اغلاق

خبراء يعرضون للنواب أخطار مشاريع الطاقة النووية


جراسا -

خاص- استمعت اللجنة النيابية المشتركة المكونة من لجنتي الطاقة والصحة والبيئة إلى شرح موسع حول الآثار السلبية للطاقة النووية قدمة خبراء في هذا المجال في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب جمال قموة .

وعرض الخبراء خلال الاجتماع الذي حضرة عدد من النواب الآثار السلبية للطاقة النووية على مدار عدة سنوات مشيرون إن العالم يتجه إلى الاستغناء عن الطاقة النووية واستبدالها بالطاقة الخضراء المتجددة (الرياح و الشمس).

وأكد الخبراء إن العالم أصبح يتجه ألان إلى الطاقة النظيفة لارتفاع كلفة إنتاج الطاقة النووية إضافة إلى عدم وجود نظام حماية كافي في حالة حدوث زلازل او كوارث طبيعية او تسريبات إشعاعية .

وقال قموة ان المفاعلات النووية تشكل خطرا كبيرا على الحياة البيئية جراء مخلفاتها والتسريبات الإشعاعية الصادرة عنها مشيرا بهذا الصدد إلى إن تكلفة إنتاج الطاقة النووية باهظة وتشكل عبئا على موازنات الدول إذا ما قورنت بالطاقة المتجددة .



تعليقات القراء

المغــــــــــــــــاريز
ما ورد في المقاله صحيح 100%
29-06-2011 07:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات