هل أعادنا البخيت للمربع الأول بتعديله الوزاري ؟


إلى الان نحن كمواطنين نجهل الاسس التي تسير عليها حكوماتنا ، وكيف تفكر وما هو حجم المواطن في تفكيرها ، فجمعة العار التي امتدت من الجنوب للشمال مرورا بالوسط ، احتوت على العديد من المطالب سواء المناطقية أو على مستوى الوطن ككل ، مع كل هذه الاصوات جاء التعديل ولم يأتي التغيير .



ما الذي أراده دولة الرئيس من هذا التعديل ؟ ، وخصوصا أن الرقم الصعب بقضية خالد شاهين ممثله بمعالي سعد سرور قد خرج من الحكومة دون أن يصاب بشذايا تصويت مجلس النواب ، وبدون مقدمات أو اسباب فكما أحضره البخيت أخرجه البخيت ، أذا هي لعبة كراسي موسيقية تتم في كواليس الدوار الرابع وبعيدا عن عين الوطن والمواطن .



وفي هذه اللعبة للكراسي يعيد دولة البخيت البلاد الى المربع الأول في قضايا شغل بها الراي العام والمواطنين منذ توليه رئاسة الوزراء ، من مثل قضية هيكلة القطاع العام وهي الان خرجت من يد منضرها وابوها الشرعي معالي الساكت ، وسؤالنا هنا هل في تناقض التصريحات خلال الايام الماضية ما بين دولته ومعالي الساكت حول تطبيق الهيكلة من عدم تطبيقها دورا في هذا التعديل .



ومن الملفات الاخرى التي شغل بها دولة الرئيس الوطن والمواطن لحنة الحوار الوطني واحالت نتائجها لعدد من الوزراء المجهولين ، هل صاب التعديل هؤلاء الوزراء والى اين انتهت مداولاتهم ، وخصوصا كلنا يعرف أن الوزير الجديد يجب ما قبله ، وتبدء العملية من الصفر .



وفي ختام هذه الملفات قضية الكازينو ونحن لا نعرف ما هية القائمة التي تحتوي الوزراء قبل التعديل الذي ذكرتهم لجنة التحقيق النيابية ، وهل هناك منهم من اصابه التعديل ، اذا سنقف مرة أخرى في البلد في المنطقة الحرام ما بين التعديل وحلف اليمين ، وهنا سيعيد الطابور الخامس ترتيب أوراقه مستند على أن دوام الحال من المحال وخصوصا عندنا في الاردن .



وعودة للمربع الاول والقصة المحورية في العلاقة ما بين الاصوات التي تخرج كل جمعة مناديه بتغيير الحكومة ، وهو قضية خالد شاهين وقضية الكازينو اي الفساد ، الى اين وصلنا بها وهل سيعيد دولة الرئيس الكرة مرة اخرى ويلهي البلد بلجان ومناورات واجندات ، وهل سيعيد علينا كلمته المعتاده ، أن عمر حكومة لازال قصير على المحاسبه وقد نال التعديل وزارات مفصلية وذات علاقة مباشرة بما تخرج الشوارع من اصوات كل يوم جمعه ، هل نعد للبخيت من جديد ومن الصفر ...!!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات