ارتفاع الاسهم الاوروبية صباحا بقيادة شركات النفط


جراسا -

ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الثلاثاء مواصلة مسيرة الصعود التي سجلتها في اليوم السابق وذلك في اخر يوم يشهد جلسة تداول كاملة في معظم بورصات المنطقة قبل نهاية عام صعب على المستثمرين.

وفي الساعة 0807 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا بنسبة 1.1 في المئة الى 819.26 نقطة.

وتجاهلت أسهم شركات النفط انخفاض أسعار النفط الخام وواصلت الارتفاع الذي شهدته في اليوم السابق وصعدت أسهم شركات بي.بي ورويال داتش شل وتوتال بما بين 1.2 و1.7 في المئة.

وسيعمل عدد من البورصات الاوروبية من بينها لندن وباريس وبروكسل وأمستردام نصف يوم في اخر أيام السنة يوم الاربعاء. وسيكون يوم الثلاثاء اخر أيام التداول هذا العام في بورصة داكس الالمانية وسينتهي التداول الساعة 1300 بتوقيت جرينتش على أن يستأنف يوم الجمعة الثاني من يناير كانون الثاني.

وارتفعت أيضا أسهم البنوك فزادت أسهم رويال بنك أوف سكوتلند ودويتشه بنك وسوسيتيه جنرال بما بين 1.9 و2.8 في المئة.

ويبدو أن مؤشر يوروفرست 300 سينهي السنة على انخفاض قياسي يبلغ نحو 46 في المئة بفعل الأزمة الائتمانية التي أدت الى ركود اقتصادي عالمي حاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات