فوز كبير للبقعة وتعادل شباب الحسين والعربي


جراسا -

 ختام الجولة الأولى من منافسات البطولة الكروية التنشيطية الممتازة

حقق فريق البقعة فوزا كبيرا على نظيره الحسين اربد 3/0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم أمس في ملعب السلط، ليتصدر البقعة فرق المجموعة بفارق الاهداف عن شباب الأردن، في ختام الجولة الأولى من منافسات البطولة الكروية التنشيطية للاندية الممتازة.

وفي ملعب الأمير محمد كان فريقا شباب الحسين والعربي يتعادلان 1/1 ضمن منافسات المجموعة الثانية، ليتصدر اليرموك فرق المجموعة في ختام الجولة التي غاب عنها فريقا الفيصلي والوحدات.

البقعة 3 الحسين 0

رغم ان العاب الفريقين انحصرت وسط الملعب طيلة احداث الشوط الأول، الا ان فريق البقعة اظهر افضلية من خلال سرعة بناء الهجمات وتوزيعها سواء من ناحية الاطراف برفع الكرات العكسية داخل صندوق عبدالله يوسف حارس الحسين، او من خلال اقتحام منطقة العمق والتي منحت محمود ابو عريضة وعامر وريكات واحمد ابو الريش فرصة الاختراق ووضع محمد عبدالحليم وثابت عبيدات في أكثر من مواجهة الى حارس المرمى، ولعل الكرة البينية الجميلة التي مررها عبدالحليم الى بلال حفناوي وسددها الاخير بقوة على يمين الحارس الهدف الأول للبقعة في الدقيقة (23).

نقول أكد هذا الهدف الافضلية البقعاوية التي تواصلت وسط محاولات ضعيفة من فريق يمين التي حاول استغلال بعض المساحات التي خلفها اندفاع البقعة، ورغم ذلك فقد اصر امجد الروسان ورامي سمارة واشرف الضامن على ارسال الكرات العرضية التي عالجها دفاع البقعة، وكاد ثابت عبيدات ان يعزز تقدم البقعة لكن كرته صدها الحارس يوسف، والاخير تألق في ابعاد كرة حفناوي القوية رد الحسين على هجمات البقعة جاء عبر احمد بطانية الذي سدد كرة قوية علت العارضة.

ومع اطلالة الحصة الثانية كان محمد عبدالحليم يسدد كرة بعيدة استقرت على يمين حارس الحسين عبدالله يوسف مسجلاً الهدف الثاني للبقعة د (48). هذا الهدف زاد من ثقة لاعبي البقعة الذين واصلوا الامتداد الامامي الذي اربك صفوف فريق الحسين، الامر الذي وضع الاخير في موقف حرج خشية من مضاعفة الاهداف، حيث تركزت تعليمات المدرب مصباح على المحاولات المتكررة لضرب دفاعات البقعة خاصة من الكرات البنية القصيرة واعطاء البدلاء عبيدة حمدان وعلي عقاب وانس الزبون وحازم الصقر الدور الابرز في بناء الهجمات المنوعة، والتي نجحت في كثير من الاحيان بكشف مرمى الطرايرة حارس البقعة، ومن احدى هذه الكرات سدد علي ذياب كرة قوية علت العارضة تبعه عمر عثامنة بكرة مماثلة ابعدها الحارس عماد، ثم سدد انس الزبون كرة ثالثة تألق الحارس بتحويلها الى ركنية.

ومن كرة ثابتة نفذها سامي ذيابات وصلت الكرة العرضية الى محمد عبدالحليم الذي طار وسدد الكرة برأسه داخل الشباك الهدف الثالث د (82)، وفي الوقت بدل الضائع ضربت الكرة بيد مدافع البقعة علاء دخل الله فكانت ركلة الجزاء التي نفذها انس الزبون وصدها الحارس باقتدار.

المباراة في سطور

النتيجة: البقعة 3 الحسين 0

الاهداف: بلال حفناوي (23) محمد عبدالحليم (48) و (82)

الحكام: ادهم مخادمة وعمر خزاعلة واحمد مقابلة وحسام الشرعة.

العقوبات: انذر كل من علي ذيابات وعمار الزريقات واحمد ابو الريش وطرد ابو عريضة.

مثل البقعة: عماد الطرايرة، محمد محمود، علاء دخل الله، بلال حفناوي، مهند درسية، محمود ابو عريضة، اسامة ابو طعيمة (سامي ذيابات)، عامر وريكات (عدنان سليمان)، احمد ابو الريش (هاني رزق) محمد عبدالحليم، ثابت عبيدات (احمد البداوي).

مثل الحسين: عبدالله يوسف، بدر ابو سليم، سمير شحادة (عمر عثامنة)، محمد مروان، علي ذيابات، امجد العرسان، رامي سمارة (علي عقاب)، احمد بطاينة (انس الزبون)، اشرف الضامن (عبيدة حمدان)، عمار الزريقي (حازم الصقر).

شباب الحسين 1 العربي 1

احتاج لاعبو العربي الى المزيد من التركيز والتنظيم لترجمة افضليتهم الى اهداف، حيث امتلكوا زمام المبادرة الهجومية ورموا بثقلهم الى ملعب شباب الحسين منذ البداية، بعد ان وفر لاعبو الوسط صدام شهابات ويوسف ذودان ومحمود البصول الكرات اللازمة، وانضم باسم الرواشدة وسليمان عبيدات الى الامام لمساندة ثلاثي هجومه يوسف الشبول ومحمد بكار وحكم بني هاني، فكانت الزيادة العددية حاضرة والمهارة والتنوع في الهجمات سمة الاداء، لكن النهائيات افتقرت للدقة على مشارف منطقة الجزاء، بفضل قوة دفاعات شباب الحسين محمد شاكر ورامي حمدان وعلاء جابر ومحمد وائل ومحمد حمدان، لكن لاعبي العربي جربوا التسديد البعيد فهذا محمد بكار يسدد كرة قوية علت العارضة، بينما حول وسام حزين تسديدة محمود البصول لركنية، في المقابل عمل لاعبو شباب الحسين على توفير زيادة عددية في المنطقة الخلفية في محاولة لترويض هجمات العربي واعادة صياغتها من جديد بمناورات معاكسة، وكادوا ينجحون في هذا الاسلوب جراء بطء عودة لاعبي العربي الى المواقع الخلفية، وسدد انس العوضات كرة قوية علت العارضة بينما مرت تسديدة اركان نجيب بجوار القائم.

احداث الشوط الثاني شهدت تحسنا ملحوظا خاصة لفريق شباب الحسين، الذي استغل الفجوة التي ظهرت في اطراف ملعب العربي، حيث تعددت كراتهم العرضية والتي احتاجت الى مجهود مضاعف من لاعبي الشباب، وسدد ماهر صرصور بديل محمد وائل كرة قوية مرت بجوار القائم، واخرى رأسية حولها خالد عوض حارس العربي لركنية، رد عليه مهاجم العربي بكرتين من يوسف ذودان الاولى علت العارضة بينما مرت الثانية باحضان الحارس.

واجرى مدرب العربي العراقي جبار حميد عدة تبديلات حيث اشرك احمد المخزومي ورضوان شطناوي وفاروق العزم وسعيد مرجان، بالمقابل شارك محمد الزعبي وعمر الخطيب وبهاء الدين خليل من شباب الحسين فتحسن اداء الفريقين، وتبادل الفريقان الهجمات، وفي الدقيقة (81) سجل محمد شاكر هدف شباب الحسين بعد ان تلقى عرضية لراكان نجيب وضعها الأول رأسية بشباك خالد عوض، وشهدت الدقائق الاخيرة ضغطا متواصلا للعربي، وتعرض البصول للأعثار من قبل مدافع الشباب محمد شاكر احتسب الحكم ركلة جزاء نفذها محمد بكار وسدد بالعلالي وفي الدقيقة (91) سجل رضوان شطناوي هدف التعادل للعربي بعد ان سدد كرة ارضية زاحفة على يمين وسام حزين.

المباراة في سطور

النتيجة: شباب الحسين 1 العربي 1

الاهداف: محمد شاكر (81)، بينما سجل للعربي رضوان شطناوي (91).

العقوبات: انذر فادي عبيدات، محمود البصول من العربي، ورامي حمدان من شباب الحسين.

الحكام: حسن الخالدي للساحة، محمود ظاهر، معتز فراية ومحمد عرفة.

الملعب: ستاد مدينة الأمير محمد بالزرقاء.

مثل شباب الحسين: وسام حزين، محمد شاكر، هيثم ناجي، علاء جابر، محمد حمدان (بهاء الدين خليل)، محمد وائل (ماهر صرصور)، خالد نمر، اركان نجيب، انس العوضات (محمد الزعبي)، محمود الرياحنة (عمر الخطيب)، رامي حمدان (عبد الرحمن اللوزي).

مثل العربي: خالد عوض، فادي عبيدات، سليمان عبيدات (فاروق العزم)، عماد ذيابات، باسم الرواشدة، يوسف ذودان (سعيد مرجان)، محمود البصول، صدام الشهابات، يوسف الشبول (رضوان شطناوي)، محمد بكار، حكم بني هاني (احمد المخزومي).
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات