اغلاق

معادلة "الحمار والبرذعة" توشك أن تفجر مجلس النواب .. وتسقط الحكومة!!


جراسا -

خاص - في سياق ما يمكن وصفه بالهزات الارتدادية التي تأتي بعد الزلازل الكبيرة ، توزعت شظايا القنبلة البرلمانية التي فجرها أمس قرار غالبية النواب بتبرئة المتهم الأول في قضية الكازينو د.معروف البخيت والاكتفاء بتوجيه الاتهام الى من وصفه خبراء في الشؤون الحكومية بالمقاول التنفيذي للقضية اسامة الدباس وزير السياحة.

وفي حين تردد صدى القرار في كافة جنبات ومدن وألوية الأردن ، مذكرا بالمثل الشعبي "يللي ما بقدر على الحمار بينط عالبرذعة" قرر مجلس النواب التصويت على باقي أسماء الوزراء المتهمين ، الواردة في قرار لجنة التحقيق النيابية يوم الخميس المقبل في إجراء يرى مراقبون أنه يعكس حالة من التخبط والفوضى والارباك التي أوصلت حكومة البخيت نفسها إليها ،ومن ورائها كل مؤسسات الدولة  .

كما يستكمل المجلس جدول اعمال جلسة يوم الاثنين الماضي ومواصلة التصويت على ما ورد في تقرير لجنة التحقيق النيابية وتوصياتها حول اتفاقية الكازينو.

وفي حين يعاني المجلس من لائحة من الاتهامات أصولا حول ظروف انتخابه، وجدوى كل ما يصدر عنه بينما تتجه الأنظار الى توصيات لجنة الحوار الوطني ، وضرورة اجراء انتخابات على أسس جديدة، وتشكيل حكومة وفق معطيات أقرب الى الدستور المعدل في المرتقب من نتائج اللجنة الملكية لدراسة الدستور والتعديلات عليه، يأتي قرار النواب بتبرئة البخيت ليقطع الشك باليقين في حقيقة تمثيل هذا المجلس لآرادة الشعب التي عبر عنها في كل مظاهرة واعتصام وطريقة احتجاج متاحة.

حيث صوت 50 نائباً لصالح تبرئة البخيت بينما صوت 53 باتهامه وامتنع 10 عن اتهامه وغاب 6 نواب عن الجلسة.

الأمر الذي أدى الى وقوع أحداث شغب على شرفات مجلس النواب الإثنين الماضي بينما كان عدد من النواب ينسحبون من الجلسة احتجاجاً على ما جرى من تصويت يتهم الوزير الأسبق أسامة الدباس ويبرىء رئيس الوزراء معروف البخيت.

 و أعلن 40 نائبا عن مقاطعتهم لجلسة مجلس النواب التي ستعقد الخميس المقبل لاستكمال مناقشة تقرير لجنة التحقق النيابية بشأن قضية الكازينو.

كما اعلنوا عزمهم تكثيف الجهود لطرح الثقة بالحكومة بعد أن تبين لهم أنها لم تعد قادرة على إدارة البلاد في هذه الظروف الاستثنائية ، مشيرين الى أن رئيس المجلس الذي وجد 50 نائبا أنه مدان في قضية الكازينو كان الأحرى به الاستقالة الأدبية على أقل تقدير.

وفي المقابل ، صوت 86 نائبا لصالح اتهام وزير السياحة الأسبق أسامة الدباس، مقابل 23 نائبا صوتوا ضد الاتهام، وامتنع ثلاثة نواب عن التصويت، فيما تغيب سبعة نواب عن الجلسة.



تعليقات القراء

احمد العربي
تصويتكواباطل يامجلس التزوير
28-06-2011 10:16 PM
المخنوق
بالنسبة للتصويت على البخيت خبركم معكوس , راجعوه على اليوم كان حكيكم مزبوط
28-06-2011 10:21 PM
طبشوره الى مجلس النواب والبخيت
الا تتعضوا بما حصل في تونس ومصر وليبيا وسوريا
28-06-2011 10:29 PM
مراقب فساد
هناك خطأ في ارقام المبرئين و المتهمين فهي معكوسة
28-06-2011 11:33 PM
بشار
والله حكومة البخيت حرام ان تتسلم ادارة دكان فكيف تسلم اليهم ادارة بلد تعداده 6 مليون نسمة ؟
28-06-2011 11:46 PM
ابناء الطفيلة
كاتب المقال لو انه رجل لكتب اسمه ولكن هو اجبن من يكتب اسمه
28-06-2011 11:47 PM
ابن الزعيم
يا عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم:oops:

ليش الكل متجم على البخيت والله لو كان واحد غيره رأيس وزراء بضروف الي صارت كان صار فينا أطقع من الي بصير برا والله

29-06-2011 12:31 AM
النايم
ان شاء الله صحي منا لنوم منير صوبر وصوت معقول
29-06-2011 01:13 AM
جعفر عمايره
الكتاب مفهوم من عنوانه والمجلس كذلك معروف من شهامته
29-06-2011 05:58 AM
جعفر عمايره
مجلس الدمار الشامل يا ريت لو يستقيل قبل ما يدموار البلد
29-06-2011 05:59 AM
جعفر عمايره
الطنجر المضغوطه ما بتطلع الا البخار والنهايه لا فائده منه
29-06-2011 06:00 AM
ربيع المصاروة
مش عارف كم نائب صوت لتبرءة الدكتور معرف البخيت .. ما لي فيهم .. بس انا بقول 4 ملايين اردني بيقولوا انه معروف البخيت هو المسؤول الاول واحنا الشعب بنحكم عليه بالادانة مش اكمن نائب .. يا نواب انتوا بتمثلونا مش بتمثلوا انفسكم .. لعنة الله عليكم .. بس على كل حال ايامكم معدودة باذن الله ... وبعدين بنعرف مين نطلع على مجلس النواب ... احنا 4 ملايين آدمي بنقول المخرب الاول البخيت
29-06-2011 07:36 AM
لماذا
لماذا لا يكون للقضاء الحكم بهذه القضايا وليس الرأي الشخصي والمصالح الشخصية للنواب
29-06-2011 08:04 AM
عادل الزعيم
انا اشهد ان الرئيس شريف ونظيف ولاكن بما انة صادق على القرار فهو بطبيعة الحال مدان في هذة القضية اما مجلس التزوير عفوا مجلس 111 ملا يعتد براية لانة لايمثل الشغب الاردنى فهم معضمهم جاؤوا بالتزوير
29-06-2011 10:55 AM
ادوار في مسرح
كلة كلام المهم لما بتحمى الامور كلهم بيلتفو على بعض و بينقذو بعض و الناس من بعيد بتفكلر انهم منافسن لبعضهم و بيعلمو عكس بس الناس بتصدق بسرعة بس ابحثو عن المنفعة المصلحة فقط لاغير
29-06-2011 11:04 AM
كبش
في مثل هذه الحالات يجب ان يكون هناك كبش فداء يتم التخلص منه في سبيل انقاذ ما يمكن انقاذه فمن اكبر البخيت ام الدباس
ومن اخطر البخيت ام الدباس
ومن محمي البخيت ام الدباس
فساد في فساد في فساد
والحقيقة باينة مثل عين الشمس والشمس ما بتتغطى بغربالوالغربال يكشف ما تحته
ولكن من يجرؤ ان يكشف
29-06-2011 11:34 AM
كشكول
لا تنسو ال111 جبان الي اعطو الثقة للحكومة بالمجان اكيد 100% انو 53 منهم
29-06-2011 12:10 PM
نافد صبري
مين البرعة؟
29-06-2011 01:39 PM
jordan for ever
هم لن يشاركوا في أي نشاط وطني، هم فقط يعلقون ويحللون ويتهمون، حتى يوصلوا رسالة للناس شوفوا كيف أن البلد لا تسير إلا بنا وبقراراتنا.

نسيتم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم".

علمنا ديننا التعاون " وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان".

فكل مجال به تعاون تبتعدون عنه، وعندما ترون عيباً أو خطأً فوراً تبدأون بالشماتة وإظهارالعيوب، وهذا منهي عنه شرعاً، فقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ( حديث قدسي): " يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان في قلبه لا تغتابوا الناس ولا تتبعوا عوراتهم فإنه من يتبع عورة أخيه المسلم يفضحه الله ولو في عقر داره".

والله إني أغبطه الشيخ حمزة منصور، إنه يعيش قمة الحرية والديمقراطية، حيث يستفز كل الناس ببياناته، وكل يوم من مؤتمر لآخر ومن منطقة لأخرى ولا يكل ولا يمل، وفي كل مكان يريد بأي وسيلة أن ينفذ ما في رأسه.

أسأله بصدق، لو كان في مكان غير الأردن هل يستطيع أن يتحرك حركة واحدة، أنا متأكد أنه في قرارة نفسه يقول لا، ولكنه يكابر، ولكنه بداخله يقول الحمد لله إني في هذا البلد، الذي يتحملني على أخطائي ودلالي، يكفيك هذه النعمة من الله يا شيخ، اتعودنا عليك شو بدنا نعمل.

نقول الله يهديك. الله يهديك. الله يهديك.
29-06-2011 05:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات