الفيصلي والوحدات في مواجهة أقوى الأندية العربية - الافريقية


جراسا -

ممثلا الكرة الأردنية يضمنان ربع مليون دولار لكل منهما

 

اثبت فريقا الفيصلي والوحدات علو كعبهما في منافسات دوري ابطال العرب السادسة لكرة القدم، وحجز ممثلا الكرة الاردنية مقعديهما في دور الثمانية، مؤكدين استمرار رغبتهما بالمنافسة على لقب البطولة والجائزة المالية ومقدارها مليون دولار.

بيد أن فريقي الوحدات والفيصلي يدركان جيدا بأن قوة المنافسة في الدور المقبل لن تكون مطلقا كما كان عليه الحال في دوري الـ 32 والـ 16، نظرا لأن الفرق التي تأهلت الى هذا الدور تعتبر الاقوى، وقد عرفت حتى الآن هوية 7 فرق هي الترجي والصفاقسي والاتحاد المنستيري "تونس" والاسماعيلي "مصر" ووفاق سطيف "الجزائر" والفيصلي والوحدات "الاردن"، وبقيت بطاقة واحدة حائرة بين فريقي الاتحاد السوري والوداد المغربي، ستعرف يوم الأحد 4 كانون الثاني (يناير) المقبل، علما بأن لقاء الذهاب انتهى لمصلحة الفريق السوري بهدف.

وبطبيعة الحال فإن قرعة دور الثمانية ستسحب في وقت لاحق في تونس، ويتوقع ان يتم تحييد الفريقين المتأهلين من بلد واحد كحال الفيصلي والوحدات عن المواجهة المباشرة، في حين ربما يؤدي تأهل ثلاثة فرق تونسية الى احتمال حدوث مواجهة تونسية - تونسية مباشرة.

فريقا الفيصلي والوحدات ضمن كل منهما حتى اللحظة مبلغ 100 الف دولار، وفي حال بلوغ دور الاربعة سيرتفع الرقم الى 200 الف دولار، في حين يحصل البطل على مبلغ مليون دولار والوصيف على مبلغ 650 الف دولار، كما يحصل كل فريق على مبلغ 20 الف دولار لكل مباراة وريع المباراة التي تقام على ارضه.

وفي حال تأهل فريق الوداد المغربي فإن الوحدات والفيصلي سيكونان في مواجهة ستة فرق عربية من القارة الافريقية.

من يلاقي الفيصلي والوحدات؟


واذا كانت حسابات جماهير قطبي الكرة الاردنية قد انحسرت في الايام الماضية حول مدى قدرة الفريقين على بلوغ دور الثمانية، فإن اجتيازهما لفريقي الحزم السعودي والمريخ السوداني قد فرض سؤالا جديدا حول هوية الفريقين اللذين سيلعبان امام الفيصلي والوحدات في وقت لاحق.

وبغض النظر عمن سيتأهل من المواجهة الاخيرة بين الاتحاد السوري والوداد المغربي، فإن الفرق الخمسة "3 فرق تونسية وجزائري ومصري"، تعني بما لا يدع مجالا للشك بأن أيا كانت هوية الفريق الذي سيلاقي الوحدات او الفيصلي سيكون فريقا قويا للغاية، طالما ان البطولة رفعت شعارا واضحا "البقاء للأفضل"، وعليه لا بد لممثلي الكرة الاردنية ان يكونا جاهزين لمواجهات قوية ستؤدي بالفائزين الى الخطوة قبل الاخيرة من بلوغ المشهد النهائي.

دروس سابقة

يسجل للفيصلي انه في المواجهتين السابقتين ضمن دور الستة عشر من البطولة نجح في تحقيق فوزين صريحين على الحزم السعودي على ارض منافسه ومن ثم على ارضه، ويسجل ايضا لفريق الوحدات انه بقي متمسكا بالامل حتى الزفير الاخير من المباراة امام المريخ السوداني، فكان ان عوض خسارته في الخرطوم الى فوز تاريخي في عمان، وهذا يعني ان فريقينا مطالبان بالتعامل مع ورقتي الارض والجمهور بكثير من الايجابية، بحيث يتحقق الفوز في عمان، ومن ثم يتم الحصول على نقاط من المباريات التي تقام على ارض الفرق المنافسة.

نتائج الفرق الأردنية في المباريات السابقة

- شباب الاردن * الوداد المغربي 0/3 (الدار البيضاء)

- الوحدات * ظفار العماني 2/1، سجلهما محمود شلباية (عمان).

- الفيصلي * وادي النيص الفلسطيني 0/0.

- شباب الاردن * الوداد المغربي 0/2 (عمان).

- الوحدات * ظفار العماني 1/0، سجله رأفت علي (صلالة).

- الفيصلي * وادي النيص الفلسطيني 2/1، سجلهما مؤيد ابو كشك وقصي ابو عالية (الزرقاء).

- الفيصلي * الحزم السعودي 2/0، سجلهما عبدالهادي المحارمة ومؤيد ابو كشك.

- الوحدات * المريخ السوداني 1/3، سجله حسن عبدالفتاح.

- الوحدات * المريخ السوداني 7/4، سجلها رأفت علي 3 ومحمود شلباية 2 ومحمد الدميري وعوض راغب.

- الفيصلي * الحزم السعودي 3/1، سجلها قصي ابو عالية ورزاق فرحان وعبدالهادي المحارمة.
 
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات