موظفون في هيئة الاوراق المالية يوجهون رسالة الى البخيت بشأن هيكلة المؤسسات


جراسا -

جراسا - ما تزال ردود أفعال الموظفين من غالبية القطاعات والمجالات تتوالى رافضة قرار الحكومة باعادة هيكلة رواتب الموظفين أو متحفظة عليه في أفضل الحالات ، هيئة الأوراق المالية التي تعد أحد أكبر القطاعات المالية في الأردن وأكثرها خطورة وحساسية، والتي يعمل فيها المئات من خيرة الكفاءات المالية الأردنية استشعر موظفوها فداحة الخطأ  ومساحة الظلم الذي سيطالهم نتيجة تلك الهيكلة.

حيث يرى موظفوها أن ما ترتب عليهم من التزامات وضغوط حياة يتطلب الحفاظ على مكتسابتهم لا هدرها.

وفي رسالة تلقت جراسا نيوز نسخة منها موجهة من السيد محمد المجالي من موظفي هيئة الأوراق المالية الى رئيس الحكومة البخيت وتاليا نصها:

 السادة ادارة موقع جراسا المحترمين

ارجو التكرم بنشر الرسالة التالية بعنوان " يادولة الرئيس اذكركم بقول الرحمن" واذا حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل " والموجهة الى دولة رئيس الوزراء ومعالي وزير تطوير القطاع العام بخصوص قرار اعادة هيكلة الرواتب .

مع كل الشكر

دولة رئيس الوزراء الأفخم ،

معالي وزير تطوير القطاع العام الأكرم ،

تحية التقدير والاحترام ،،،

لم تكن أيام الاعتصام المستمرة لموظفي مؤسسات سوق رأس المال الوطني ( هيئة الأوراق المالية ، بورصة عمان ، مركز إيداع الأوراق المالية ) أكثر من أيام وليالي بذلنا فيها كل ما نملك من عمل دؤوب مخلصين لله والوطن والملك ، وشعارنا بناء أردن التطور وتقدمه .

دخلنا العمل من قطاعات مختلفة ونحن أصحاب كفاءات علمية عالية ومتميزة وضمن اختصاص العمل تم بناؤها على مدى سنوات طويلة من العمل المتفاني والخدمة المخلصة ، لم نفرض مزايا الوظيفة ولكن هذا الذي كان، ورتبنا على أنفسنا العديد من الالتزامات المالية جراء ذلك ، وكانت المفاجأة الكبرى التي لا ذنب لنا فيها بعد مرور سنوات على عملنا منذ حكومة دولتكم الأولى وهو قرار هيكلة الرواتب الذي لم يراع طبيعة عملنا الحساس ودورنا التشريعي والتنظيمي والرقابي الكفؤ لسوق رأس المال الوطني والذي يضم كافة الشركات المساهمة العامة والذي يبلغ عددها حالياً (250) شركة بقيمة سوقية تقارب (23) مليار دينار أردني إضافةً إلى (91) شركة خدمات مالية .

واليوم يا دولة الرئيس نقف مكتوفي الأيدي ، تتوقف منجزات عملنا المؤسسي وتموت أحلامنا وتضيع أهدافنا المؤسسية ، نشكو وننادي ولا حياة لمن تنادي ،،، هل نمد أيدينا إلى ما ينهانا عنه الله من مال حرام أو رشوة أو فساد لا سمح الله جراء القرار المجحف بحقنا الذي سيؤدي إلى المساس بأمننا الاجتماعي والاقتصادي وإرهاقنا مادياً ومعنوياً ، هل هي دعوة إلى الحرام والممنوع ؟ هل تريدون لنا ذلك ؟ إننا نتعامل مع نار المهنة ومغرياتها ولو فتحنا أيدينا لأصبح لدينا قصور وسيارات فارهة ولكننا نخاف الله ونراه في كل لحظة عمل .

دولة الرئيس الأفخم

معالي وزير تطوير القطاع العام

أذكركم بقول الرحمن " وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل " عودوا إلى الحق والرؤية والحكمة واحكموا بالعدل ، والعودة عن الخطأ الفادح هو قمة الإصلاح وبناء الأردن الطموح ،،، حفظكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم وليحفظ الله الوطن الأردن وقيادته الهاشمية الحكيمة ومؤسساته المزدهرة .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد مدالله المجالي

هيئة الأوراق المالية

موظف سابق في بنك الإسكان للتجارة والتمويل



تعليقات القراء

كركي
يا سيدي قدمو استقالتكم مشان الله بدنا وظايف مستعدين نشتغل في 200 دينار
27-06-2011 05:32 PM
اخو علياء
الى اخواننا موظفوا السوق المالي ان القرار مجحف بحقكم لأن كل منكم فصّل حياتة على ذلك الراتب وفي نفس الوقت من الاجحاف ان تتميزوا كثيرا عن غيركم لأنكم ليس جراحو اعصاب أو دماغ فباستطاعة كل من درس تخصصكم أن يقوم بنفس العمل ، لذلك لا بد من تقديم تنازلات
27-06-2011 07:28 PM
وين العدل
الله يكون في عون الجميع
27-06-2011 11:48 PM
مطلع عن قرب
الاخ محمد المجالى المحترم من خلال معرفتى فيك انك انسان نظيف ومحترم وخلوق والذى تقولة صحيح بالنسبة للموظفين الصغار امثالك حقيقة لحقكم ضرر اما بالنسبة للموطفينالكبار على مستوى مدير فما فوق واللذين تزيد رواتبهم عن 3000 دينار علما فى بعض المدراء مسئوول عن واحد او اثنين فقط وانت تعرف هذا جيدا اليس هذا عدل والمخفى اعظم يا اخ محمد ولك منى كل الاحتزام والتقدير
28-06-2011 09:20 AM
محمد المحتسب
فى نص الرسالة التى قراتها لمست بها انكم عزمتم على تحقيق هدفين الاول 1- الغاء الهيكلة بنسبة لكم والثانى 2- الجوء للسرقة والرشوة وطرق الحرام والثانيى كانت فى نص الرسالة بمثابة تهديد اما هكذا واما هكذا اتقو اللة فالدنيا زائلة والاخره باقية وقال تعالى ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقة من حيث لا يتسب
28-06-2011 11:03 AM
أنا
يا جماعه انتوا بتحكوا خليهم بستقيلوا واحنا منيجي مكانهم ..... طب مهمه الموظفين بهيئة الاوراق والورصه والمركز هاظ اللي بدهم اياه لانه عندهم عروض احسن بكثير من شغلهم الحالي مشان هيك صار 147 من اصل 250 موظف منم مقدمين استقالاتهم وبعملوا واسطات عشان تنقبل استقالاتهم والحكومه رافضه تتركهم فيا حكومه يا بتقبلي استقالاتهم وبتتركيهم يشوفوا حالهم أو بتخلي وظعهم زي ما هو فبل الهيكله مش انتي يا حكومه حكيتي بالمؤتمر الصحفي ((اللي بندفعله بالسوق اكثر يطلع )) طب وافقي على استقالاتهم وخلم يطلعوا!!! احترنا يا قرعا من وين نبوسك!!!!
28-06-2011 11:45 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات