تمكنت -بوساطة تركية- من دخول القطاع عبر رفح مطلع العام الحالي، وأدخلت مئات الحافلات المليئة بالمساعدات الطبية والإنسانية.

وتوعدت إسرائيل منذ البداية بصد الأسطول عن الوصول إلى هدفه قبل أن تقترف مجزرتها بحقه فجر الاثنين في المياه الدولية، وهي عملية وصفها قانونيون دوليون بأنها قرصنة بحرية تستوجب العقاب.



تعليقات القراء

مهندسون جياع
نحن المهندسين غير مشاركين ومن يشارك باسمنا فهم غير المهندسين والقادمين عن طريق مجلس النقابة فاوضاع المهندسين المأساوية لا تسمح لهم بذلك فهم اولى من الدعومات الخارجية
04-07-2011 10:43 PM
مهندس

اصحاب اجندة خارجية كان الاولى الاهتمام باعضاء النقابة العاطلين عن العمل
04-07-2011 11:37 PM
اردني
نعتذر
05-07-2011 12:42 AM
المغـاريز
نفسي افهم ليش سفينه حريه ثمنها من فلوس النقابات وطنه ورنه والاردن كل يوم يبعث لغزه شاحنات حريه محمله بما هب ودب من المساعدات دعما للاشقاء في غزه ولا حمدا ولا شكورا من معلقين الطابور الخامس.
05-07-2011 09:55 AM
عادل القيسية
الى 1+2 والله شكلكم ما بتعرفو من الهندسة الى اسمها والوقوف مع الجيران الجياع والمحاصرين من الضروريات ولو كان لديكم ذرة ظمير ما بتحكو هيك
05-07-2011 10:04 AM
بـنـت فلسـطين الابيـة♥
.......... نخلص من اسراائيل تجينا اليونااان (اللهم انصر اهلي الفلسطيني9وابعد عنهم شر اليهوود وحررها ونصلي بالاقصى يااا رب العالمـين

05-07-2011 12:02 PM
كريكوري
أنا لا افهم؟؟
النقابات المهنيه ما علاقتها بالموضوع
هذا موضوع سياسي و الاولى بهم الاهتمام بشؤون المهندسين المنتسبين للنقابة.
ثانيا: هل هناك فعلا حصار على غزه؟ لا أعتقد فمعبر رفح مفتوح و معبر أيرز مفتوح أيضا و البضائع المصرية و الاسرائيلية تنهمر على قطاع غزة ناهيك عن تجارة الانفاق.
ثالثا: إذا كان هدف القافله دعم الشعب الفلسطيني في وجه (الحصار) فالأولى بها أن تبحر من موانيء دول (الممانعه) المزعومه كأيران و سوريا مثلا و ليس من موانيء دول أوروبيه لها علاقات و اتفاقيات مع الكيان الصهيوني.
أنا أحس أن هذه القوافل هدفها إعلامي فقط و لاتهدف لمساعدة الشعب الفلسطيني الذي من الممكن مساعدته بدون مزايدات و تسجيل مواقف فارغه!
05-07-2011 12:44 PM
سماحة
اتفق مع رقم 7 وازيد هدف النقابة ايضا النهب من سمح لك شراء سفينة واذا اردتم ذلك فادفعوا ثمنها من جيوبكم مساعدة غزة واي بقعة اسلامية واجبة ولكن ما تريدونه هو حق يراد به باطل
05-07-2011 02:34 PM
فحيصي
كيف سمحوا اعضاء النقابات لنقاباتهم انهم يشترو سفينة بحوالي 600 الف عشان يبعتوها لغزة؟؟؟؟
من وين جابوا ال 600 الف ؟؟؟؟
هل من حقهم يتمصرفوا باموال النقابات بحجة غزة؟؟؟
05-07-2011 05:12 PM
مهندس
الى تعليق رقم 5 هذة اجندة تدرس لهم ضد اوطانهم نحن ليس ضد رفع المعاناة عن الشعوب العربية ولكن هة الفئة المتنفذة في نقابة المهندسين تبحث عن خراب الاوطان يا اخ عادل القيسية
05-07-2011 09:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات