الحسن بن طلال: ما يجري بغزة جزء من لعبة كبيرة


جراسا -

قال رئيس منتدى الفكر العربي الأمير الحسن بن طلال إن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة جزء من لعبة كبيرة تتطلب من العرب التفكير في مستقبلهم بنظرة إستراتيجية. 

وأضاف الحسن في حديث مع الجزيرة أن العدوان الإسرائيلي على غزة هو حلقة في لعبة كبيرة تتجاوز غزة و"علينا أن نتجاوز الخلافات وأن نصحو جميعا من حالة التخدر واللامبالاة".

ويرى الأمير الحسن بن طلال الذي كان متحدثا من عمان أنه آن الأوان للنظر لقضايا المنطقة من خلال رؤية شمولية إستراتيجية تقرب بين العقل والفؤاد وعبر التفكير في استعمال كل الأدوات الانتقالية الممكنة.

وأشار الحسن الذي يضطلع أيضا بالرئاسة الشرفية لمنظمة المؤتمر العالمي للأديان من أجل السلام إلى أن هناك محاولة جادة لتقسيم المنطقة.

وأضاف أن الانقسام العربي إلى معسكرين هو مجرد فرضية غربية مفروضة على المنطقة وأنه آن الأوان للقيام بمراجعة جذرية لأحوال المنطقة قبل أن تتسلم الإدارة الأميركية المقبلة مقاليد الحكم.واستغرب الحسن بن طلال كيف أنه "عندما نرى التوحد الإسرائيلي لا نرى توحدا عربيا"، ودعا إلى تحرك عربي قوي ومنظم لا يعول فقط على بعض الفاعلين الإقليميين مثل إيران أو تركيا.

وأضاف أن غزة ستبقى عصية عن أي عملية عسكرية إسرائيلية في إشارة إلى العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم الرابع على التوالي مخلفا 385 شهيدا. وأعرب الأمير الأردني عن أسفه لكون قطاع غزة يستخدم ورقة سياسية في الساحة الداخلية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن العدوان الإسرائيلي على القطاع يهدم كل مفهوم للسلام في المنطقة



تعليقات القراء

masadeh majed
his name is swmo alameer hassan ibn talal ....ya jarasia
01-01-2009 06:10 PM
أبو إسلام الرشدان\ الرمثا
سيذكرني قومي إذا جد جدهم **وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر
أضاعوني وأي فتى أضاعوا **ليوم كريهة وسداد رأي
مفكر هاشمي حر أبي ، صوت صارخ في البرية يتردد صداه من بطحاء مكة لغزة ، فهل من مجيب ؟؟؟؟؟؟؟
02-01-2009 12:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات