الملكة رانيا العبدالله تتبرع بالدم للاهل في قطاع غزة


جراسا -

(بترا)- ضمن الحملة الوطنية للتبرع بالدم للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة والتي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني امس تبرعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الثلاثاء بالدم الى جانب العديد من ابناء وبنات الاردن ممن استجابوا لنداء الواجب.

وبعد تبرعها بالدم في مركز الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني في مدينة الحسين الطبية تبادلت جلالتها الحديث مع المسؤولين مستفسرة عن كيفية نقل الدم الى غزة وكم يحتاج من الوقت لايصاله الى المستشفيات هناك.

وكانت وزارة الصحة وتنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني أعلنت امس عن بدء حملة في جميع محافظات المملكة للتبرع بالدم لمساعدة المستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة في معالجة الجرحى.

وفي مقال صحفي نشر اليوم في الصحف الاردنية اعلنت جلالتها عن فتح باب التبرعات في مؤسسة نهر الاردن لاستقبال الدعم المادي والمواد العينية لتقديمها الى الاهل في قطاع غزة.

وقالت جلالتها في مقال لها تحت عنوان "حين تعجز الكلمة و يبكي الصمت" "هذه المرة، لم يطلب أهل غزة منا شيئا، لم يشركونا أساهم، لم يستنجدوا بنا، نحن البشر، نحن أخوانهم.

ارتفعت أيديهم الى السماء بالدعاء، لأن السؤال لغير الله مذلة.

وغزة لا تُذَلْ.

" واضافت جلالتها: "علينا أن نثبت لغزة و أهلها أننا إخوانهم، و أننا معهم.

وأن لوعة القلب تُجاوز الإحساس الى الفعل و في هذا الموقف، يكون اقتصارنا على الشعور بالأسى عارا ً! لأن مأساة غزة لا تحتاج الى التعاطف، فالمرء لا يتعاطف مع أخيه حين يقع عليه ظلم، بل يهب لنجدته.

وقالت جلالتها "فمن رأى منكم منكرا.

" و"هناك طُرقٌ كثيرة لتصويب المنكر، طرق لا تتوقف عند إلقاء اللوم، طرق لا يعيقها التخاذل، طرق تُحوّل بكاءنا الغاضب يدا ممدودة تختصر المسافات بين أصواتنا وهواء غزة مضيفة جلالتها "بالأمس بعث سيدنا جلالة الملك دمه و دم أبناء الأردن الى غزة لتختلط هناك بدماء اخواننا" واستجابة لنداء سيدنا نبدأ اليوم باستقبال المساعدات من خلال مؤسسة نهر الأردن، لتكون ساعِدَنا جميعا، نمدها لشعب قد نجعل خطواته لأجل الحياة أقل عزلة، ووحدة.

لنستطيع القول أن نحيبنا خرج عن صمته.

و" ذلك أضعف الإيمان".

" وقالت المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن فالنتينا قسيسية ان المؤسسة فتحت باب التبرعات تلبية للنداء الذي وجهته جلالة الملكة رانيا العبدالله.

وبينت انه بامكان الراغبين بالتبرع بالمواد العينية ايصالها الى مكاتب مؤسسة نهر الاردن في عمان، او من خلال المشاريع التي تعمل تحت اشراف المؤسسة في المحافظات.

وفيما يتعلق بالدعم المادي فيمكن تقديمه على الحساب الخاص الذي افتتحته المؤسسة لهذه الغاية وهو 0252318087 لدى البنك الاردني الكويتي الفرع الرئيسي حساب حملة مساندة قطاع غزة.

(بترا)



تعليقات القراء

نادر المومني
سلمت مولاتى وحماكي الله والعائلة الهاشميه من كل سؤء وابقاكم ذخراا لهذا الوطن لتبقو كما عهدناكم تضمدو الجراح النازفه
30-12-2008 10:19 PM
somea al momani
جلالة الملكة المعظمة ارجو ان تلامس يدك الطاهره يدي والسلام عليك يا ملكة المحبة فانا تشكيلية رسمتك من زمن بعيد (حبا" احتراما" اجلالا" افتخارا" بسشخصيتك النبيله) راجيا" تحقيق امنيتي ولك مني الاحترام والتقدير
30-12-2008 11:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات