المضاربة ولعنة الاحتكار تهدد قطاع صناعة الاسمنت بالانهيار


جراسا -

خاص - اعلن صباح الاربعاء ان واقع صناعة وسوق الاسمنت المحلية أصبح مهدداً بالانهيار بسبب المنافسة بين الشركات التي تمت إقامتها اخيرا .

جاء ذلك خلال تنفيذ فعاليات شهر الصحة والسلامة العامة في مصنع اسمنت الرشادية في الطفيلة تحت شعار نقل الأفراد والمواد التي تنفذها شركة مصانع الاسمنت الأردنية ( لافارج) .

ونوه نائب المدير العام للشركة الدكتور يعقوب الشاعر المنجزات التي حققتها الشركة في توفير معايير وإجراءات السلامة العامة في المصنع ومنجزاتها حيال دعم المجتمعات المحلية ، وإجراءات السلامة لدى عاملي لافارج ، وزبائنها ، ومورديها وجميع شركائها، وليات تحسين سلوكاتهم تجاه السلامة.

واستعرض مدير مصنع اسمنت الرشادية المهندس جمال ارشود دور الشركات المحلية في خدمة المجتمعات المحلية ، مستعرضا الانجازات التي حققتها الشركة في مجال السلامة بالمحافظة على سجلها خالياً من الإصابات ، وحصول مصانعها على أرفع الجوائز في السلامة على مستوى المملكة ؛ إذ حاز مصنع الرشادية على الجائزة التقديرية ، والفحيص على الجائزة التشجيعية في مجال السلامة.

واوضح دور الشركة في مشروعات التحديث البيئي لتخفيف نسب انبعاث الغبار وتحسين الأداء البيئي ، وتأهيل مناطق المقالع ، وزراعة نحو 70 ألف غرسة غطت ألف دونم ، وتخصيص 220 ألف دينار لبلديتي القادسية وبصيرا ، وتقديم 40 منحة دراسة للطلبة المتفوقين في الطفيلة.

وأشار المهندس ارشود الى تراجع عمليات الإنتاج والتشغيل في المصنع بشكل واضح، حيث بلغ حجم الإنتاج للعام الماضي 2010 نحو 690 ألف طن مقارنة ب 9ر1 مليون طن للعام 2009 ، ويمثل ذلك ما نسبته 27 بالمئة فقط من طاقة المصنع التشغيلية.

ونوهت مديرة الاتصال في لافارج هناء عتيقة أن إدارة الشركة تسعى من خلال شراكتها مع مؤسسة نهر الأردن إلى الاستفادة من تجربتها في بناء قدرات الهيئات المحلية للمساعدة على تنفيذ مشروعات تنموية مستدامة في لواء بصيرا بمخصصات مالية ترصدها الشركة سنويا.

وثمن محافظ الطفيلة حسن العساف دور الشركة في توفير فرص عمل لابناء محافظة الطفيلة في ضوء تزايد معدلات الفقر والبطالة، مشيدا بدورها التنموي والاقتصادي .

ودعا مدير شرطة محافظة الطفيلة العميد توفيق الخشاشنة الى تكثيف الجهود لزيادة الوعي لدى الفئات المجتمعية في التعامل مع الشوارع والمركبات في أثناء التعامل مع الطرق ، مشيداً بما تقوم به شركة لافارج في هذا المجال للحفاظ على حياة العاملين وحماية حقوقهم في العمل الآمن.



تعليقات القراء

محمد
طن الاسمنت وصل 62 دينار ويباع 103 دينار مربح 41 دينار للطن
29-06-2011 09:01 PM
وطني
بكفي احتكار وبكفي بعزقة راتب الموظف في الاسمنت اكثر من راتب رئيس الوزراء والطن لا يكلف ال 30 دينار نعم مع المنافسة الاسمنت من ترابنا ليش يوصل 100 دينار مهو تراب يا عالم بكفي احتكارات وتوقف البناء وعقبال عند الحديد ما يصير زيه
03-07-2011 03:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات