عضو بمجلس الشعب المصري يقود مظاهرة ضد مبارك بسبب غزة


جراسا -

قال شهود عيان إن عضوا في مجلس الشعب المصري قاد مظاهرة يوم الثلاثاء ضد الرئيس حسني مبارك في مدينة بجنوب البلاد وسط تصاعد احتجاجات مصريين على الغارات الاسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

ومنذ بدء الغارات نظم ألوف السياسيين والنشطين مظاهرات احتجاج على الغارات في مختلف المدن المصرية وردد بعضهم هتافات مناوئة لمبارك الذي استقبل وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني في القاهرة قبل يومين من بدء الهجمات.

وقال شاهد عيان في اتصال هاتفي مع رويترز إن عضو مجلس الشعب محمد العمدة قاد يوم الثلاثاء مئات من ناخبيه في مظاهرة بمدينة كوم امبو بمحافظة أسوان في أقصى جنوب البلاد مطلقا هتافات ضد الرئيس المصري رددها بعده باقي المحتجين ومنها "يا مبارك فينك فينك والحصار قدام (أمام) عينك" و"يا مبارك فينك فينك وضرب النار قدام عينك".

وفي انتقاد لوصف مبارك بالحكمة من جانب قيادات في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم ومسؤولين في الحكومة ردد العمدة هتافات تقول "يا مبارك يا حكيم العراق راح فين" و" يا مبارك يا حكيم الصومال راح فين".

وردد العمدة نفس الهتاف متسائلا عن "فلسطين" والسودان وقوة مصر.

والعمدة هو أحد عضوين في مجلس الشعب يمثلان الحزب الدستوري الاجتماعي الحر وهو حزب ليبرالي صغير.

وفي مظاهرة شارك فيها ألوف المحتجين وأغلبهم أعضاء في جماعة الاخوان المسلمين يوم الاثنين أمام مبنى نقابة الصحفيين في وسط القاهرة ردد المتظاهرون هتافا يقول "يسقط يسقط حسني مبارك".

ومن قبل امتنع المتظاهرون أعضاء جماعة الاخوان عن الهتاف بسقوط مبارك (80 عاما) الذي يحكم مصر منذ عام 1981.

وقال العمدة في اتصال هاتفي مع رويترز "الفشل الذي في العالم العربي كله فشل مصري بالدرجة الاولي

(رويترز)



تعليقات القراء

ابو ميلاد
والله مني عارف هو حسني مبارك والا حسني الله لا يبارك فيه...
31-12-2008 12:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات