مصدر حكومي : اقرار سعر جديد للغاز المصري و الموافقة النهائية عليه ستتم خلال ساعات


جراسا -

خاص - صرح مصدر حكومي لـ "جراسا نيوز" ان اقرار سعر جديد للغاز المصري وان الموافقة النهائية من مجلس الوزراء الاردني على مضامين هذه الاتفاق ستتم خلال ساعات.

ونوه المصدر ان اتفاقا تم بالاحرف الاولى بين المملكة ومصر يقضي بزيادة كميات الغاز الطبيعي التي تضخها القاهرة إلى عمان إلى نحو 100 مليون قدم مكعب يوميا بدلا من 50 مليون يتم ضخها حاليا.

وكانت مصر أوقفت ضخ الغاز إلى الأردن وإسرائيل عقب تعرض محطة توزيع الغاز بمدينة العريش لتفجير مؤخرا ، هو الثاني منذ ثورة ‬25 يناير ، استهدف المحطة ، بينما أعلنت إسرائيل موافقتها على دخول قوات إضافية من الجيش المصري إلى سيناء لإصلاح آثار الانفجار.

ونوه محافظ شمال سيناء اللواء عبدالوهاب مبروك أمس ان القاهرة «أوقفت ضخ الغاز الى الاردن واسرائيل عقب تعرض محطة توزيع الغاز بمدينة العريش لتفجير»».

ووصف مبروك في تصريحات للتلفزيون المصري استهداف المحطة بمنطقة السبيل جنوب العريش بأنه «عمل تخريبي لم ينجم عنه خسائر بشرية»، مضيفا ان «النيران التي نجمت عن التفجير خمدت إلى حد كبير بعد أن قام المختصون بإغلاق المحابس المختلفة التي تتحكم في وصول الغاز إلى هذه النقطة».

ولفت إلى أن المحطة التي وقع بها الانفجار «تقوم بتغذية أنبوبي الغاز للخارج»، في إشارة إلى الأردن وإسرائيل، فضلا عن أنها «مسؤولة عن تغذية بعض مناطق محافظة بورسعيد بالغاز».

يذكر إن مصر تطالب الأردن بتوقيع اتفاق جديد يتم خلاله رفع أسعار الغاز المصري قبل استئناف ضخ إمداداته إلى المملكة.

وقالت الحكومة الأردنية في 28 أبريل الماضي إنها قررت إجراء اتصالات مع \"دول شقيقة وصديقة\" لتزويد المملكة بالوقود الثقيل ومشتقات نفطية أخرى لتعويض نقص إمدادات الطاقة.



تعليقات القراء

اهلين ثورة
بينما أعلنت إسرائيل موافقتها على دخول قوات إضافية من الجيش المصري إلى سيناء لإصلاح آثار الانفجار.

02-07-2011 07:58 PM
عالمكشوف / منذر العلاونة
في الاردن يعيش اكثر من مليون اخ مصري .وعيب على الثوره ان تقبل زيادة اسعار الغاز مع ان اسرائيل كانت تستورده ببلاش تقريبا .ونحن مش اسرائيل ..وما هو اكثر عيبا ان الاردن يمتلك اكتفاء ذاتي للغاز وغير الغاز ولكن .كتبه ومكتوبه علينا بفشلنا .والى متى !
02-07-2011 09:50 PM
طبشوره
انا اشم ريحة فساد قصدي ريحة غاز في هذه الاتفاقيه
03-07-2011 12:02 AM
سماحة
والله ما بتشاطروا الا علينا منشان واحد يتكسب ينرفع على الشعب الاردني اما اسرائيل ما حدا بيقرب منها والسبب انه حكومتها بتشغل لمصلحة شعبها متلنا بالضبط!
03-07-2011 12:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات